اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


هزيمة إسرائيل في الحمص !!

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة بـــلا أسوار, بتاريخ ‏2009-10-25.


  1. بـــلا أسوار

    بـــلا أسوار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    436
    0
    0
    ‏2009-07-12
    يمكن مدرس ويمكن معلم
    اللبنانيون يتجاوزون الحجم القياسي لأكبر طبق حمص سجله الإسرائيليون[​IMG]

    طهاة لبنانيون يحتفلون بأكبر طبق حمص في العالم وسجل في موسوعة جينس في بيروت أمس
    بيروت، القاهرة: حسن عبدالله، اشرف الفقي، د ب أ

    أصدرت محكمة عسكرية في لبنان أمس أحكاما على 10 من أعضاء تنظيم القاعدة بالسجن المؤبد لقيامهم بأنشطة إرهابية. وهؤلاء العشرة ضمن مجموعة من 18 شخصا أدينوا بتصنيع وحيازة متفجرات وتهريب مقاتلين إلى العراق وبين سوريا ولبنان. وحكم على سبعة أعضاء من المجموعة التي تضم 13 فلسطينيا وسوريين اثنين وثلاثة لبنانيين بالأشغال الشاقة، واكتشف أن أحدهم قد أكمل عقوبته أثناء انتظار المحاكمة.
    من جانب آخر حضّ الرئيس اللبناني ميشال سليمان الفرقاء السياسيين على "تكثيف المشاورات والاتصالات وتبادل التضحيات بما يسمح بتأليف الحكومة"، لافتاً أمام زوّاره إلى "ضرورة أن تكون هناك حكومة في أقرب وقت لملاقاة التطورات المقبلة على المنطقة، وذلك للإفادة من إيجابياتها من جهة، ولمنع أي انعكاسات سلبية لها على الداخل اللبناني من جهة أخرى، فضلاً عن الحاجة الماسّة لتسيير عجلة الدولة وشؤون المواطنين وقضاياهم من خلال مجلس الوزراء".
    وفيما التقى الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون في جولة حاسمة للاتفاق على حصة الأخير من الوزراء والحقائب، ذكر أن صيغة للحل تقضي بمنح عون حقائب مهمة مثل العدل والتربية والشؤون الاجتماعية والزراعة مقابل تخليه عن وزارتي الاتصالات والطاقة.
    ومن جهته جدد رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط مناشدته "العودة إلى ثوابت اتفاق الطائف، الذي من بنوده اتفاق الهدنة مع إسرائيل، ورفض أي تطبيع أو تسوية مع العدو، ثم العلاقات المميزة مع سوريا".
    وفي القاهرة قررت محكمة جنايات أمن الدولة المصرية العليا طوارئ في جلستها المنعقدة أمس تأجيل محاكمة 26 متهما من بينهم أربعة متهمين هاربين في قضية الخلية الإرهابية التابعة لحزب الله اللبناني لجلسة 28 أكتوبر.
    من جهة أخرى، سجل 250 طباخا لبنانيا ومساعدوهم سبقا لدى مؤسسة جينيس للأرقام القياسية بإعداد أكبر طبق حمص صنعوه باستخدام أكثر من طنين من الحمص في تحد يحمل طابعا غذائيا ووطنيا على السواء، وذلك خلال مهرجان أقيم وسط بيروت أمس.
    وحضر المهرجان وزير السياحة إيلي ماروني، حيث قال إن "صحن الحمص هو اختراع اللبناني منذ آلاف السنين، وإذا كان لدى إسرائيل نية في الاعتداء على اختراعاتنا، فنحن اليوم نقول لها لقد دخلنا بصحن الحمص موسوعة جينيس، لنقول لها إن هذا الصحن هو ملك لبنان واللبنانيين".
    وحضر ممثل لمؤسسة جينيس إلى جانب مئات من المشاهدين المهرجان للتأكيد على تحقيق هذا الرقم القياسي الذي تم من خلال خلط 1350 كيلوجراما من الحمص المطحون و400 لتر من عصير الليمون الحامض بالإضافة إلى الملح والطحينة والثوم في طبق عملاق. ثم تجمع الطباخون حول الطبق المزين بالأرزة الخضراء، رمز لبنان، لتعلو أصواتهم بالنشيد اللبناني ويرقصوا الدبكة. وكان المنظمون أعلنوا في بيان تنظيم حدث وطني بهدف التأكيد على الأصل اللبناني للحمص وكذلك للتبولة وأطباق لبنانية أخرى يطالبون بحق ملكيتها الفكرية لبيروت وليس لدول أخرى وخصوصا إسرائيل. ومن المقرر تسليم جائزة جينيس مساء اليوم خلال حفل رسمي، وإلى ذلك الحين يأمل الطباخون بأن يفوزوا بجائزة أكبر طبق تبولة.
    وفي أغسطس الماضي، دخلت مدينة إهدن في شمال لبنان موسوعة جينيس بفضل أكبر صينية كبة في العالم.
    يذكر أن إسرائيل أدعت أن الحمص طبق إسرائيلي وحضرت طبقاً منه بلغ وزنه 800 كلم سجل على إثر ذلك في موسوعة جينيس.


    [​IMG]
     
  2. عوض العسيري

    عوض العسيري عضوية تميّز عضو مميز

    1,714
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    تذكرت الخبر الذي عنوانه ....مليون مغني لبناني تجمعوا من أجل لبنان و ذلك بإحياء حفلات غنائية من أجل بلدهم و أول الفارين عند بداية الحرب عام 2006م هم الفنانين و معظمهم الآن يعيشون خارج لبنان...

    أ هذا هو حب الوطن عند أهل الفن...
     
  3. قليلا من الانصاف

    قليلا من الانصاف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,271
    0
    0
    ‏2009-02-05
    معلم
    ماهم فالحين الا في الحمص
     
  4. دااايسكي2000

    دااايسكي2000 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    302
    0
    0
    ‏2009-05-08
    خطوة ممتازة ولا يعيها الا من

    توغل بالسياسة

    وذلك لان اسرائيل سرقت طبق الحمص واضافته

    لاكلاتها التاريخية يعني صارت الاكلة باسمهم

    وهذه مقاومة من نوع اخر

     
  5. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    من جرف الى دحديرة !!
     
  6. أبله كهله

    أبله كهله تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    438
    0
    0
    ‏2009-05-23
    نفسي ومنى عيني اعترف انه فيه رجال واحد في لبنان
    دوله مالها رئيس ولا تاريخ كلن يلطمها من جهه
    يوم جاء خبر الحمص في الاخبار قبلها كان فيه خبر عن سيارات تعمل لمسافة 3 الاف كيلو بالطاقة الشمسيه في احد الدول الاوربيه على ما اظن المهم حسيت بحجم الخذلان اللي فيه العرب طبق حمص :confused:
    بقعاء ماهمهم الا بطونهم [​IMG][​IMG]