اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ردا على مقال الكاتب عبدالله الجميلي .. ( معلمون وأكثر )

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة فهيد العامري, بتاريخ ‏2009-10-18.


  1. فهيد العامري

    فهيد العامري إبــــداع ( حرف ) لاحدود له عضو مميز

    51
    0
    6
    ‏2008-11-30
    ردا على مقال نشرته صحيفة المدينة بتاريخ 28 / 10 / 1430 الموافق 17 / 10 / 2009 للكاتب : عـبدالله منور الـجميلي والذي جاء تحت عنوان ( معلمون ولكن )


    ( معلمون وأكثر )

    الاستاذ عبدالله الجميلي :
    ثق تماما أننا لن نصوت بـ ( تكذب ) لأن هذه الكلمة ليست موجودة في قاموس الألفاظ التي تربينا عليها وتعلمناها فنحن أكبر بكثير مما تتوهم وتعتقد .. وابجديات تعاملنا مع الكل - حتى المسيء - تملي علينا أن ندفع بالتي هي أحسن
    ومع هذا فلن نسمح - نحن المعلمين - بأن نصبح سورا قصيرا يرتقي إليه قصار القامة وقليلي العلم والدراية .. وطالبي الشهرة على حساب ما نحمله من رسالة

    الاستاذ عبدالله الجميلي :
    أنت لم تكذب - وحاشاك أن تكون كذلك - ..أنت فقط لطخت صورة المعلمين (أقصد الرجال طبعًا) بطلاء أسود لتلغي ملامح العطاء والتفاني والجهد والتعب من أجل رسالتهم التي شرفهم الله بحملها ، أنت لم تكذب - وحاشاك أن تكون كذلك - انت فقط شوهت الواقع وغيبت الحقيقة - مع سبق الاصرار والترصد - أنت لم تكذب - وحاشاك ان تكون كذلك - ولكن يدك القصيرة لم تساعدك على أن تكتب بأمانة .. أنت لم تكذب - وحاشاك أن تكون كذلك - ولكن بصيرتك لم تنظر للواقع بحيادية وانصاف بعيدا عن عين الرضى أو الغضب .. !!

    الاستاذ عبدالله الجميلي :
    إن كان يزعجك باننا نتقاضى رواتب عالية فزد إلى معلوماتك أن هذه الرواتب منقوصة ونطالب بالمزيد المستحق .. وإن كانت الإجازة التي نحصل عليها قد سببت لك الغيرة فثق تماما أنها قصيرة مقابل ما نعانيه من تعليم وتربية ابناءنا الطلاب ( ومن بينهم ابنك )..
    إن عدم علمك لواجبات المعلم تجاه طلابه داخل وخارج المدرسة وما يدفعه من مال وجهد ووقت هو ما ساقك إلى أن تتهكم بهذه الطريقة فليس مجاله هنا أن اسرد لك مهماتنا اليومية التي نبذلها من اجل ابنائنا الطلاب ( ومن بينهم ابنك ) حتى تستكثر علينا اجازة لا نختار وقتها كما يختارها اي موظف آخر في اي قطاع آخر عسكري أو مدني .. أو أن تسخر من اجازة مرضية توثق طبيا او اضطرارية امرها يخضع لاجراءات معينة لا أظنك تعلم عنها شيئا ..

    صدقني تبسمت ضاحكا من تهجمك على المعلمين بهذه الصورة التي أوحت إلي انك كتبت مقالك وأنت بنفسية سيئة فغضبك - مما لا أعلم - ساقك إلى أن تهرف بما لا تريد أن تعرف .. بل وانزلقت خلف اختيار كلمات استفزازية توافق الحالة التي أنت عليها .. مع أنه كان بإمكانك أن تعالج ما تريد طرحه بطريقة هادئة بعيدة عن التشنج والاستفزاز ولكن احمد الله أن أخرج من قلبك هذه الكلمات ولو بقيت اظنها كانت ستتسبب في قتلك مسموما ... !!

