اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


رواتب المعلمين في ألمانيا أعلى من رواتب الأطباء والمهندسين ! لماذا ؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة روح الابداع, بتاريخ ‏2009-10-15.


  1. روح الابداع

    روح الابداع تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    11
    0
    0
    ‏2009-09-07
    ذكر د طارق السويدان في برنامجه ( علمتني الحياة )
    أن رواتب المعلمين في ألمانيا أعلى من رواتب الأطباء والمهندسين الألمان!!
    لماذا ؟
    لأن الرواتب العالية تجعل المهنة مرغوبة فيتجه لها الطلاب المتفوقون والمتميزون ..
    وبالتالي ينشأ لدينا جيل من المعلمين العباقرة والمبدعين والمتفوقين وهذا بالتالي يؤدي إلى نقل تميزهم وتفوقهم إلى تلاميذهم فتبني جيلا متحمس للعلم والعمل ..
    .............
    أما جعل رواتب المعلمين متدنية كما هو الحال في الدول العربية فيؤدي إلى أن مهنة التعليم تصبح مهنة من لا مهنة له ! ويتجه لها الطلاب متوسطو المستوى في الدراسة أو المهملون .. حيث لا يوجد إبداع ولا تفوق
    فينقلون كسلهم وإهمالهم لتلاميذهم فينشأ لدينا أجيال من الكسالى والراقدين !
    * فيه دولة أوروبية ناسي اسمها

    في المطار حاطين شباك تذاكر خاص للمعلمين

    وبقية الشبابيك لعامة الناس

    هذا وإن كان شئ بسيط لكن ياترى ماهو الأثر النفسي

    للمعلمين حين يكون لهم هذا شئ عن بقية الناس

    للأسف ..

    خاطرة : كلنا أمل في الله ثم في وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله ، أن يعمل لينال كل معلم ومعلمة في بلادنا الغالية حقوقهم وفروقاتهم المادية كاملة مع الدرجات الوظيفية المستحقة حسب الخدمة ..
    والله الموفق ،،



    منقول
     
  2. المهنا

    المهنا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    867
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم مغلوب على امره
    خليتني أبكي
     
  3. صالح العبدالرحمن

    صالح العبدالرحمن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    106
    0
    0
    ‏2009-05-04
    معلم
    ما نقول إلا الله يخلف علينا الخليفة الصالحة في التعليم
     
  4. أبو وائل السبيعي

    أبو وائل السبيعي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    120
    0
    0
    ‏2009-06-12
    معلم للأسف
    الله يخلف علينا
    تدري وش المشكلة ان نسيبي وهو ضابط
    مايروح للتدريس إلا الفاشل
    طبعا هذه وجهة نظره
     
  5. ملكة الورد

    ملكة الورد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    89
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلمه رياضيات
    الله يعوضنا ياااااارب
     
  6. أبوريانk28

    أبوريانk28 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,456
    0
    0
    ‏2009-04-04
    معلم
    دولة مرة بحرب وهزمت من أجل أن تعود إلى مجدها لا بدا أن تهتم بالتعليم

    لأن المعلم هو من يعلم وخرج بإذن من يكون طبيب ومهندس وعالم و عسكري وصحفي وموظفين يستطيعون القراءة والكاتبة ويخدمون الدولة وغيرها 000
     
  7. خالد الروقي

    خالد الروقي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    66
    0
    0
    ‏2009-07-07
    عضو وكالة الأرصاد اليابانية
    الله المستعان

    على قولة المثل : وش جاب لجاب ..... ؟

    أحس بضيق واشمئزاز كلما سمعت خطط التربية والتعليم عندنا وأضيق أكثر عندما عندما يتبجح مسؤول في الوزارة بالتطوير ..

    ولا أدري كيف قارنا أنفسنا بألمانيا المتخلفة ؟؟؟

    خلونا حول الصومال وترينداد و توباغو هذولا المتطورين .

