اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


اليوم الوطني بأثر رجعي

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-10-23.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    •اسم جدتي نوره وما زالت عذبة حنونة وإن جاوزت عقدها التاسع ، ومن حق جدتي " السماوه " من نائبة وزير التربية والتعليم لتعليم البنات التي أتحفتنا في اليوم الوطني بأثر رجعي لمجيء عيد الوطن في إجازة الطلاب لكنه عيد تمازج في عيد الفطر.

    •سلف وزيرنا الثاني للتربية " د. الرشيد " الذي ما زلتُ أؤمن بقدراته وزيرا للإعلام أدخل مادة " الوطنية " ولأنها مفردة أنثوية لم يقدر على تفعيلها فأصبحت مادة أشبه بالنكتة بين الطلاب . كل معلم يدرسها ، ولا نجاح ، ولا رسوب فيها ربما لو أسميت بمادة " الوطن " لرأينا أبوة الوزير السابق لها أثرها في نفسية تلاميذنا.

    •سمَـّيتُ جدتي النائبة نوره الفايز في الاحتفال الذي أقامته الوزارة يوم الاثنين19-10-2009م بمناسبة اليوم الوطني أنشدت أن " وطننا ليس للأغنياء منا ولا للأقوياء فينا، ولا هو بالأغلبية أو بالأقدمية، فوحدتنا هي التي تقوينا وتنوعنا هو الذي يثرينا، وأي محاولة للحد من هذا التنوع تعتبر معولاً لهدم وحدتنا المتينة.كلام جميل ، وهدف يحتاج إلى تحيق وترسيخ ولأنها نوره تعي معنى الأمومة ، والأم وطن ، ومادة الوطنية " أنثوية . فأرجو وأحلم أن تحيل وتجسد ما سطرته من هدف عام ومفتوح إلى أهداف تساير كل طبيعة مرحلة تعليمية ، وتكون قابلة للتطبيق ويمكن قياس آثرها على مدى سنوات التعليم طوال أثنتا عشرة سنة ، ولأنها أيضا في مركز المسؤولية والقرار فلعلّها تعيد بناء مادة " الوطنية " من حيث محتواها ، ومن يدرسها ، والبرامج التي تساندها ليستوعب طلابنا " وحدتنا هي التي تقوينا وتنوعنا هو الذي يثرينا" وإلا ستبقى النكتة ولا يعد يكون اليوم الوطني إلا كأيام ربط الحزام ، وبمجرد يغيب شمس اليوم ترى رجل المرور متحررا من كل أحزمته.

    http://www.kabar.ws/articles-action-show-id-785.htm
     
  2. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    ولأنها أيضا في مركز المسؤولية والقرار فلعلّها تعيد بناء مادة " الوطنية " من حيث محتواها ، ومن يدرسها ، والبرامج التي تساندها ليستوعب طلابنا " وحدتنا هي التي تقوينا وتنوعنا هو الذي يثرينا" وإلا ستبقى النكتة ولا يعد يكون اليوم الوطني إلا كأيام ربط الحزام ، وبمجرد يغيب شمس اليوم ترى رجل المرور متحررا من كل أحزمته.
    ____________________________________________

    عندنا الحين حملة ماحد فاضي له هالكاتب-انتظلر حتى اشعار اخر ونرد عليك
    ههههههههههههههه