اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية: لا إلغاء للأسبوع التمهيدي للطالبات والطلاب المستجدين في المدارس

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ابو عبدالله999, بتاريخ ‏2009-10-16.


  1. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    وزير التربية وأمير نجران يوجهان باستيعاب بنات وأبناء قبيلة المهرة في مدارس الخرخير


    محمد سعيد الزهراني ـ الطائف ، أحمد معيدي، قايد آل جعرة ــ نجران

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    أكد لـ «عـكاظ» مصدر رفيع في وزارة التربية والتعليم أن الأسبوع التمهيدي في المدارس لم يلغ، وسيطبق غدا للطالبات والطلاب المستجدين كافة بآلية تضمن عدم الاختلاط بشكل كبير، كاحتراز ضد وباء الانفلونزا.

    وأفاد المصدر أنه توجد توجيهات وزارية لكافة إدارات التعليم بتكليف معلم من كل مدرسة لتفعيل الأسبوع التمهيدي.

    وأوضح المصدر ذاته أن مديري المدارس يمتلكون صلاحيات بإلغاء النشاط الاجتماعي من عدمه بعد الرجوع للإدارات التعليمية والتنسيق معها، إذ أن الوزارة قصدت في إعلانها عن إلغاء النشاط الاجتماعي الأنشطة التي يكون فيها اختلاط كبير كالرياضية ــ على سبيل المثال.

    من جهة أخرى، وجه الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم والأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة نجران الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة، باستيعاب جميع بنات وأبناء قبيلة المهرة السعوديين في مدارس الخرخير.

    وألزم التوجيه تحويل العمل التربوي والتعليمي في الخرخير إلى فترتين صباحية ومسائية، إلى أن توفر وكالة الوزارة للمباني مدارس في الموقع المقترح لطلاب القبيلة.

    وأوضح مدير عام التربية والتعليم في منطقة نجران علي بن جابر الشمراني أنه تقرر مؤقتا بأن يكون العمل في مدرسة الخرخير الابتدائية في الفترة الصباحية وفي مدرسة وائل بن حجر في الفترة المسائية إلى أن يتوفر مبنى مستأجر مستقل، على أن تستكمل الإجراءات النظامية المتبعة بالتنسيق مع الجهات المعنية وتكليف إدارة شؤون المعلمين بتأمين المعلمين للتدريس المسائي وفق احتياج المدرسة.

    وفي الشأن ذاته أكد مدير تعليم البنات في منطقة نجران سالم محمد الدوسري أن 300 طالبة من بنات قبيلة المهرة السعودية سجلن في الصف الأول الابتدائي في مدارس الخرخير.

    وأنهت لجنة مشكلة من مساعد المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة للشؤون التعليمية فهد بن صالح عقالا ومدير مكتب التربية والتعليم في محافظة شرورة محمد بن عوض الصيعري، الأربعاء الماضي زيارة ميدانية لمحافظة الخرخير لتنفيذ التوجيهات الرسمية لاستيعاب الطالبات والطلبة.
     
  2. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    الأسبوع التمهيدي مهم جدا جدا جدا للطلاب والطالبات