اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


منع مديري التعليم من ندب معلمات محو الأمية لسد عجز المدارس

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ماجد السليمان, بتاريخ ‏2009-10-10.


  1. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    منعت وزارة التربية والتعليم مديري التربية والتعليم في المناطق والمحافظات التعليمية "بنات"، من ندب معلمات محو الأمية المعتمدين هذا العام الدراسي للتدريس في مدارس التعليم العـام، ومنعت بشدة تفريغهن للعمل كاتبات أو مراقبات أو مرشدات طلابيات، وألا يتم التعاقد مع معلمات بديلات وتتم الاستفادة من الموجود وفي حالة عدم توفر معلمات يتم التنسيق مع الإدارة العامة لبرامج محو الأمية بشأن تعويض البديلة.

    ووفقاً لصحيفة الوطن بعددها اليوم ، أنه جاء ذلك ضمن التشكيلات الخاصة التي اعتمدتها نائب وزير التربية والتعليم لتعليم للبنات نورة بنت عبدالله الفايز لبرامج محو الأمية للعام الدراسي الجاري.

    وطالبت الفايز إداراتها بالتقيد بالملاك المحدد من المعلمات وأن يتم توزيعهن على البرامج وفق الاحتياج ولا يتم التجاوز بأي حال، وفي حالة الحاجة يتم التنسيق مسبقاً مع الإدارة العامة لبرامج محو الأمية في ذلك مع رفع بيانات أحوال الأميات والأماكن المقترحة لتنفيذ البرنامج.

    وبينت الفايز أنه في حالة تمتع معلمة محو الأمية بإجازة تزيد عن شهر واحد يتم ندب معلمة للمركز المحتاج من الفائض من المعلمات، وعند انتهاء تنفيذ برنامج محو الأمية في أحد المواقع تنقل المعلمة إلى برنامج آخر في موقع آخر، وفي حالة عدم الموافقة على النقل يتم إيقاف العقد مع أخذ إقرار المعلمة على عدم الموافقة.

    http://www.aljoufnews.com/sa/news.php?action=show&id=7015