اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


اصابة طالبة جامعية وشقيقتها بأنفلونزا الخنازير

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2009-10-13.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    اصابة طالبة جامعية وشقيقتها بأنفلونزا الخنازير .. ومدير مستشفى الليث ينفى لـ"الوئام"ماذكر حول عدم استقبال الحالات المصابة

    [​IMG] الليث - الوئام - عاتق الزنبحي :
    اصبن ثلاث مواطنات في محافطة الليث بمرض أنفلونزا الخنازير الحالة الأولى كانت لطالبة بكلية التربية بجامعة أم القرى والتي نقلت العدوى لشقيقتها في المنزل أما الأخرى فقد ظهرت عليها الأعراض مباشرة و تم نقلهن إلى مستشفى الليث وتم عمل الفحوصات اللازمة وتبين حاجتهن إلى التنويم وعزلهن عن أفراد العائلة ولازالوا يتلقون العلاج وهم بصحة جيدة .

    (الوئام )التقت بمدير مستشفى الليث الأستاذ / طارق العيافي للسؤال عن مدى استعدادهم لهذه الحالات حيث طمئن الجميع بأن مستشفى الليث كباقي مستشفيات المملكة يؤدي الدور المطلوب على أكمل وجه والمناسب لهذه الحالات .

    ونفى العيافي لـ"الوئام" مانشر في بعض الصحف حول قلة إمكانيات مستشفى الليث لمواجهة هذا الوباء من توفر الأدوية اللازمة وبعض الأطباء وعدم وجود مختبر صحي للكشف عن هذه الحالات بل أكد أن هذه الأدوية المستخدمة متوفرة حتى بالمراكز الصحية للمحافظة وأن الوزارة تبذل جهود جبارة في دعم مستشفى الليث والمراكز الصحية الأخرى .

    وطمئن العيافي جميع المواطنين بأن هذه الحالات قليلة جداً وإمكانية المستشفى جيدة ولله الحمد والمنة .

    وعن ما أشيع بأن مستشفى الملك عبد العزيز رفضت الحالات المصابة والمحولة من مستشفى الليث جراء هذا الوباء نظراً لعدم الإمكانية في الوقت الحالي قال العيافي :لاصحه لما ذكر و لا يمكن تحويل الحاله إلا وأن شعر طبيب الباطنية حاجة المريض إلى العناية المركزة وما عداه يتم عمل اللازم لها بغرف التنويم لدينا والجميع يقوم بدورة على أكمل وجه .