اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


السرطان - ((( هل هو مس من الجان والشيطان ؟؟.!!...)))

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة نايف البلوي, بتاريخ ‏2009-10-28.


  1. نايف البلوي

    نايف البلوي تربوي مميز عضو مميز

    2,680
    0
    0
    ‏2009-05-19
    موظف حكـومي

    السرطان

    وعلاجه وكيف يتم دفع هذا المرض الشيطاني الخبيث الذي أعجز فيه أطباء الإنس وغلبهم شر غلب ونسأل الله أن يقيض من أطباء المسلمين من يستطيع محاكاة هذه الأمور والجمع بينهما وإن فيهما فتح عظيم للمسلمين وستكون معجزة كبيرة لو تحققت وضبطت بهذا الحال

    لقد برز السرطان كأعصى معضلة طبية وكأكبر مصدر قلق للإنسان المعاصر وإن كان السرطان مجوداً منذ القدم إلا أنه استأثر استئثاراً كليَّاً باهتـمام كُلٍّ من المؤسسات العلمية المعاصرة وجميع بني الإنسان علميَّاً وصحيَّاً .

    ويُعَرِّفُ الأطباء السرطان بقولهم : يتكون جسم الإنسان من مجموعة من الأعضاء والأنسجة، والتي تتكون بدورها من ملايين الخلايا..هذه الخلايا تختلف عن بعضها من ناجية الشكل والوظيفة، لكنها تنقسم وتتكاثر بالطريقة نفسها..عادة يحدث انقسام الخلايا بشكل منتظم بحيث يمكن لأجسامنا النمو،أو لاستبدال أو إصلاح الأنسجة التالفة هذا التكاثر يكون في وقت محدد وإلى حدٍّ معين لكن إن خرجت هذه العملية عن السيطرة فإن الخلايا تبدأ بالتكاثر بسرعة وينتج عن هذا ما يسمى بالورم..


    الأورام نوعان:

    1-الحميدة غييكون بالضغطnign :

    وهذه عادة تكون مغلفة بغشاء وغير قابلة للانتشار تأثيرها المحدود على المريض يكون بالضغط على الأعضاء الطبيعية إذا كان حجمها كبيراً ويمكن أن تستأصل بالجراحة وغالباً لا تعود ثانيةً

    2-الخبيثة ... سرطانية Malignant:


    فالأورام السرطانية تهاجم وتدمر الخلايا والأنسجة المحيطة بها ولها القدرة على الانتشار بعيداً وذلك بأن تنفصل خليه (أو خلايا) من الورم الأولى(Primary )وتنتقل عن طريق الدم،أو الجهاز الليمفاوي إلى عضو أو أعضــاء أخرى في الجسم لتـكون أوراماً ثانية تسمى بالأورام الثـــانوية(Secondary).


    كيف يبدأ السرطان؟؟؟ ؟

    البداية(Initiation) هي الخطوة الأولى نحو تكوين الورم حيث يبدأ على مستوى خليه بتغيير بسيط في عملها وطريقة التحكم في هذا العمل المواد التي تسبب هذا البداية تسمى مواد متسرطنة (carcinogens).

    التطور(Progression) يتكون الورم عن طريق خليه واحدة ويكون بنجاحها في النمو والانقسام على حساب الخلايا الأخرى وفي هذه المرحلة يمكن رؤيته ميكروسكوبياً .

    الورم الإكلينيكي (Clinical) هنا يكون الورم كبير الحجم وإذا لم يعالج فسيستمر بالنمو وتدمير الأنسجة المجاورة وربما الانتشار إلى أعضاء بعيدة .


    مسببات السرطان:


    إنَّ المسبب لوجود السرطان لا يزالُ لغزاً لم يُعرف كُشف حقيقته إلى الآن والأطباء يُعَبِّرونَ في أبحاثهم عن السرطان بقولهم : من الواضح أنَّ خطأً ما في آلية التحكم يجعل الخلايا تخرج عن التقيد بقيود النمو الطبيعي في المناطق المتواجدة فيه من الجسم.

    فنسأل الأطباء هنا على سبيل الاستفسار

    ما السبب الذي يُوجِدُ خطأً ما في آلية التحكم ويجعل الخلايا تخرج عن التقيد بقيود النمو الطبيعي في المناطق المتواجدة فيه من الجسم ؟؟؟؟

    قد يجيبون على السؤال بقولهم:

    يُوجِدُ ذلك:أسباب وراثية أو عوامل بيئية...أو غير ذلك مما هو مبسوطٌ عندهم في مؤلفاتهم وأبحاثهم. وكلُّ ما ذكروه من أسبابٍ وعوامل:هو من باب الظنِّ والتخمين لا غير .

