اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمات ومعلمون يطلقون حملة «فيصل التعليم» الإلكترونية

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة عطر الكون, بتاريخ ‏2009-10-26.


  1. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    معلمات ومعلمون يطلقون حملة «فيصل التعليم» الإلكترونية

    خالد البلاهدي ـ الخبر

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    أطلق عدد من المعلمات والمعلمين حملة «فيصل التعليم» عبر المنتديات الإلكترونية، رغبة منهم إلى مد جسور التواصل مع وزارتهم والتي مرت بفترات من الفتور.
    وأوضح عضو الحملة سلطان الشريف أن الفترة الماضية شهدت بارقة أمل تمثلت في إعطاء جزء من الحقوق (المستويات) للمعلمين، وتولى قيادة الوزارة رجل يعقد عليه آمال عريضة في تغيير الواقع، وقال «إن المعلمين أقبلوا على وزارتهم وتناسوا آلام الماضي، بروح يخذوها الأمل بمستقبل مشرق يجدون فيه مرجعهم المتمثل في الوزارة تتولى المطالبة بحقوقهم وتنافح عنهم في وضع الأنظمة التي تحميهم وتحدد ما لهم وما عليهم».
    ويرى المعلمون أنه لا بد من وجود شراكة حقيقية بينهم وبين وزارتهم، وإعادة الثقة المفقودة من خلال إعادة حقوق المعلمين الوظيفية والمادية، وإشراكهم في اتخاذ القرارات والتعامل معهم على أساس أنهم شركاء حقيقيون في صناعة مستقبل التعليم، وذلك يأتي عبر الحوار المباشر والصريح مع المعلمات والمعلمين.
    ووجه المعلمون عبر منتداهم رسائل قصيرة يومية، مثل: فيصل التعليم.. المعلم يناشدك، ياوزيرنا الفاضل من المسلمات.. لا بناء بلا أركان.. ولا تعليم بلا معلم.. ولا إنجاز بلا حقوق، العودة للطريق الصحيح تبدأ من الإصلاح.. والإصلاح من إعادة الحقوق، كيف أنجز.. وأنا مهضوم الحقوق.. كيف أبدع والفكر مشغول، لا مجال للمساومة على تعليم الوطن.. ولا مجال لضياع الحقوق، نحن وأنت يا وزيرنا عينان في رأس.. لا نور لواحدة بلا أخرى.. ولا نور لنا بلا حقوقنا.




    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20091026/Con20091026311862.htm