    الاستاذ عبدالله الجميلي :
    تقول بان الطالب لا يتعلم في المدرسة حتى مباديء القراءة والكتابة وانه لولا جهد ولي الأمر والدروس الخصوصية لما تعلم الطلاب إن كنت تمن علينا بجهد اولياء الامور لتعليم ابنائهم فهذه مصيبة .. وإن كنت ترى أن اجتهاد الاسرة لتعليم ابنائها ما جاء الا لتقصير المعلم فقط فالمصيبة أعظم .. ثم اسألك بالله - وكل ولي امر - كم من الساعات قضيتها - يوميا - لتعلم ابنك مباديء الكاتبة .. ؟!! وكم من الأموال دفعت للدروس الخصوصية ؟!!
    لا يضرنا التقليل من الجهد الذي نبذله فهذا أمر متوقع - للأسف - ولكن مشكلتنا أن تكون صفوة المجتمع وكتابها ومثقفوها هم من يحملون لواء هضم الحقوق ومصادرة العرق والدم الذي بذله ويبذله المعلم من أجل القيام برسالته

    الاستاذ عبدالله الجميلي :
    هل تعلم بان هناك شريحة كبيرة من المعلمين والمعلمات يصطبحون على لسان الموت في خطوط طويله تبتعد عن منازلهم بمئات الكيلو مترات ليؤدوا رسالتهم ؟!!
    هل يستطيع كائنا من كان بأن يدفع ثمن دماء المعلمين والمعلمات التي تصببت على الطرقات في رحلتهم التي لم تكتمل لمقر مدارسهم ؟!!
    هل دماء من ماتوا في في تادية الواجب الأمني اقل احتراما من دماء اولئك الذين ماتوا من أجل تأدية واجبهم التعليمي والتربوي ؟!! أي اجحاف هذا يا كاتبنا الكريم .. ؟!! وبأي عذر تعتذر لهذه الدماء التي قلت وأنت تتهكم بتضحيتها بأن المعلمين والمربين الحقيقين قد ذهبوا .. ؟!! أي ذهاب اروع من الموت في طلب العلم يا عبدالله ؟!!

    صدقني .. لا نبحث منك عن انصاف ، ولسنا بحاجة إلى الدفاع عن أنفسنا فالواقع الذي نراه ابلغ من جهدنا وحروف قلمك ولكن نأسف حقا بأننا أصبحنا في زمن أهون من يمشي على الأرض فيه هو المعلم .. !! وهنا أنا لا ابريء ساحتنا التعليمية والتربوية من الخطأ ، فالخطأ موجود ولا ينكره إلا مكابر ، ولكنه مقارنة بما يقابله من انجاز يعد قليلا ولا نذكره إلا بحالات شاذه لا كما تدعي بقولك ومنه كثير ..


    الاستاذ عبدالله الجميلي :
    ان ما تنادي به من تسريح للمعلمين الذين تراهم يعيشون بطالة مبطنة بمسمى الوظيفة هي دعوة حق يراد بها باطل .. براد بها التهكم، يراد بها التقليل من شان العلم وأهله ، وأظن سمو وزير التربية والتعليم أعلم مني ومنك بواقع وزارته التي لم ولن تقوم إلا بالمعلم فسموه لا يجهل آلية اختيار من يستحق أن يحمل مسمى ( معلم )

    ان قناعتك الخاصة في المعلم جعلتك تتصور بأن المعلم غير مقتنع بمهنته وهذا خطا آخر ساقك إليه - مالا اعلمه - ولكن دعني التمس لك العذر فلعلك تإثرت - كغيرك - بالحرب الاعلامية التي تخوضها وسائل الاعلام ضد العلم والتعليم والمعلم لأغراض مدسوسة ومسمومة تحاول ان تبثها في رؤوس المجتمع لهز كيان وزارة التربية والتعليم بما يتماشى مع مخططاتهم واهدافهم وأرى ذلك واضحا في منادتك بدمج التعليم في الصفوف الأولية بحجة أن المعلمة أكثر كفاءة واخلاصا من المعلم .. !!

