اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


+++((الرد الرسمي على مقال الجميلي ))+++

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة aboanas990, بتاريخ ‏2009-10-17.


  1. aboanas990

    aboanas990 عضوية تميّز عضو مميز

    381
    0
    0
    ‏2008-02-04
    معلم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

    الإخوة الأعزاء

    بعد قراءة هذا المقال السخيف الذي يذكرني بسوالف المتخفين وراء أسماء مستعارة وأعتبر صاحبه يتكلم باسم مستعار لأنه غير معروف في الجانب الإعلامي ولا العلمي .المقال الذي أقصده مقال (الجميلي ) في جريدة المدينة . ولاأدري هل هو صحفي أم متصحف أم صحاف ؟!! على العموم بعد قراءة هذا المقال لن أرد على هذا الجاهل إلا بما يلجمه تماما وعبر مصادر رسمية وليس عبر مصادر مسعورة !!!

    مايتعلق بأن أقصر مدة دراسة في العالم هي في السعودية وتقدر ب 138 يوما

    رابط التقويم الدراسي الرسمي من موقع وزارة التربية والتعليم والمعتمد من مجلس الوزراء للسنة الحالية والسنوات القادمة !
    http://www.moe.gov.sa/openshare/moe/taqweem.aspx

    وفيه أن عدد أيام الدراسة الفعلية 180 يوما أو مايعادل 36 أسبوع وهو معدل طبيعي في العالم كله فمن أين أتيت ب 138 يوما ؟!!! أذكر مصدرك أو أنت كاذب مع مرتبة القرف ؟!!
    وأؤكد أنك كاذب ومصدرك الذي اعتمدت عليه كذب وبهت ...فهذه منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية تشير في إحصائياتها أن أسابيع الدراسة في الدول المتقدمة تتراوح بين 34 و 42 أسبوع تقريبا ومعدل المنظمة 38 أسبوع وهذه الإحصاءات من موقع المنظمة العالمية وإن كنت تريد مترجما فأنا حاضر فمصيرنا كمعلمين أن نعلم الجهلة مثلك وشرواك !!


    http://www.oecd.org/document/24/0,3343,en_2649_39263238_43586328_1_1_1_1,00.html

    http://www.oecd.org/document/34/0,3343,en_2649_39263238_35289570_1_1_1_1,00.html


    وأقتبس في الأخير من كلام هذا الجاهل مايلي :
    "إذا أردنا لإعلامنا أن يتطور ولمخرجاته أن تتفوق، فقبل اتهام الصحف، وقبل جَلْد الناس يجب مراجعة حال الإعلاميين، والتأكد من قدراتهم المهنية والعلمية والخُلُقية وأنهم يحملون صفة القدوة والمِثَال، وعمل الاختبارات اللازمة، فمن كان يستحق شرف المهنة يواصل المسيرة ويُـشَجّع، وتُـزَاد حوافزه، ومن يفشل -وما أكثرهم- فيتم تسريحهم! "


    تحياتي للشرفاء فقط ،،

    نسخة لجريدة المدينة .
     
  2. aboanas990

    aboanas990 عضوية تميّز عضو مميز

    381
    0
    0
    ‏2008-02-04
    معلم
    ونسيت أن ثقافة الرجل ضحلة جدا فمن أحد مقالاته ( اللستك المنفوخ )!!!!
     
  3. الخامس5

    الخامس5 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    163
    0
    16
    ‏2009-01-21
    معلم
    والله انه لستك منفوووووووووووووووووخ
     
  4. أبونواف الفيفي

    أبونواف الفيفي عضوية تميز عضو مميز

    1,471
    0
    36
    ‏2009-01-14
    معلم
    لستك منفوخ بالحقد والكراهية لابارك الله فيه

    ويعطيك العافية أخي حسن على ردك على هذا الإمعه
     
  5. الهادئ

    الهادئ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    11
    0
    0
    ‏2009-10-11
    معلم
    سبحانك ربي لا إله إلا أنت ..


    ... ماذا يحصل لنا !!
     
