اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الحلم الكبير

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الحاسي, بتاريخ ‏2009-10-13.


  1. الحاسي

    الحاسي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    26
    0
    0
    ‏2009-10-11
    هل سيكون هناك ادراة تعليم بمدينة ظهران الجنوب
     
  2. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    إن شاء الله يتحقق الحلم
    موفق يالحاسي
     
  3. ..العنود..

    ..العنود.. فـــاكهة الملتــقى عضو مميز

    1,334
    0
    0
    ‏2009-08-25
    مطالب باستحداث إدارة تعليمية ووحدة صحية للبنات في ظهران الجنوب وأحد رفيدة

    مطالب باستحداث إدارة تعليمية ووحدة صحية للبنات في ظهران الجنوب وأحد رفيدة
    30-04-2006م

    مطالب باستحداث إدارة تعليمية ووحدة صحية للبنات في ظهران الجنوب وأحد رفيدة

    عسير: عوض فرحان، سامية البريدي
    ينتظر عدد كبير من سكان مختلف محافظات ومراكز منطقة عسير أن تحقق زيارة نائب وزير التربية والتعليم للبنات الأمير الدكتور خالد بن عبدالله آل مشاري التفقدية للمنطقة العديد من الأهداف المنشودة وحصر احتياج المحافظات من المطالب التي مازالت تنتظر حيز التنفيذ على مدى أكثر من ربع قرن.
    ودعا أهالي محافظة ظهران الجنوب الحدودية وزارة التربية والتعليم إلى تحويل مندوبية التربية والتعليم للبنات بالمحافظة إلى إدارة تعليمية خاصة نظرا للزيادة المطردة في إعداد المدارس والتي تجاوزت 100 مدرسة موزعة على مراكز الإدارة الخمسة التابعة للمحافظة وتشمل الحرجة، الفيض، الحمرة، علب، الربوعة ويدرس بها أكثر من 10 آلاف طالبة.
    وأجمع الأهالي على استمرار الصعوبات الكبيرة التي تعيق تفعيل العملية التربوية والتعليمية بمحافظتهم في ظل وجود مكتب للمندوبية يتبع له مكتب للإشراف التربوي ويفتقد للصلاحيات اللازمة حيث يتحتم عليهم الرجوع في كل شؤونهم للإدارة العامة لتعليم البنات بعسير مما تسبب في معاناة كبيرة لهم خاصة شريحة المعلمات و المراجعين من المواطنين وأكد المواطن مرعي عبدالله الوادعي على ضرورة إحداث إدارة للتربية والتعليم للبنات بظهران الجنوب نظرا للحاجة الملحة بعد زيادة أعداد المنسوبين التابعين لتعليم البنات وقال الوادعي إن أكثر الصعوبات التي تواجههم هو ضرورة مراجعتهم للإدارة العامة لتعليم البنات بعسير لإنهاء معاملات إجرائية بسيطة خاصة بالمعلمات كالحصول على مشهد بالراتب حيث يتحتم عليهم قطع مسافة تزيد على 300كلم ذهابا وإيابا عبر طريق محفوف بالمخاطر المرورية..
    وشددت المعلمة فاطمه الوادعي على حاجة المعلمات إلى كثير من الدعم في مختلف الجوانب التعليمية خاصة ما يتعلق بالدورات التدريبية الفاعلة حيث لن يتحقق كل هذا إلا بوجود مندوبية ومكتب إشراف مجهزين بالعديد من الخدمات والصلاحيات خاصة أن جميع الدورات التدريبية المتقدمة تقام في مدينة أبها وذلك يشكل عبئا كبيرا لجميع المعلمات.
    وأضاف المواطن مسفر مانع أحمد أن الحاجة باتت ماسة إلى افتتاح إدارة لتعليم البنات بظهران الجنوب كون المحافظة حدودية وتبعد مسافة كبيرة عن الإدارة العامة بعسير وتشهد سنويا زيادة في أعداد المدارس بمختلف المراحل الثلاث وأضاف أن مطالبهم مضى عليها أكثر من 20 عاما إلا أنهم لم يجدوا أي تجاوب من قبل المسؤولين عن تعليم البنات بوزارة التربية والتعليم.
    في المقابل أبدى عدد كبير من أولياء أمور الطالبات في مدارس محافظة أحد رفيدة دهشتهم من تجاهل إدارة تربية وتعليم البنات بمنطقة عسير لإحداث وحدة صحية للبنات بالمحافظة أسوة بالمحافظات الأخرى.
    وبينت المعلمة شريفة علي أن غالبية المعلمات والطالبات يضطررن إلى مراجعة المراكز الصحية الخاصة نظرا لبعد المسافة للوحدة الصحية الواقعة في محافظة خميس مشيط والتي تعاني من تزايد أعداد المراجعات مقارنة بالخدمات المقدمة لهن.
    وأشار المواطن إبراهيم الأسمري إلى أن العديد من الأمراض قد تفشت في المدارس بسبب عدم وجود وحدة صحية تطلع دائما على صحة الطالبات كما في غيرها من المدن وتضع لهن ملفات صحية وتتابع أوضاعهن مما ترتب عليه تكبد مسافات كبيرة للوصول للوحدة الصحية في خميس مشيط.
    في المقابل أكد مدير التربية والتعليم للبنات بمنطقة عسير الدكتور علي الموسى أن عدم توفر المبنى المؤهل والكوادر الطبية المتخصصة حد من إحداث مبنى للصحة المدرسية بمحافظة أحد رفيدة مشيرا إلى أنه تم خلال العام الحالي افتتاح وحدتين للصحة المدرسية في محافظتي سراة عبيدة وظهران الجنوب.
    وكشف الموسى أن المحافظة التي لا يوجد بها وحدة صحية يقوم بدلا عنها مركز الرعاية الصحية بخدمة معلمات وطالبات المدارس.
    من 2006والأهالي يطالبون بإدارة تعليم بظهران الجنوب
    صار لهم ثلاث سنين لوإنها معجزة كان تحققت
    كلها مبنى وكم موظف
    الله يعينكم ويحقق حلمكم