    الاستاذ عبدالله الجميلي :
    بالرغم مما يتعرض له المعلم والمعلمة من حملة اعلامية هدفها قتل الهمة واطفاء نور الحقيقة إلا أننا صناع هذا الجيل ورواده وسنقوده للخير بإذن الله ثم بتلك الخطط التربوية والتعليمية التي خطتها لنا وزارة التربية والتعليم بما يتوافق مع مقدرات الوطن ومتطلباته ولن نتوانى من أن نحمل النور لكل مكان في ارجاء هذا الوطن الكبير ، في كل مدينة .. وقرية .. وهجرة ، سنشعل الوطن
    علما ونورا والله متم نوره ولو كره الحاقدون
    ولن تلتوي اعناقنا صوب تلك الأبواق التي تريد أن تشوش علينا وتنال من شرف مهنتنا ..
    المعلم فهيد عبدالرحمن العامري
     
  2. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    بارك الله فيك أخي فهيد .. قلم متميز ..سلمت يمينك
    والله أجمل ما قرأت من مواضيع الرد على هذا الكاتب..

    همسة: أقدم لك إعتذاري عن ما حصل من خطاء غير مفصود
     
  3. فهيد العامري

    فهيد العامري إبــــداع ( حرف ) لاحدود له عضو مميز

    51
    0
    6
    ‏2008-11-30
    لا داعي للأسف أخي عبدالله .. فأنا أعي تماما حجم ما تعانونه من اجل النهوض بهذا الصرح
    أكرر شكري لك ..
    ودمت
     
  4. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    يعطيك العافية ومقال ملجم لذلك السفيه الذي جعل من نفسه قيما لعمل المعلمين والمعلملت
     
  5. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    [​IMG]
     
  6. toothpast

    toothpast عضوية تميّز عضو مميز

    683
    0
    0
    ‏2009-04-12
    اخي فهيد ردك جدا راقي يدل على حلمك وصبرك ,,,, بارك الله فيك ,,,, فردك اثبت حجم الفارق بين صاحب المقال وما يحمله من حنق وغضب على المعلم بصفه شخصيه او في مهنته الشاقه . وبين ما يحمله المعلم من صفات القدوة والشهامه والصبر والحلم .
     
  7. بدر السعد

    بدر السعد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,021
    0
    0
    ‏2008-05-06
    معلم
    كلمات درر وعبارات عين العقل والصواب أيها العامري

    فقد كتبت بلسان كل معلم بيض الله وجهك وكتب أجرك

    وأجزل لك المثوبة .

    أخوك / صالح السهيمي.
     
  8. الراتب المظلوم

    الراتب المظلوم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    553
    0
    0
    ‏2008-06-22
    معلم
    علمته الكتابة ... وكتب خاين

    علمته الصراحة وطلع كذاب

    هذا جزاء من علموك يالجميلي
     
  9. متعب الملاقي

    متعب الملاقي عضوية تميّز عضو مميز

    900
    0
    16
    ‏2008-01-20
    معلم
    كلامك يصيب في مقتل
    الله يوفقك
     
  10. ابو شهد

    ابو شهد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    439
    0
    0
    ‏2008-05-11
    معلم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اولا اشكر الله سبحانه وتعالى واشكرك اخي العزيز على ما سطرت اناملك بهذا القلم الذي والله اثلج صدري وصدور غيري من المعلمين ... وهذا صدقني ليس بغريب ممن جعلوا العلم هو سلاحة والتعليم هو هدفة فجزاك الله عنا الف خير ....
    اما بالنسبة للكاتب وما سطرت انامله حقدا على ممن كان بعد الله لهم الفضل الكبير على ما وصل اليه من علم واشك في قوة علمه مما كتبه ... فليس والله يحرك منا ساكنا او يجعلنا اقل همة مما نحن به ...................
    أن القلم سلاح و الكلمة هي الذخيرة أما الورقة ( المقالة ) هي ساحة المعركة فصاحبنا هذا وكاتبنا للإسف قد اخفق في معركته لانه يواجه جنود ليس والله هو كفوء ليواجههم ابدا .....

