اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إصابة معلم بإنفلونزا الخنازير برجال ألمع ومثلها لطالبة بنجران والاشتباه في إصابة ثلاثة معل

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2009-10-14.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    [​IMG] عاجل - ( صحف )


    أصيب معلم يعمل بإحدى المدارس بمحافظة رجال ألمع بأنفلونزا الخنازير ، وفي التفاصيل أن المعلم يعمل بإحدى مدارس قرية غمره بمحافظة رجال ألمع التابعة لمنطقة عسير ، وقد تم نقله بعد أن تم التأكد من إصابته بالمرض من مستشفى محافظة رجال ألمع إلى مستشفى عسير المركزي لاتخاذ التدابير الوقائية ومعالجته .

    توالي الإصابات بمتوسطة البلدد الأمين .. الاشتباه في إصابة ثلاثة معلمين بأنفلونزا الخنازير

    أرسلت مدرسة البلد الأمين المتوسطة بشرق الرياض يوم أمس ثلاثة من معلميها إلى المركز الصحي بغرناطة للاشتباه بإصابتهم بأنفلونزا الخنازير h1n1 بعد أن ظهرت عليهم أعراض هذا المرض، حيث أجريت لهم الفحوصات اللازمة وتم منحهم إجازة مرضية لمدة ثلاثة أيام ومنعهم من الاختلاط بأسرهم حتى يتم التأكد من سلامتهم فيما تم تحويل أحد المعلمين لإجراء الفحوصات في مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي.
    وبمنح الثلاثة إجازة مرضية ارتفع عدد المعلمين المجازين في المدرسة إلى خمسة معلمين في غضون أربعة أيام في حالة نادرة حيث سبق وأن أعلن عن إصابة مدير المدرسة وأحد المعلمين بالأنفلونزا.
    وخيم الخوف على العاملين بالمدرسة من تفشي أنفلونزا الخنازير داخل المدرسة كما تخوف الآباء على سلامة أبنائهم وزاد قلقهم انطلاق الدراسة للمرحلة الابتدائية في نفس المدرسة حيث إن المرحلة الابتدائية يدرسون في الفترة الصباحية والمرحلة المتوسطة يدرسون في الفترة المسائية في مبنى متواضع (مستأجر) دون أن تلبي إدارة التعليم بالرياض مطالب الأهالي منذ العام الماضي بتوفير مدرسة مستقلة لإحدى المرحلتين لينعم أبناؤهم بالدراسة الصباحية.

    من جهة أخرى أصيب طالبان بمتوسطة الملك فيصل جنوب الرياض بمرض أنفلونزا الخنازير، الأول يدرس بالصف الثاني المتوسط والثاني في الصف الثالث متوسط.
    وكانت الإصابة الأولى وقعت في بداية الدوام الدراسي ليصاب الطالب الآخر في اليوم الثاني، وعمدت المدرسة بضرب سياح من السرية والتكتم عن الواقعة وحتى لاتتسرب للطلاب وسط إجراءات احترازية مشددة إلا أن الخبر شاع واتضح لدى جميع الطلاب أمس، الأمر الذي أوجد حالة من الهلع والخوف وسط الطلاب في المدرسة البالغ عددهم 400 طالب والذين لم يحضر منهم أمس سوى مائة وخمسين طالب.
    وقامت إدارة المدرسة برفع تقارير أولية لإدراة التعليم والوحدة الصحية لتقييم الحالة والوقوف عليها ليتم الإجراءات المتبعة، ومنح الطالبين إجازة لمدة أسبوع.


    اكتشاف 6 حالات مشتبهة بمدارس الرياض ورماح


    أكد مدير الصحة المدرسية بالرياض الدكتور وحيد الخميس عن وجود ست حالات من الطلاب مشتبه بإصابتهم بأنفلونزا الخنازير إحداهما في منطقة رماح وخمس حالات في مدارس مختلفة بالرياض.
    وقال الخميس: إن الحالات المشتبه بها عبارة عن رشح وزكام وتم عزل الطلاب المصابين ومعاملتهم بطرق خاصة مشيرا الى وجود خط مباشر بين مدراء المدارس والصحة المدرسية مبينا انه من خلال الزيارات المستمرة للمدارس تم اكتشاف الحالات الست ثاني ايام الدراسة كما تمت زيارة الاماكن من المدارس التي تشكل كثافة طلابية بالتنسيق مع مكاتب التربية التعليمية للتأكد من سلامة الطلاب والوقوف على التجهيزات التي تمت من قبل مدراء المدارس.
    وأشاد الخميس بالجهود التوعوية التي قام بها المدراء والمعلمون وتعاملهم المثالي بحيث طبقوا ما أخذوه من خلال الدورات الماضية وقال الدكتور الخميس أننا قمنا بتقسيم العمل بيننا وبين الشؤون الصحية بحيث تقوم الشؤون الصحية بالجانب العلاجي وتتولى الوحدة الصحية الكشف عن الحالات المشتبه بها للطلاب متابعتها للتأكد من صحة الطالب.