  6. الرويس

    الرويس مشرف سابق عضو مميز

    1,082
    0
    36
    ‏2009-01-01
    معلم
    لا فض فوك اخي الكريم
    والله يعطيك العافيه
     
  7. moonte

    moonte تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    292
    0
    0
    ‏2009-05-07
    معلمه
    يمكن يقصد ما تحتويه هذه الايام مش عددها
     
  8. واضح!

    واضح! تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    422
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    كفو يا أبو أنس وإن كنت أرى أن لهجتك شديدة على غير العادة ومااخرج الشدة في كلامك إلا حماقة الكويتب
     
  9. دبشليم

    دبشليم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    13
    0
    0
    ‏2008-09-07
    معلم
    أنا معلم تربية فكرية وقد تفاجأت اليوم بأحد
    الطلبة يقول لي تكفى يا أستاد ما أبغى تطعيم
    عشان ما أموت ..!!

    قال لي هذا الكلام رغم قدراته العقلية
     
  10. العبيل

    العبيل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    90
    0
    0
    ‏2009-10-16
    معلم
    الله يعطيك العافيه
     
  11. toothpast

    toothpast عضوية تميّز عضو مميز

    683
    0
    0
    ‏2009-04-12
    القارئ المحايد : عندما يقرأ ما كتب الكاتب من اعتدائه على فئه مهمة في المجتمع وما تضمنه المقال من التهم لهم , ,,,, ستكون ردة فعله الطبيعيه ,,,,,,,,, الاستنكار والتعجب .... لقد زل قلم الكاتب عن سبق واصرار شديد متعمد ا ايصال ذلك الاعتداء في الصحيفه التي سمحت له النشر ,,,, فهل تعفى الصحيفة من جريمة المشاركة في الاعتداء ؟ اترك لكم الحكم ومحاكمة المجرمين على جرمهم .
     
  12. أبوريانk28

    أبوريانk28 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,456
    0
    0
    ‏2009-04-04
    معلم
    يعطيك العافية أخي حسن لردك على هذا الإمعه
     
  13. فهيد العامري

    فهيد العامري إبــــداع ( حرف ) لاحدود له عضو مميز

    51
    0
    6
    ‏2008-11-30
    ردا على الكاتب عـبدالله الـجميلي ( معلمون وأكثر ) !!

    ردا على مقال نشرته صحيفة المدينة بتاريخ 28 / 10 / 1430 الموافق 17 / 10 / 2009 للكاتب : عـبدالله منور الـجميلي والذي جاء تحت عنوان ( معلمون ولكن )

    http://www.al-madina.com/node/188983



    ( معلمون وأكثر )
    الاستاذ عبدالله الجميلي :
    ثق تماما أننا لن نصوت بـ ( تكذب ) لأن هذه الكلمة ليست موجودة في قاموس الألفاظ التي تربينا عليها وتعلمناها فنحن أكبر بكثير مما تتوهم وتعتقد .. وابجديات تعاملنا مع الكل - حتى المسيء - تملي علينا أن ندفع بالتي هي أحسن
    ومع هذا فلن نسمح - نحن المعلمين - بأن نصبح سورا قصيرا يرتقي إليه قصار القامة وقليلي العلم والدراية .. وطالبي الشهرة على حساب ما نحمله من رسالة


    الاستاذ عبدالله الجميلي :
    أنت لم تكذب - وحاشاك أن تكون كذلك - ..أنت فقط لطخت صورة المعلمين (أقصد الرجال طبعًا) بطلاء أسود لتلغي ملامح العطاء والتفاني والجهد والتعب من أجل رسالتهم التي شرفهم الله بحملها ، أنت لم تكذب - وحاشاك أن تكون كذلك - انت فقط شوهة الواقع وغيبت الحقيقة - مع سبق الاصرار والترصد - أنت لم تكذب - وحاشاك ان تكون كذلك - ولكن يدك القصيرة لم تساعدك على أن تكتب بأمانة .. أنت لم تكذب - وحاشاك أن تكون كذلك - ولكن بصيرتك لم تنظر للواقع بحيادية وانصاف بعيدا عن عين الرضى أو الغضب .. او حتى المصلحة المتبادلة !!


