اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مديرثانوية أبي أيوب الأنصاري يقهر اليتيم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-10-17.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    صالح العتيبي ـ صحيفة الراصد

    في تصرف غير تربوي بعيد عن الدين والأخلاق ( قهر اليتيم ) الذي حرمه الله عزوجل حين قال ( فأما اليتيم فلا تقهر ) قام مدير ثانوية أبي أيوب الأنصاري بالشرائع بمنع طالب من الانتقال من مدرسته إلى مدرسة أخرى.

    وفي التفاصيل أن أحد الطلاب اليتامى بالصف الأول ثانوي تقدم بطلب نقل من المدرسة بعد وفاة أبيه لينتقل إلى مدرسة أخرى حيث أن مدرسة أبي أيوب الأنصاري بنظام المقررات والتي لا تتناسب معه ، فطلب مدير المدرسة من الطالب أن يحضر ورقة قبول من المدرسة الأخرى وعندما أحضرها الطالب رفض مدير ثانوية أبي أيوب الأنصاري تسليم الملف للطالب أو حتى إرساله رسميا إلى المدرسة الأخرى بحجة أن من يتسلم الملف هو ولي أمر الطالب فقط . مخالفا بذلك الأنظمة التي تنص على أن يرسل الملف بخطاب رسمي إلى المدرسة المنقول إليها الطالب .
    وذكر له الطالب أن والده متوفي وهو أكبر أخوانه وأمه الوصي عليهم
    فقال مدير ثانوية أبي أيوب الأنصاري لوالدة الطالب أن تعمل وكالة شرعية لرجل حتى يتم تسليمه الملف.
    وهو طلب صعب على إمرأة ضعيفة مكسورة الجناح فأرسلت خالها ورفض مدير المدرسة تسليمه الملف وأصر على حضور ولي أمر الطالب أو وكالة شرعية صادرة من المحكمة .
    ونسي هذا المدير أن من أخلاق الدين والتربية حسن التعامل مع اليتيم ومساعدته وتسهيل أموره وليس وضع العقبات في طريقه وقهره واستغلال منصبه كمدير مدرسة ليصدر أوامر وأنظمة ما أنزل الله بها من سلطان ، ولو افترضنا أن لديه نظام يمنع تسليم الملف للطالب أو أحد أقاربه ما عدا ولي أمره ، فأين الرحمة بهذا اليتيم؟

    ونحن في صحيفة الراصد نضع ملف القضية على طاولة الأستاذ بكر بن إبراهيم بصفر المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة وهو رجل البر والصلاح ولايرضى بمثل هذا التصرف مع الأيتام.