اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزير التربية والتعليم لـ «عكاظ»:

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-10-07.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    وزير التربية والتعليم لـ «عكاظ»:
    قرارات اليونسكو تتماشى مع رؤى المملكة

    عبد الله الأحمري ـ باريس

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    [​IMG]
    رأى وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله، في حديثه لـ «عكاظ» من العاصمة الفرنسية باريس، أن القرارات الصادرة في الجلسة الأولى لاجتماع اليونسكو العام في دورته 35 تتماشى مع رؤى المملكة في سياستها التعليمية.
    وقال الأمير فيصل بن عبد الله «الأمر المطمئن هو أن أغلب القرارات تصب في مصلحة التعليم بشكل عام، والاعتناء بالإنسان أيا كان مكانه، وهذا ما تنشده المملكة في سياستها التعليمية».
    وأكد وزير التربية والتعليم الذي رأس وفد المملكة المشارك في اجتماعات المنظمة المعنية بشؤون التعليم والثقافة عالميا، حرص الرئيس العام لليونسكو الاستماع إلى رأي بلاده في اتخاذ قرارات رئيسية من خلال لقاء سابق جمعهم في الرياض.
    وشهد اجتماع اليونسكو إقرار انتخاب الرئيس الجديد للمنظمة السيدة ارينا بوكوفا خلفا للسيد كوشيرو منسورا الذي أشرفت ولايته الثانية على الانتهاء، بمشاركة 139 دولة من الدول الأعضاء في المنظمة، إضافة إلى دعوات المشاركين إلى اعتماد التصويت في الانتخابات الجارية داخل أروقة المنظمة بخصوص تقلد مناصب إدارية داخلية.
    وينتظر أن يزور قادة وزعماء دول العالم منظمة اليونسكو في الأيام القليلة المقبلة، وذلك لوضع تصورات ورؤى التوجه الرئيسي للمنظمة والنهج العام الذي ستسلكه من خلال اعتماد ميزانيتها في العامين المقبلين، وكذلك اعتماد وثائق قانونية ودولية تتعلق بمجالات اختصاص المنظمة.
    وأوضح مندوب المملكة الدائم في اليونسكو زياد الدريس أن موقف بلاده كان قويا في دعم ترشيح فاروق حسني في انتخابات كرسي الرئاسة الماضية، مضيفا «إلا أن الأقدار شاءت غير ذلك، وبقي أمامنا أن نستمع للرئيس الجديد المنتخب بنسبة أكبر من الدول الأعضاء». وأكد الدريس اهتمام المملكة بدعم اليونسكو دون النظر إلى المناصب الرئاسية.
    يشار إلى أن مندوبية المملكة الدائمة في اليونسكو نظمت حفل غداء للوفود المشاركة في الاجتماع تضمن تقديم بعض الأكلات الشعبية السعودية.
    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20091007/Con20091007308287.htm