اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أخبار خير وبركة ان شاء الله ........؟؟؟؟

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة روح الخل, بتاريخ ‏2009-10-25.


  1. روح الخل

    روح الخل تربوي مميز عضو مميز

    198
    0
    0
    ‏2009-07-06
    معلم
    قال خبير الأرصاد الجوية والبيئة عيسى رمضان أن موسم (الوسم)متوقعا أن يشهدالموسم هطولا للأمطار .
    وأضاف رمضان أن كلمة الوسم تعني المطر المبكر الذي يسم الأرض أو يبكر الأرض بالنبات موضحا أن مطر الوسم عرفه العرب منذ القدم وعرفوا أهمية هذه الأمطار وعلقوا عليها الآمال.

    وأوضح ان هذه الامطار المبكرة مهمة جدا لنباتات المراعي والصحراء لأنها تهطل في فترة اعتدال درجات الحرارة وهي مناسبة لنمو النباتات الصحراوية والتي تكون بذورها موجودة برمال الصحراء ومنتشرة ومنتظرة الأمطار لتنبت وتحيي الصحراء القاحلة وتكسوها بالبساط الأخضر.

    وأضاف انه حين يكون الطقس دافئا خلال هذين الشهرين بفعل الرياح الجنوبية الشرقية "الكوس" والمنخفضات المطيرة فان هذه النباتات سوف تتجاوز مرحلة النمو ويكون الربيع مزدهرا مع استمرار أمطار الربيع.

    ولمحبي الفقع "الكمأة" اوضح ان نمو هذا الفطر ووفرته يعتمد على الظروف الفسيولوجية والبيولوجية والمناخية وأولها أمطار الوسم المصحوبة بالسحب الرعدية والتي يصاحبها البرق والذي يكون من العناصر المهمة لتكون ونمو الفقع.

    وعن الفترة الحالية للطقس قال رمضان ان فترة (الصفري) هي السائدة في شهر اكتوبر وهي موسم الحساسية وأمراض البرد والأنفلونزا وزيادة في انتشار امراض العيون للبعض.

    وعزا ذلك إلى الزيادة في تركيز نسبة حبيبات اللقاح للنباتات والملوثات البيئية كما ان درجات الحرارة المعتدلة تساعد على انتشار وزيادة بقاء العمر الافتراضي للفيروسات والبكتيريا وبقائها في الهواء.

    وقال إن زيادة الانقلابات الحرارية القريبة من سطح الأرض تساعد على مكوث مثل هذه الملوثات وزيادة تركيزها وتأثيرها على صحة الانسان في الطبقة القريبة عن سطح الأرض وخاصة في ساعات المساء والليل وحتى الصباح الباكر ما يزيد حالات السعال والمعاناة لكثير من الأشخاص.

    ودعا الجميع الى أخذ الحيطة وعدم التعرض للتيارات الهوائية سريعة التغير سواء الباردة والدافئة بسبب التفاوت الكبير في درجات الحرارة بين الليل والنهار خلال شهر اكتوبر ونوفمبر في المنطقة العربية بشكل عام.​
     
  2. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,873
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    الله يرحمنااا برحمته
    جزاااك الله خيراا على النقل
     
  3. مدرس ياللأسف

    مدرس ياللأسف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    377
    0
    0
    ‏2009-09-22
    نسأل الله ان يعم بخيرها جميع البلاد

    بوركت اخي الكريم