    الاستاذ عبدالله الجميلي :
    إن كان يزعجك باننا نتقاضى رواتب عالية فزد إلى معلوماتك أن هذه الرواتب منقوصة ونطالب بالمزيد المستحق .. وإن كانت الإجازة التي نحصل عليها قد سببت لك الغيرة فثق تماما أنها قصيرة مقابل ما نعانيه من تعليم وتربية ابناءنا الطلاب ( ومن بينهم ابنك )..
    إن عدم علمك لواجبات المعلم تجاه طلابه داخل وخارج المدرسة وما يدفعه من مال وجهد ووقت هو ما ساقك إلى أن تتهكم بهذه الطريقة فليس مجاله هنا أن اسرد لك مهماتنا اليومية التي نبذلها من اجل ابنائنا الطلاب( ومن بينهم ابنك )
    حتى تستكثر علينا اجازة لا نختار وقتها كما يختارها اي موظف آخر في اي قطاع آخر عسكري أو مدني .. أو أن تسخر من اجازة مرضية توثق طبيا او اضطرارية امرها يخضع لاجراءات معينة لا أظنك تعلم عنها شيئا ..


    صدقني تبسمت ضاحكا من تهجمك على المعلمين بهذه الصورة التي أوحت إلي انك كتبت مقالك وأنت بنفسية سيئة فغضبك - مما لا أعلم - ساقك إلى أن تهرف بما لا تريد أن تعرف .. بل وانزلقت خلف اختيار كلمات استفزازية توافق الحالة التي أنت عليها .. مع أنه كان بإمكانك أن تعالج ما تريد طرحه بطريقة هادئة بعيدة عن التشنج والاستفزاز ولكن احمد الله أن أخرج من قلبك هذه الكلمات ولو بقيت اظنها كانت ستتسبب في قتلك مسموما ... !!

    الاستاذ عبدالله الجميلي :
    تقول بان الطالب لا يتعلم في المدرسة حتى مباديء القراءة والكتابة وانه لولا جهد ولي الأمر والدروس الخصوصية لما تعلم الطلاب إن كنت تمن علينا بجهد اولياء الامور لتعليم ابنائهم فهذه مصيبة .. وإن كنت ترى أن اجتهاد الاسرة لتعليم ابنائها ما جاء الا لتقصير المعلم فقط فالمصيبة أعظم .. ثم اسألك بالله - وكل ولي امر - كم من الساعات قضيتها - يوميا - لتعلم ابنك مباديء الكاتبة .. ؟!! وكم من الأموال دفعت للدروس الخصوصية ؟!! الا تتوقع انك تجاوزت الحقيقة والمنطق استاذنا الكريم بهذا الكلام ؟ وعلى كل لا يضرنا التقليل من الجهد الذي نبذله فهذا أمر متوقع - للأسف - ولكن مشكلتنا أن تكون صفوة المجتمع وكتابها ومثقفوها هم من يحملون لواء هضم الحقوق ومصادرة العرق والدم الذي بذله ويبذله المعلم من أجل القيام برسالته


    الاستاذ عبدالله الجميلي :
    هل تعلم بان هناك شريحة كبيرة من المعلمين والمعلمات يصطبحون على لسان الموت في خطوط طويله تبتعد عن منازلهم بمئات الكيلو مترات ليؤدوا رسالتهم ؟!!
    هل يستطيع أحدا أن يدفع ثمن دماء المعلمين والمعلمات التي تصببت على الطرقات في رحلتهم التي لم تكتمل لمقر مدارسهم ؟!!
    هل دماء من ماتوا في في تادية الواجب الأمني اقل احتراما من دماء اولئك الذين ماتوا من أجل تأدية واجبهم التعليمي والتربوي ؟!! أي اجحاف هذا يا كاتبنا الكريم .. ؟!! بأي عذر تعتذر لهذه الدماء التي قلت وأنت تتهكم بتضحيتها بأن المعلمين والمربين الحقيقين قد ذهبوا .. ؟!!
    أي -ذهاب- اروع من الموت في طلب وتبليغه العلم يا عبدالله ؟!!


