اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمات وطالبات دومة الجندل يتحصن من انفلونزا الخنازير بالأدعية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ماجد السليمان, بتاريخ ‏2009-10-11.


  1. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    انتشر خلال الأيام الماضية بين أوساط المعلمات وطالبات المرحلة الثانوية والجامعية بمحافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف أدعية يعتقدن أنها تحصنهن من وباء أنفلونزا الخنازير H1N1 ، فقد كانت رسالة الجوال المتداولة تقول: "كرري هذا الدعاء 3 مرات لدفع الوباء" ، وينص الدعاء على : ( تحصنت بذي العزة والجبروت واعتصمت برب الملكوت وتوكلت على الحي الذي لا يموت ، اللهم اصرف عنا هذا الوباء ، وقنا شر الداء ، ونجنا من الطعن والطاعون والبلاء بلطفك يا لطيف يا خبير انك على كل شيء قدير ) . وقد كانت الرسالة مذيلة بنصيحة أخرى وهي أن ترقي الطالبة بها أهلها وذويها وتبلغ بها من يهمها أمره.

    ويقول مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بدومة الجندل الشيخ فهد عطاء الجديع أن الأصل في الدعاء جائز فليدع الإنسان ما شاء ، ولكن التقيد والإلتزام بدعاء معين لم يرد عن الرسول صلى الله عليه وسلم فأنه لا يجوز وغير وارد .
    من جهة أخرى أوضح مدير الخدمات المساندة بمكتب التربية والتعليم بدومة الجندل للبنات الأستاذ عبدالعزيز غثاء الزارع أنه تم تشكيل فريق مكون من 4 أشخاص لتوزيع جميع المستلزمات الصحية اللازمة لمواجهة أنفلونزا الخنازير في وقت قياسي وذلك على مدارس المرحلة المتوسطة والثانوية في محافظة دومة الجندل والقرى والمراكز التابعة لها حيث تم تزويد المدارس ب500 حبة من المعقمات و60 كرتون من المنظفات و520 كرتون من المناديل الصحية و172 سلة مهملات و400 كرتون من الكمامات ، إضافة إلى عدد 52 مريول عزل.
    وأضاف بأنه سيتم خلال الأسبوع الجاري توزيع المستلزمات الصحية الأخرى على جميع مدارس المرحلة الابتدائية مشيراً إلى أهمية التزام المعلمة والطالبة بالتعليمات الصحيحة لتلافي انتشار أنفلونزا الخنازير بين الطالبات لا سمح الله .

    http://www.juof7.com/news.php?action=show&id=4337
     
  2. هولستن

    هولستن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    79
    0
    0
    ‏2008-06-03
    الدعاء كله خير وفضل الله واسع