    ما من كـاتـب سيفـنى و يبقي الدهر ما كتبت يداه .... فلا تكتب بكفك غير شيئ يسرك في القيامة أن تـراه
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    اخوكم / ابو شهد
     
  11. Rosalind

    Rosalind مشرفة سابقة .. عضو مميز

    506
    0
    0
    ‏2009-09-24
    جزاك الله خير
    و اسمح لي ارد على عـبدالله منور الـجميلي
    حينما قال (أسألكم بالله لولا اجتهاد الأسرة في تعليم أبنائها بجهودها الذاتية أو بالتعاون مع الدروس الخصوصية فهل كانوا سينجحون أو حتى يدركون مبادئ القراءة والكتابة ؟!! أترك الإجابة لكم!!)
    وعلى الرغم من أني معلمة ولكن لانك سألت بالله سأجيبك :
    أخي عبد الله انا درست و تعلمت في المدارس و اتخرجت من الجامعة بدون الحاجة لمدرسات خصوصيات على الرغم من صعوبة المناهج على أيامنا ، و الحمد لله عيال أخوي ( مازالوا في الإبتدائي ) لا مدرس خصوصي و لا غيره و قادرين على ان يفحموا 20 من أمثالك ( العبرة ليست في المدرسين ولكن العبرة في مستوى ذكاء و إستيعاب إبنك إضف على ذلك سؤال يجب ان توجهه إلى نفسك و هو "هل علمت إبنك الإعتماد على نفسه ؟؟؟؟ "
     
  12. فارس الحجاز

    فارس الحجاز <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">- أبوأ عضو مميز

    886
    0
    0
    ‏2008-05-04
    معلم لغة إنــجليزية
    قلم مميز يستحق الإطراء ،،، جزاك الله خير ،،، والله لا يحرمك الأجر ...
     
  13. السفيرvip

    السفيرvip تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    32
    0
    0
    ‏2009-10-06
    معلم
    تبقى ايها المعلم مناراً ونوراً يسطع في الآفاق يستضيء منة الجميع رغم أنوف من حملوا ضدك الكرة والحقد

    ولكن اقول دع ايها المعلم القافلة تسير والكلاب تنبح
    من علمك ايها الجميلي غير المعلم
    من علمك مسك القلم وانت لاتعرف شيئاً... لتسطر لة هذة الكلمات الوفية بحقة
     
  14. عبــدالله الشــريف

    عبــدالله الشــريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    3,471
    1
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    بارك الله فيك أخي العامري
     
  15. أبولينا

    أبولينا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    247
    0
    0
    ‏2008-11-24
    معلم
    بارك الله فيك أستاذ / فهيد
    لك مني أجمل تحية
    وفقك الله وحفظك من كل مكروه
     
  16. فهيد العامري

    فهيد العامري إبــــداع ( حرف ) لاحدود له عضو مميز

    51
    0
    6
    ‏2008-11-30
    يجب أن نتحاور معه برقي يعكس ما نحن عليه من أدب وعلم
    واشكر لك مرورك الكريم
     
  17. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,733
    114
    63
    ‏2008-01-03
    متميز دوماً في كتاباتك
    وراقي كثيراً في فن تعاملك مع من يُسئ لك
    اخي فهيد العامري
    كثر الله من أمثالك ولا عدمنا فكرك وقلمك
     
  18. فهيد العامري

    فهيد العامري إبــــداع ( حرف ) لاحدود له عضو مميز

    51
    0
    6
    ‏2008-11-30


    شرفني مرورك أخي الفاضل
     
  19. فهيد العامري

    فهيد العامري إبــــداع ( حرف ) لاحدود له عضو مميز

    51
    0
    6
    ‏2008-11-30
    أشكر لك كل هذا الاطراء الذي يستحقه .. وكلنا صقا واحدا وعاليا لا ولن يصل اليه قصار القامة
     
  20. عبدالله الجهني

    عبدالله الجهني مميز على الــدوام عضو مميز

    1,325
    0
    0
    ‏2008-10-15
    معلم جامعي تربوي
    اذا اردت حقرانه فعليك بسفهانه