    وأضاف إن إدارة الصحة المدرسية قامت بتوفير أعداد كبيرة من أدوات التعقيم وأجهزة خاصة لقياس الحرارة عن طريق الأذن وتم إرسالها للمدارس الابتدائية التي ستنطلق الدراسة بها السبت القادم..

    وأشار الدكتور الخميس إلى أننا حرصنا بالتعاون مع الشؤون الصحية من خلال تقديم المعلومة الصحيحة للطالب مشيراً إلى اختيار معلم مادة الأحياء أو العلوم أو الفيزياء أو معلم المختبر أو من يقوم مقامه نظراً لقربهم من المجال الطبي وحاجة المدرسة لوجود مربي صحي فيها وملاحظة الطلاب وتوعيتهم صحياً مما يقلل من انتشار الأنفلونزا وأشار إلى أن الحملة وطنية والمسؤولية مشتركة بين وزارة الصحة وإدارة التعليم.


    اكتشاف أول حالة في تعليم نجران


    في أول ظهور له بين طالبات تعليم البنات بمنطقة نجران أعلنت يوم أمس الأول الاثنين الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران اكتشاف أول حالة إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير ( h1n1 ) بين طالباتها في محافظة شرورة حيث كشف التقرير الطبي للطالبة ن.د.أ الصادر من مستشفى شرورة العام عن إصابتها بالمرض الأمر الذي دفع بمندوب التعليم بالمحافظة لإبلاغ الوحدة الصحية المدرسية للبنات للتوجه لمدرسة الطالبة المذكورة لاتخاذ الطرق الوقائية اللازمة مع الحالة حيث قامت الدكتورة هدى محروس والممرضة منيرة هاشم بعزل الطالبة بغرفة العزل المخصصة بالمدرسة وطمأنتها بأن حالتها في بدايتها ولا داعي للقلق وتم توعيتها بضرورة الراحة التامة وتناول العلاج بانتظام حيث صرف لها أقراص ( التاميفلو ) بواسطة المستشفى العام ونصحت بتناول السوائل مع التغذية بوجبات خفيفة مغذية والبقاء في المنزل لمدة ( 7 ) أيام أو 24 ساعة بعد عودة درجة الحرارة إلى الحالة الطبيعية.

    كما تم الاتصال بوالد الطالبة الذي حضر واستلم الحالة وقد تم تسليم الطالبة مطوية للاحتياطات الواجب اتخاذها بالنسبة لأهل الطالبة والمخالطين , وتم منح المخالطات للطالبة وعددهن عشر طالبات من ضمنهن أختها إجازة لمدة أسبوع وذلك بعد التنبيه عليهن باتباع الاحتياطات اللازمة للوقاية من وباء ( h1n1 ).

    صرح بذلك مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران سالم بن محمد الدوسري الذي بين أن جميع مدارس المنطقة مهيأة للتعامل فوراً مع أي حالة يشتبه فيها أو يتأكد إصابتها بالمرض مبينا أن هنالك حالة أخرى في المحافظة ضمن طالبات المدرسة لكنها لم تعد لمقعدها مع بداية الدراسة وتتلقى علاجها بالمنزل , معبراً عن خالص شكره لمديرة المدرسة والمعلمات على تفاعلهن الايجابي مع الحالة
     
  2. همس الغلا

    همس الغلا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    444
    0
    0
    ‏2009-05-24
    لا حول ولا قوة الا بالله
    الله يحمينا من هذا المرض
     
  3. أبو : عزّام

    أبو : عزّام تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    257
    0
    0
    ‏2009-07-06
    معلم
    لا حول ولا قوة الا بالله
    الله يحمينا من هذا المرض
     
  4. العلم2000

    العلم2000 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    33
    0
    0
    ‏2009-02-16
    محضر معمل حاسب
    وتم اكتشاف اشتباه اصابة طالبين بـ h1n1 يوم الاحد الماضي وتم التكتيم على اسم المدرسة ومذكور استقرار حالة الطالبين حيث يدرسان في المرحلة المتوسطة . المصدر جوال منطقة تبوك .