اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بداية مثيرة للجدل

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-10-09.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    الدراسي غدا يختبر وعي السعوديين[​IMG]

    الرياض، بريدة، أبها: معيض الحارثي، محمد آل ماطر، هيفاء الزويد، فهد القحطاني، محمد الفيفي، محمد مانع، سامية البريدي
    تنطلق الدراسة غداً في المرحلتين المتوسطة والثانوية في اختبار لمدى وعي السعوديين تجاه وباء أنفلونزا الخنازير.
    ولأول مرة في تاريخ وزارة التربية والتعليم تتم عودة الطلاب للمدارس على مرحلتين حيث يعود طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية غداً إلى مقاعد الدراسة لبدء العام الدراسي الجديد 1430ـ 1431 دون زملائهم طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال والتربية الخاصة الذين تم تأجيل دراستهم حتى الأسبوع المقبل على خلفية مرض أنفلونزا الخنازير كي تكتمل الاستعدادات الاحترازية لمنع انتشار المرض.
    ويتوقع أن ينتظم الطلاب والطالبات في مدارسهم في ظل الاستعدادات والتطمينات التي أطلقتها وزارتا التربية والتعليم والصحة لعودة آمنة للدراسة إلا أن بعض أولياء الأمور أكدوا لـ"الوطن" أنهم سيرجئون إرسال أبنائهم للمدرسة لعدة أيام حتى يطمئنوا على استعدادات المدارس التي بدأت منذ أسبوعين عبر دورات تدريبية للقائمين عليها، وتجهيز المدارس بكافة المستلزمات الطبية للاحتراز من المرض.
    وقال ولي الأمر عبدالله القرني إنه ينوي تأخير ذهاب أبنائه الذين يدرسون في المرحلتين المتوسطة والابتدائية حتى يقيس مدى خطورة الوضع في المدارس كنوع من الاحتراز فيما يشير المواطن بندر الشهراني إلى أن مجالس أقاربه وجيرانه في الحي خلال الأيام الماضية تدور حول قرار توجه أبنائهم للمدرسة، مؤكدا أن بعضهم يبدي تخوفا من ذلك، فيما يؤكد آخرون ثقتهم للاستعدادات التي قامت بها "التربية" و"الصحة" وإدارات المدارس لاستقبال الطلاب في المدارس مع بدء العام الجديد.
    وتوقعت مديرة إحدى المدارس المتوسطة بمحافظة شقراء "منى العصيمي"، غيابا ملحوظا خلال الأسبوع الأول لعودة المرحلتين المتوسطة والثانوية، رغم تأكدها من جاهزية كل المدارس وتوفير كافة الأدوات والمستلزمات الصحية الكافية للنظافة والوقاية من الوباء.
    وفي بريدة يتوجه ما يزيد عن 45 ألف طالب من منسوبي المرحلتين المتوسطة والثانوية في الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم إلى مقاعدهم الدراسية.
    وكانت الإدارة قد أكملت استعداداتها للعام الدراسي الجديد 1430/1431 من خلال خطة متكاملة راعت جميع المتطلبات اللازمة لبداية دراسية جادة منذ اليوم الدراسي الأول.
    وأكد مدير عام التربية والتعليم للبنين بالقصيم فهد بن عبد العزيز الأحمد أنه تم وضع خطة تكاملية شاركت فيها جميع الإدارات المعنية بالإدارة العامة على التهيئة والاستعداد لبداية دراسية جادة منذ اليوم الدراسي الأول.
    وفي عسير أتمت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمنطقة عسير بالتعاون مع الشئون الصحية في المنطقة تدريب 1385 من أطباء الصحة المدرسية ومديري المدارس والمشرفين التربويين والمرشدين الصحيين والطلابيين للتعامل مع حالات أنفلونزا الخنازير.
    كما اعتمدت إدارة التعليم مبلغ 742 ألف ريال لتوفير أدوات النظافة لجميع المدارس بالمنطقة وتجهيز غرفة الانتظار وتأمين المتطلبات اللازمة وذلك بالتنسيق مع مديري المدارس.
    ومن جهته أكد مدير التربية والتعليم للبنات بمنطقة عسير الدكتور علي الموسى أن مدارس عسير على أتم الاستعداد في استقبال طالباتها بجو صحي وآمن بعد تنفيذ الخطة الوزارية المعدة للوقاية من هذا المرض، مشيراً إلى تدريب أكثر من 300 مشرفة تربوية وجميع منسوبات التعليم من قبل طبيبات وممرضات الصحة المدرسية.
    وقال مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون المدرسية محمد عبد الخالق عريدان إن برامج التدريب شملت ورش عمل وحلقات نقاش فيما تم توزيع المرشدين الصحيين والمرشدين الطلابيين على ثمانية أماكن للتدريب.
    وأشار عريدان إلى أن البرامج استفاد منها على مستوى مدارس أبها 63 طبيبا من أطباء الصحة المدرسية و464 مدير مدرسة و93 مشرفا بالإضافة إلى 199 مرشدا صحيا وطلابيا وفي قطاع مدارس خميس مشيط استفاد منها 221 مرشدا صحيا وطلابيا وفي قطاع باللحمر استفاد 21 مرشدا صحيا وطلابيا على مستوى مدارس القطاع وفيما يخص قطاع مدارس بللسمر استفاد من الدورة 19 مرشدا طلابيا وصحيا وعلى مستوى قطاع مدارس وادي بن هشبل استفاد من الدورة أيضا 41 مرشدا في المجال الصحي والطلابي وفيما يتعلق بمدارس قطاع الواديين استفاد 77 مرشدا طلابيا وصحيا من برامج التوعية والتثقيف المعدة ووصل عدد المستفيدين من الدورة في قطاع مدارس أحد رفيدة 75 مرشدا في المجال الصحي والطلابي.
    http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...0590&groupID=0