    صدقني .. لا نبحث منك عن انصاف ، ولسنا بحاجة إلى الدفاع عن أنفسنا فالواقع الذي نراه ابلغ من جهدنا وأكثر انصافا من حروف قلمك ولكن نأسف حقا بأننا أصبحنا في زمن أهون من يمشي على الأرض فيه هو المعلم .. !! وهنا أنا لا ابريء ساحتنا التعليمية والتربوية من الخطأ ، فالخطأ موجود ولا ينكره إلا مكابر ، ولكنه مقارنة بما يقابله من انجاز يعد قليلا ولا نذكره إلا بحالات شاذه لا كما تدعي بقولك ومنه كثير ..

    الاستاذ عبدالله الجميلي :
    ان ما تنادي به من تسريح للمعلمين الذين تراهم يعيشون قناعة مبطنة بمسمى الوظيفة هي دعوة حق يراد بها باطل .. براد بها التهكم يراد بها التقليل من شان العلم وأهله ، وأظن سمو وزير التربية والتعليم أعلم مني ومنك بواقع وزارته التي لم ولن تقم بداية إلا بالمعلم فسموه لا يجهل آلية اختيار المستحق لأن يحمل مسمى ( معلم )


    ان قناعتك الخاصة في المعلم جعلتك تتصور بأن المعلم غير مقتنع بمهنته وهذا خطا آخر ساقك إليه - مالا اعلمه - ولكن دعني التمس لك العذر فلعلك تإثرت - كغيرك - بالحرب الاعلامية التي تخوضها وسائل الاعلام ضد العلم والتعليم والمعلم لأغراض مدسوسة ومسمومة تحاول ان تبثها في رؤوس المجتمع لهز كيان وزارة التربية والتعليم بما يتماشى مع مخططاتهم واهدافهم وأرى ذلك واضحا في منادتك بدمج التعليم في الصفوف الأولية بحجة أن المعلمة أكثر كفاءة واخلاصا من المعلم .. !! ( وهذا ليس مكان نقاشه هنا )

    الاستاذ عبدالله الجميلي :
    بالرغم مما يتعرض له المعلم والمعلمة من حملة اعلامية هدفها قتل الهمة واطفاء نور الحقيقة إلا أننا صناع هذا الجيل ورواده وسنقوده للخير بإذن الله ثم بتلك الخطط التربوية والتعليمية التي خطتها لنا وزارة التربية والتعليم بما يتوافق مع مقدرات الوطن ومتطلباته ولن نتوانى من أن نحمل النور لكل مكان في ارجاء هذا الوطن الكبير ، في كل مدينة وقرية وهجرة ، سنشعل الوطن علما ونورا والله متم نوره ولو كره الحاقدون
    ولن تتلوي اعناقنا صوب تلك الأبواق التي تريد أن تشوش على الوطن والمواطن بتشويه صورة الفئة الأولى فيه والتي بها تتقدم الأمة أو تتراجع ، فلا مخططات السوء ستنطلي علينا ولا على حكومتنا ، ولن تغير هذه الأقلام السوداء من ثقتنا بأنفسنا وبما هو منوط بنا من واجبات يحتمها علينا الدين والواجب


    المعلم فهيد عبدالرحمن العامري
    28 / 10 / 1430هـ
     
  14. aboanas990

    aboanas990 عضوية تميّز عضو مميز

    381
    0
    0
    ‏2008-02-04
    معلم
    محرر موقع جريدة المدينة يغير العناوين ويقتص بعض الكلمات ويقول الاختلاف أخلاق ونزاهة ؟؟؟ أي اختلاف وأي نزاهة رجال يكذب وتقول نزاهة وهذا اختلاف في الرأي ...وهذا نص ماتم فسحه