    يقول الدكتور مالكوم شوارتز في كتابه السرطان ما هو؟ (ص 56 و75- 77 و84و181) وانظرحقائق عن السرطان، للدكتور دالاس جونسون (ص23و45و47) والسرطان،للدكتور موريس ستون (ص28-50و113)

    حتى الآن إنَّ الأمل بتطوير لقاح ضد السرطان يبقى فقط أملاً لا أحد قادرٌ على التعرف بالضبط ما هو السبب الذي يجعل الخلايا الطبيعية تتحول إلى مجموعات متضاعفة سرطانية واسعة ولقد حدث الاشتباه ببعض الفيروسات إلاَّ أنَّ أيَّاً منها لم يكن مذنبا

    ويقول يجب أن يكون واضحاً:أنَّ الجراحة ، والأدوية المخدرة، والأشعة لا تشفي دائماً،حتى عندما تُستخدم لعلاج مراحل أولية من الإصابة بالسرطان

    ويقول لسوء الحظ:هذه الأدوية المعالجة للسرطان وغيرها لها نفس العيب الرئيس للعلاج بالأشعة فهي غالباً ما تدمر الخلايا الطبيعية إلى جانب الخلايا السرطانية.ومؤثراتها الجانبية يمكن أن تشمل عوارض فيزيولوجية حادة مثل القيء والغثيان،والضعف والدوخة،وتساقط الشعر

    ويقول أيضاً لسوء الحظ:فإنَّ حوالي ثلث المرضى الذين تجرى عليهم الجراحة يحدث لديهم انتشار،أو انبثاث الورم خلال وقت الجراحة


    وهنا تنبيها يُذكرُ على سبيلِ الـنُّصْحِ والفائدة ؟​


    يقول الطبيب الفاضل محمد بن علي البار حفظه الله في كتابه أحكام التداوي ص 43

    قد يكون عدم التداوي أفضل بالنسبة للمريض وأهله عندما يكون الدواء مشكوكاً في فائدته أو يغلب على الظن عدم جدواه بينما يترجح ضرره .

    ومثال ذلك حالات السرطان المتقدم الذي استشرى في البدن فإنَّ التداوي بالجراحة أو الأشعة أو العقاقير أو جميعها معاً لا يؤدي في الغالب إلى الشفاء بل وربما أدى إلى زيادة ألم المريض نتيجة المضاعفات الناتجة عن التداوي.

    ويضاف إلى ذلك الكلفة المالية الكبيرة مما يضطر الأهل إلى الاستدانة والوقوع في الحرج من أجل عزيزهم المريض. ولا يستفيد من هذه الإجراءات،وعمليات التداوي الباهظة المكلفة إلاَّ المستشفيات والأطباء


    تنبيــه


    ولا يفهم من هذا المبحث :أنَّ كلَّ سرطان يكون ناتجاً من فعل الجنِّ لا

    بل المقصود: أنَّ الجنَّ قد يوجدون بأمر الله هذا المرض.



    يتبع باذن الله

     
  2. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,873
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    حفظناا الله وياااكم ومن نحب من هذاا المرض
    وجزاااك الله خيرااا على الشرح القيم والواافي
    وننتظر طرحك المفيد دومااا بااارك الله فيك أخي الكريم
     
  3. ناصرالشمري

    ناصرالشمري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    142
    0
    0
    ‏2009-02-08
    معلم
    الله يعطيك العافية على المعلومات المفيدة

    والله يحمينا وإياك والمسلمين أجمعين من الأمراض
     
  4. ! فــ ج ــر !

    ! فــ ج ــر ! عضوية تميّز عضو مميز

    11,071
    0
    0
    ‏2008-01-17
    معلمــــة
    كل الشكر إلكـ ع الطرح القيم

    باركـ الله فيكـ وأثابكـ وحفظنا الله وإياكم من الأمراض

     
  5. الماس11

    الماس11 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    16
    0
    0
    ‏2009-10-23
    كفانا الله واياكم والمسلمين شر الامراض
    وهذاالمرض في الغالب يكون من عين اوحسد والشفاء يكون بالقران الكريم
    فكل من تداوي بالقران وبالتحديد سورة البقره شفي باذن الله
     
  6. aaa22

    aaa22 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    55
    0
    0
    ‏2009-10-18
    معلمة
    على المسلم تحصين نفسه في كل وقت بالاذكارالشرعية والاقتداءفي ذلك بالرسول صلى الله عليه وسلم فهي كفيله بأذن الله بدفع الشر عنه وكل شيء بقضاء الله وقدره0