اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ضعف التجهيزات و "هوس الأنفلونزا " طلاب يحملون المعقمات بجيوبهم بالجوف

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ماجد السليمان, بتاريخ ‏2009-10-12.


  1. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    صحيفة جوف "خاص" سكاكا:

    فوجئ أولياء أمور طلاب مدارس الجوف أمس من ضعف التجهيزات لمكافحة وباء أنفلونزا الخنازير بمدارس أبنائهم حيث كان أول سؤال أستقبل به أولياء الأمور أبنائهم ماذا أعدت المدرسة لمكافحة الوباء ومما زاد من حدة توترهم حديث إدارة التعليم أنه سيتم تجهيز المدارس تباعا حيث لم تجهز المدارس قبل حضور أبنائهم لها , مما حدا بأولياء الأمور البحث عن الحلول قائلين كما يقول المثل العام " قبل يطيح الفأس بالرأس" حيث حضر اليوم عدد من الطلاب اليوم يحضرون بجيوبهم علب صغيرة للمعقمات لاستعمالها من قبل أبنائهم أثناء تواجدهم بالمدرسة حتى لايصابوا بالعدوى .
    وكان بعض طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة دومة الجندل تداول علب التعقيم الصغيرة بحجم 85 ملليتر حيث عمد الطلاب إلى تعقيم يديهم بين الحصص الدراسية من علب التعقيم الصغيرة التي جلبوها معهم ووضعها بجيوبهم الخاصة.
    وأوضح الصيدلي محمد صالح السلطان لـ " جوف " أن علبة جل التعقيم الصغيرة سعرها مناسب للجميع والتي تتراوح بين 4 – 5 ريالات ويمكن أن توضع بالجيب ، وتحتوي على 70 % كحول ايثيل وجليسرين وفيتامين هـ وبروبلين وجلايكول وماء ، كما أنها تقتل حوالي 99.9 % من الميكروبات خلال ثوان بسيطة دون الحاجة لاستخدام الصابون أو الماء،ويعتبر ذو تركيبة فريدة وغنية بفيتامين هـ ومواد مرطبة للمحافظة على صحة ونعومة الجلد ، مشيراً إلى إمكانية استخدامه لتعقيم الأدوات والأسطح من أجل تجنب التلوث حيث له مفعول قاتل وواسع على الميكروبات وذلك بوضع كمية مناسبة على راحة اليدين ثم فركهما جيدا .
    ويقول احد معلمي المرحلة الثانوية بدومة الجندل – فضل عدم ذكر اسمه – أن مدارس محافظة دومة الجندل لم يصلها أي نوع من المنظفات أو المعقمات مطالباً بصرف ذلك للمدارس لتجنب عدوى الفيروسات بين الطلاب مشيراً إلى أهمية التوعية الصحية للطلاب .


    http://www.juof7.com/news.php?action=show&id=4348
     
  2. الرأي الخاص

    الرأي الخاص تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    431
    0
    0
    ‏2009-07-25
    معلم
    ما عندكم احد

    راحت الدراهم في بطون اللي ما يخاف الله
     
  3. نادر1

    نادر1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    67
    0
    0
    ‏2009-01-28
    يا أخي هذا المتوقع من التعليم

    إعلام كل مايطرح من تجهيزات
     
  4. سيسرا

    سيسرا موقوف موقوف

    397
    0
    0
    ‏2009-10-10
    ماهى فائدة التعقيم دون تنفيذ بقية الإجراءات