اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


في إجراء يتعارض مع خطط "الصحة" و "السلامة"!!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ..العنود.., بتاريخ ‏2009-10-12.


  1. ..العنود..

    ..العنود.. فـــاكهة الملتــقى عضو مميز

    1,334
    0
    0
    ‏2009-08-25
    في إجراء يتعارض مع خطط "الصحة" و "السلامة"
    مجمع تعليمي يحبس طلابه وراء بوابات حديدية !!
    [​IMG]​فارس المشعل (الرياض) : تفاجأ طلاب ومعلمي أحد مجمعات تحفيظ القرآن الكريم في حي الربوة بالعاصمة الرياض مع انطلاقة العام الدراسي الجديد هذا الأسبوع بتحويل ممرات المجمع إلى ما أشبه أن تكون بممرات السجون وذلك نظراً لتركيب بوابات حديدية موصدة بالأقفال تفصل بين الفصول والساحات الداخلية والبوابات الخارجية للمجمع.

    البوابات الحديدية التي وضعتها إدارة المجمع داخل ممرات المدرسة وخاصة للمرحلتين المتوسطة والثانوية بلغ عددها بوابتين تم إحكامها بنحو أربعة أقفال ويأتي إجراء الإدارة للحد من ظاهرة هروب الطلاب من المدرسة.


    وعلمت (سبق) بان البوابات يتم فتحها خلال فترة الفسحة والصلاة وعند صرف الطلاب نهاية اليوم الدراسي فيما تبقى موصدة طوال فترات اليوم الدراسي.


    واستنكر أولياء أمور الطلاب هذا الإجراء الذي يتعارض مع العملية التربوية كونه يجعل الطلاب يشعرون بانهم داخل سجن وليس داخل مدرسة للتعليم , كما استغرب أولياء الأمور من سماح إدارة الدفاع المدني لمثل هذا الإجراء الذي يتنافى مع خطط وفرضيات السلامة حيث سيكون له آثار جسيمة في حال وجود أي حالات طارئة بالمدرسة -لاسمح الله- وخاصة في حالات الحرائق.


    وذهب بعض أولياء الأمور إلى ما هو ابعد من ذلك , مشيرين إلى أن البوابات التي أغلقت الممرات باتت تحد من التهوية وتتعارض مع خطط الصحة والتعليم لمواجهة خطر وباء أنفلونزا الخنازير حيث تساعد هذه البوابات على كتم أنفاس الطلاب وضعف التهوية بين الفصول.


    أولياء الأمور طالبوا الجهات المختصة بالنظر عاجلاً في وضع المجمع التعليمي الذي يتبع لمركز اشراف وسط الرياض والعمل على إزالة هذه الحواجز والبوابات التي باتت تثير مخاوف الطلاب وتهدد صحتهم وسلامتهم