اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تراخي الأشداء وتشدد المرتخين

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة عطر الكون, بتاريخ ‏2009-10-18.


  1. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    على شارعين
    تراخي الأشداء وتشدد المرتخين
    خلف الحربي
    قال رئيس ديوان المظالم: إذا لم يوجد العدل بين موظفي الديوان فأين يوجد ؟!، وهذا سؤال مهم جدا لأن التناقض بين مبادئ المؤسسة العامة وطبيعة عملها اليومي يهز مصداقيتها بشكل أو بآخر، وكنا قد تحدثنا قبل أشهر عن موظفي هيئة حقوق الإنسان الذين يعانون أوضاعا وظيفية غير سليمة، وتتبعنا صورة الطبيب الذي يداوي الناس وهو عليل، المشكلة في هذه الصورة ليست في الطبيب بل في المرضى الذين يصعب عليهم تقبل العلاج منه ما دام لم يعالج نفسه ! .
    **
    قالت الوطن: إن أحدث تقرير صدر عن هيئة الرقابة والتحقيق كشف عن (تراخي) عدة جهات حكومية في معاقبة المقاولين المقصرين في تنفيذ المشروعات الحكومية، كما ذكر التقرير أن بعض الجهات الحكومية تتأخر في تسليم المواقع المخصصة لتنفيذ المشاريع بينما تتجاوز بعض الشركات المدة المقررة للتنفيذ، وهكذا يبدأ المشروع بالارتخاء وينتهي بالتراخي، فيمر وقت طويل قبل أن يحقق المشروع نتائجه .
    **
    ذكرت صحيفة الحياة أمس أن دورية لأمن الطرق في محافظة الليث طاردت شابا في السابعة عشرة من عمره تجاوز بسيارته نقطة التفتيش حيث كانت برفقته فتاة وقد نتج عن المطاردة انقلاب السيارة المطاردة وضبط الشاب الذي تبين أنه ابن مسؤول في مركز هيئة الأمر بالمعروف وأحالته إلى المستشفى كما تم ضبط الفتاة التي أنزلها الشاب في محطة قريبة، مسؤول مركز الهيئة الذي تواجد في موقع الحادث وتفقد سيارة ابنه نفى وجود (خلوة غير شرعية) في هذه الحادثة وحمل دورية أمن الطرق مسؤولية تعريض حياة ابنه للخطر وأكد في تصريحه للجريدة عدم تلقي الهيئة (عمليا) أي بلاغ حول قضية خلوة غير شرعية يوم الحادثة، بينما أكد مصدر في أمن الطرق تسجيل محضر بالحادثة تضمن ثبوت حالة (خلوة غير شرعية) وأن القضية سلمت لشرطة المحافظة، التشدد لا يمكن أن يتحول إلى تراخ ولكنه يمكن أن يتحول إلى ارتخاء وتمهل وتثبت في الحالات الخاصة!.
    **
    فوز الأخضر على تونس في المباراة الودية جاء في زمن الارتخاء، فحتى لو فزنا على تونس بالثلاثة والأربعة فإن تعادلنا معها في كأس العالم الماضية هو الذي سيبقى في ذاكرة الأجيال ! .
    **
    يقول إبراهيم القحطاني إن شوارع أبو عريش ازدادت ضيقا بمشروع المجاري الذي ارتخى مقاوله في التنفيذ فتراخت البلدية عنه، وأصبحت الشوارع تتسع بالكاد لسيارة واحدة صغيرة ــ بدون المرآة الجانبية ــ ومن واقع تجربة (ضيقة) تؤكد أن الضيق ضاق بهم ذرعا ! .
    الضيق يضيق الصدر وينتج الشدة أما (وساعة) الصدر فهي تنتج التراخي والارتخاء.. ووسع صدرك !


    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20091016/Con20091016309893.htm
     
  2. @@ الشمعة @@

    @@ الشمعة @@ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    155
    0
    0
    ‏2009-07-18
    لآتـعـليـــــــــــــــــقـ


    شـكـرآ لكـ مـشـرفـتـنـــــــآ