    إيييييييه

    الله يعين
     
  8. مدرس ياللأسف

    مدرس ياللأسف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    377
    0
    0
    ‏2009-09-22

    ولا واحد رفضته العسكرية لانه مايشوف الا بالنظاره [​IMG]
    وياللأسف صار بعد ذلك مدرسا [​IMG]
     
  9. فارس الخندق

    فارس الخندق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    401
    0
    0
    ‏2009-03-15
    معلم
    أحترم نفسك على شان يحترمونك الناس
     
  10. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    كلنا أمل في الله ثم في وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله للنهوض بالتعليم من كل جوانبه
    شكراً أخي روح الإبداع
     
  11. ابوراكان

    ابوراكان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    535
    0
    0
    ‏2008-11-12
    معلم
    الله يعوض علينا
     
  12. علم الحياة

    علم الحياة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    210
    0
    0
    ‏2009-08-19
    اللهم ارجع هيبة المعلم
     
  13. ابو باسل التميمي

    ابو باسل التميمي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    184
    0
    0
    ‏2009-05-28
    معلم
    الله يرحم الحال
    نحن لا نريدهم ان يعطون المعلمين رواتب اعلى من غيرهم كما في المانيا

    اعطونا حقوقنا المسلوبه وبس

    يا حسافه الغرب يحترمون معلميهم ونحن في بلاد الاسلام لا نجد من يحترمنا عجبا !!!!!!

    نزلت دمعتي من شدة الظيم اعذروني

    تحياتي للجميع
     
  14. عــهــد

    عــهــد عضوية تميّز عضو مميز

    1,464
    0
    0
    ‏2009-09-02
    معلم
    الله يعين


    مشكور
     
  15. معلم طبشورة

    معلم طبشورة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    670
    0
    0
    ‏2009-01-27
    يارجال...... وسارقين افلوسنا كمان
     
  16. الراتب المظلوم

    الراتب المظلوم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    553
    0
    0
    ‏2008-06-22
    معلم
    سبق أن قلتها

    الاختيار المميز يبدأ من الثانوية العامة كما تفعل أرامكو و والطب و سابك لا كما تفعله وزارتنا


    وتشجيع المميزين عبر إعادة هيبة المعلم ... فالمتفوقون يهربون من التعليم لما يرونه في الواقع من قلة احترام لمعلميهم سواء من قبل الوزارة أو الإدارة أو الطلاب

    اليابان وألمانيا بنوا مجدهم من التعليم العام الذي هو بذرة التطوير

    رغم خروجهم من حروب عالمية أكلت الأخضر واليابس


    أمة تحب العلم َ
    أمة عظمى
    همها الأسمى
    كيف تصعد

    ..
    حتى في بلدنا كان المتفوقون يتجهون للتدريس

    لقرب راتبه من رواتب الأطباء ..وللإجازة الصيفية ثلاث شهور أما الآن وبلا مميزات فالمهن الأخرى عدلت رواتبه لترغيب المبدعين فيها وبقت مهنة التعليم ترزح تحت الظلم

    وفعلا كانت كلية المعلمين حلم المتفوقين وكانت جامعة البترول تترجى الطلاب يذهبون لها تحاول تسحب الطلاب من المدارس
     
  17. قليلا من الانصاف

    قليلا من الانصاف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,271
    0
    0
    ‏2009-02-05
    معلم
    أمس كنت جالس مع عسكر ونقاشهم كان جري تجاه المعلم -- وياليت قومي يعلمون
    كان كلامهم راجمات تجاه المعلم -- خلاص طفشتونا يالمعلمين باقي رواتبنا تاخذون جزء منها
    لله در الحسد بدأ بصاحبه فقتله
     
  18. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    وش حيلة العطشان والكاس مكسوووووور
     
  19. المصـ م ـم الـ ف ـلاشي

    المصـ م ـم الـ ف ـلاشي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    18
    0
    0
    ‏2009-10-14
    شكرا أخوي على الموضوع تلك بلدان تعطي كل ذي حق حقه تقدر الهيبة التي تخص المعلم

    وهي تطبق ما نحن تركنا في التقدير الذي يستاهله المعلم
     
  20. مدرس ياللأسف

    مدرس ياللأسف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    377
    0
    0
    ‏2009-09-22
    وانت مالقيت تجلس الا مع عسكر :confused: هههه
    شوف لك ناس راقين من مستواك معلمين او اطباء اومهندسين وخل عنك اللي اكل قلوبهم الحسد :36_1_11[1]:​