اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


طلاب انتساب جامعة الملك عبدالعزيز يوجهون نداءً لخادم الحرمين لإعفائهم من الرسوم!

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة نايف البلوي, بتاريخ ‏2009-10-21.


  1. نايف البلوي

    نايف البلوي تربوي مميز عضو مميز

    2,680
    0
    0
    ‏2009-05-19
    موظف حكـومي
    أسسوا مجموعة على صفحات موقع الفيس بوك..
    طلاب انتساب جامعة الملك عبدالعزيز يوجهون نداءً لخادم الحرمين لإعفائهم من الرسوم!
    [​IMG]
    جدة: قضايا سعودية
    أطلق عدد من طلاب الانتساب بجامعة الملك عبد العزيز مجموعة عبر موقع الفيسبوك يوجهون من خلالها نداءً لخادم الحرمين الشريفين بالتكرم بإعفائهم من الرسوم الدراسية التي تثقل كواهلهم حسب تعبيرهم.

    وكُتب على صفحة المجموعة: تتوجّه حكومة خادم الحرمين الشريفين لابتعاث الطلبة خارجياً وداخلياً وتشجيع التعليم المستمرّ متيحةً الفُرصة لجميع أبناء الوطن بهدف الارتقاء بالمستوى التعليمي وزيادة نسبة الكادر المؤهل.في الوقت ذاته ينتسب عدد كبير من االشباب الطموح للدراسة ببعض الجامعات الداخلية ومنها جامعة الملك عبد العزيز للمشاركة في تطوير أنفسهم والمساهمة في بناء وطنهم، وبالرغم من ظروفهم الخاصة فلا زالت رسوم الدراسة تثقل كاهلم دون أن تنظر الجامعة في موضوع الإعفاء بشكل مرضي، حيث تشترط في ذلك شروط خاصة جداً ونادرة، بالرغم من أن حالات موثقة من تلك التي قدّمت طلبات الإعفاء كانت معدلاتها مرتفعة.



    إضافةً لذلك يدفع أغلب الطلاب مبالغ إضافية للحصول على دروس تعينهم على مواصلة النجاح وتحقيق هدفهم الأمر الذي يزيد الثقل ثقلاً..

    صوتنا هنا للوالد أبو متعب حفظه الله أن يتكرّم بالنظر في التوجيه بإعفاء أبناءه من رسوم الجامعة التي تحمل اسم الموحد المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز".

    وفي حديثه لوكالة أخبار المجتمع السعودي، صرح مؤسس المجموعة بأنّ متوسط ما يدفع الطالب سنوياً في الواقع من أجل الدراسة والحصول على الدروس الخصوصية يقارب 11الف ريال كأدنى حد، مضيفاً: " كيف يمكن لشاب لم يستطع الدخول للجامعة سوى عن طريق الانتساب من دفع مبلغ مالي مثل هذا، وكلنا يعلم الظروف المالية التي يعيشها الشباب، متى يمكنني أن أوفر قليلاً من المال لتحقيق احتياجاتي الأساسية الأخرى؟، ثقتنا في والدنا خادم الحرمين الشريفين كبيرة".

    جدير بالذكر أنّ الأعضاء المنضمين إلى المجموعة للمطالبة بالإعفاء لم يقتصروا على طلاب الجامعة، بل شهدت المجموعة إقبالاً من أشخاص آخرين من المهتمين.

    المصدر


    صفحة التجمع على الفيس بوك