اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الاشتباه في إصابة 13طالبا ومعلما بمكة , والخروج قبل نهاية الدوام

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ماجد السليمان, بتاريخ ‏2009-10-13.


  1. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    مباشر ــ وسام با دويلان ــ

    اكتشفت أمس 14 حالة اشتباه بـ “ الأنفلونزا” في مدرسة مصعب بن عمير المتوسطة بحي القشلة بالعاصمة المقدسة التي يوجد بها 500 طالب . وحالات الاشتباه هي لمعلم و13 طالبا . كما شهدت المدرسة نفسها اصابة 3 طلاب آخرين بحالة نزيف . وبدأت منذ ساعات الصباح الأولى أعراض المرض على 14 طالبا ومعلما وأعلنت من خلالها المدرسة حالة الاستنفار القصوى بعزل المعلم والطلبة عن البقية بإدخالهم غرفة العزل والمهيأة بعدد من الأدوات والمستلزمات والكمامات والمعقمات الطبية وتم على إثر تبيّن الأعراض إبلاغ الوحدة الصحية وبالتنسيق مع الشؤون الصحية بالتوجه للمدرسة والكشف على المعلم والطلبة وتأكد من خلال التحاليل إصابة طالب في الصف الأول متوسط بحالة اشتباه وفق مدير إدارة الإشراف الطبي بتعليم منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد اللطيف ولي خان كما نزف ثلاثة طلاب دمًا بسبب الأعراض التي صاحبت الإصابة 0
    وفور علم المعلمين والطلاب بالمدرسة بالحالات انتشر الخوف لدرجة محاولة مغادرة المدرسة تخوفا من إصابات قد تلحق بهم واستمر الحال بالمدرسة وسط استخدام الطلبة والمعلمين للكمامات وقبل نهاية الدوام الرسمي بحصة واحدة جاءت الأوامر بصرف كافة الطلبة من المدرسة خشية انتشار العدوى أثناء تأدية صلاة الظهر ونظرا لاقتراب الطلبة من بعضهم .
    وأكد مدير إدارة الإشراف الطبي بتعليم منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد اللطيف ولي خان وجود حالة اشتباه بإصابة طالب بمرض أنفلونزا الخنازير بإحدى المدارس المتوسطة يوم أمس واشار الى ان الطالب و مقيم ويدرس بالصف الأول المتوسط أعطي العلاج اللازم و راحة للمكوث في المنزل لمعرفة مدى استجابته للعلاج من عدمه . واكد انه تم تشكيل لجنة إشرافية داخل الإدارة ولجنة تنفيذية في الميدان كما تم مخاطبة المدارس بتشكيل لجنة في كل مدرسة لتكثيف التوعية الصحية خلال العام الدراسي .

    http://www.mubasheer.com/news-action-show-id-4322.htm