    الاختلاف أخلاق ونزاهه

    On أكتوبر 17th, 2009 زائرsaid:
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
    الإخوة الأعزاء
    بعد قراءة هذا المقال، لن أرد إلا عبر مصادر رسمية ، حتي أكون موضوعيا، بالاختلاف مع الكاتب بشكل حضاري
    مايتعلق بأن أقصر مدة دراسة في العالم هي في السعودية وتقدر ب 138 يوما
    رابط التقويم الدراسي الرسمي من موقع وزارة التربية والتعليم والمعتمد من مجلس الوزراء للسنة الحالية والسنوات القادمة !
    http://www.moe.gov.sa/openshare/moe/taqweem.aspx
    وفيه أن عدد أيام الدراسة الفعلية 180 يوما أو مايعادل 36 أسبوع وهو معدل طبيعي في العالم كله فمن أين أتيت ب 138 يوما ؟!!! أذكر مصدرك ؟!!
    كما أن منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية تشير في إحصائياتها أن أسابيع الدراسة في الدول المتقدمة تتراوح بين 34 و 42 أسبوع تقريبا ومعدل المنظمة 38 أسبوع وهذه الإحصاءات من موقع المنظمة العالمية :

    http://www.oecd.org/document/24/0,3343,en_2649_39263238_43586328_1_1_1_1...
    http://www.oecd.org/document/34/0,3343,en_2649_39263238_35289570_1_1_1_1...
    وأقتبس في الأخير من كلام الكاتب مايلي :
    "إذا أردنا لإعلامنا أن يتطور ولمخرجاته أن تتفوق، فقبل اتهام الصحف، وقبل جَلْد الناس يجب مراجعة حال الإعلاميين، والتأكد من قدراتهم المهنية والعلمية والخُلُقية وأنهم يحملون صفة القدوة والمِثَال، وعمل الاختبارات اللازمة، فمن كان يستحق شرف المهنة يواصل المسيرة ويُـشَجّع، وتُـزَاد حوافزه، ومن يفشل -وما أكثرهم- فيتم تسريحهم! "

    تحياتي للشرفاء فقط ،،
    نسخة لجريدة المدينة .
     
  15. دااايسكي2000

    دااايسكي2000 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    302
    0
    0
    ‏2009-05-08
    تستاهل اعلى تقييم يابو انس

    ولو بيدي سلمتك الشؤون الادارية والمالية بوزارة التربية والتعليم
     
  16. علي البراهيم

    علي البراهيم تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,287
    0
    36
    ‏2009-01-11
    مدير مدرسة
    شكله حاقد على المعلمين لانه دائما النجاح على الحفه وفي الدور الثاني
     
  17. سيسرا

    سيسرا موقوف موقوف

    397
    0
    0
    ‏2009-10-10
    ماذا عن باقى النقاط لماذا لم يتم الرد عليها
    أنا اعتقد أن بعض المطالبات من قبل المعلمين والمعلمات بتعطيل المدارس
    وتذمر الكثير منهم بالحضور للعمل دون وجود طلاب شكل صورة سيئة عن المعلمين والمعلمات استغلها البعض
    وهذا ماسبق وحذرنا من الوقوع فيه
    وبكل اسف مازال البعض بيننا يطالب بأغلاق المدارس والبحث عن عطلة تمتد لبداية العام القادم وربما أكثر من ذلك
     
  18. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    بارك الله فيك أخي الكريم
    هؤلاء يريدون التسلق والشهرة على حساب المعلم
     
  19. سيسرا

    سيسرا موقوف موقوف

    397
    0
    0
    ‏2009-10-10
    بارك الله فيك أخي الكريم
    يجب أن نتقبل نقد الأخرين بصدر رحب

    فكثير من النقاط التى ذكرها صحيحة و واقع مر
     
  20. ماجد الشدوي

    ماجد الشدوي عضوية تميّز عضو مميز

    2,358
    0
    0
    ‏2008-12-19
    معلم
    بارك الله في قلمك .. لقد ألجمته حجرا على فيه لو رميت به فيلا لأرداه قتيلا ..

    شكرا لك ومكسب لنا مثل هذا القلم للرد على مثل هؤلاء .. والذين أسميهم بخونة القلم على أبناء الوطن