اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

ظلم معلمي المسارات (مسار العلوم -مسار الرياضيات)

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة كحلان, بتاريخ ‏2009-10-28.

1. كحلان

كحلان تربوي عضو ملتقى المعلمين

36
    0
    6
    ‏2009-10-28
    نحن معلمو المسارات ( فيزياء - كيمياء - أحياء ) والذين تخرجنا من كليات المعلمين للتدريس في المرحلة الثانوية . وقد كنا نفاضل في حركة النقل على ملاك المرحلة الثانوية . وهذا حق من حقوقنا كوننا ندرس هذه المرحلة .
    [​IMG]فوجئنا بقرار ضالم جعلنا لانفاضل في حركة النقل الا على المرحلة المتوسطة فقط . بغض النظرعن المرحلة التي ندرس فيها . وفي هذا اجحاف في حقنا فقد أصبحت فرصة نقلنا مستحيلة . حيث أننا لا نفاضل الا في المرحلة المتوسطة فقط مع العلم انه يوجد معلمي مسارات يقومون الى الان بتدريس المرحله الثانويه. حيث تم وضع معلمي الفيزياء ومعلمي الكيمياء ومعلمي الأحياء والعلوم في نفس نقل معلمي العلوم . مما ضاعف اعداد المرشحين للنقل واصبح الترتيب يأخذ أرقام فلكية بعدما كان ترتيب النقل بأعداد بسيطة
    فقد كان ترتيبي للنقل على الرغبة الأولى هو ( 17 ) وأصبح ( 370 )[​IMG]
    الجدير بالذكر أننا حينما تقدمنا للتسجيل في كليات المعلمين كنا ندرس لكي نصبح مدرسين للمرحلة الثانوية وهذه سياسة الكليات آنذاك حتى أنناكنا نجبر على التطبيق في المرحلة الثانوية
    بل حتى قرار تعيننا كان للمرحلة الثانوية [​IMG]
    فكيف تقوم الوزارة بأبعادنا من تدريس المرحلة الثانوية وبأي وجه حق حتى لوكانت الوزارة ترى أن هناك ساعت قليلة تميز بينناوبين خريجي الجامعات فقد نسيت الوزارة أننا تربويين بل أننا درسنا الثلا ث مقررات ( فيزياء - كيمياء - أحياء ) بالإضافة كوننا تربويين .
    [​IMG]كان الأجدر بالوزارة أعطائنا الفرصة في تكميل الساعات القليلة المتبقية فهذا حق من حقوقنا لا سيما وأن الوزارة عندما كانت ترعى كليات المعلمين لم تكن تخبر المعلمين بوجود نقص قليل في الساعات الدراسية عن نطرائنا في الجامعات
    هل يجب رفع قضية ضد الوزارة كونها أضرت بمعلمي الفيزياء والكيمياء والأحياء والذين تخرجو من كليات المعلمين؟ حتى تعود مكانتهم وحقوقهم المهضومة في النقل والتدريس
    ارجو من معالي الوزير أو النائب أومدير شؤون المعلمين النظر في هذا الموضوع الذي ظلم الكثير من معلمي المسارات الذين هم الان يدرسون المرحله الثانويه
    كيف ندرس الثانوي ولايتم نقلنا على الثانوي

2. ابو عبدالله999

ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    أعانكم الله ،،،،، بس على خُبري أن النقل للمسارات أسرع من التخصصات الأخرى
    في عام 25حضر إلى مدرستي معلم مسار رياضيات ولم يكمل أسبوعين ، وبعدها نقل إلى مدرسة في بحرة تابعة تعليم مكة... ماشاء الله .
    وعند سؤالي للمشرف قال لي: هو مسار ومرشح ع المرحلتين المتوسطة والثانوية.. لذلك نقل
    أتمنى لك التوفيق ،،، ويسر الله أمورك

3. كحلان

36
    0
    6
    ‏2009-10-28
    أشكرك أستاذي الفاضل ابو عبدالله 999ولكن اعرف معلمي مسارات علوم الفيزياء والكيمياء والاحياء لهم أكثر من 6 سنوات ولم يتم نقلهم بسبب هذا التخبط من الوزاره ارجوا النظر في وضعنا
    لاننا مظلومين بكل ماتحتويه الكلمه

4. ابو عبدالله999

ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    أقترح عليك أنت وزملائك مقابلة مشرف المادة في الإدارة التي تتبع لها ، والتأكد من المفاضلة!!!
    غريبة مفاضلتكم على المتوسط في ظل وجود تخصصاتكم في الثانوي!!!
    ولكن موضوع النقل الخارجي صعب جداً لما مررت به من5 سنوات رغم وجود الطلب لتتخصصنا ،، وفي السنة التي لم أرفع لها نقل ،، نُقلت وتفاجأت
    واكتشفت أن أحد زملائي عباء إستمارة النقل... والحمد لله
    الله يعينك .... وأتمنى أن تجد من يفيدك في ذلك

5. الكناني 2

الكناني 2 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

7
    0
    0
    ‏2009-10-25
    الظلم ظلمات

اشكرك ياكحلان يوجد معلمين كثيرون يعانون من نفس الوضع وهو التدريس في المرحله الثانويه ويتم نقلي على المرحله المتوسطه ارجو النظر في وضعنا لان هذا فيه ظلم لكثير من المعلمين
    منذ3سنوات وانا ادرس المرحله الثانويه لحبي لهذا التخصص وتفاجات بالنقل على المرحله المتوسطه ارجو من الاخوان المشرفين شرح وضعنا لشؤون المعلمين
    المطلوب اريد النقل على المرحله الثانويه لاني ادرس هذي المرحله

6. الكناني 2

7
    0
    0
    ‏2009-10-25
    افيدونا يامشرفين الله يجزاكم خير

7. القلب الصادق

القلب الصادق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

112
    0
    0
    ‏2009-07-08
    معلم
    أنا مدرس رياضيات وخريج مسار وأعاني من هذه المشكلة حيث أني أدرس في الثانوية من 6 سنوات ولا أرغب في تغيير المرحلة ولكن عندما أرغب في النقل من مدرستي سأكون مجبراً على الذهاب للمتوسط فما العمل ؟؟
    << القرار ظالم بتحويلنا للمتوسط والمفروض يطبق على الجدد فقط >>

8. مطفي الشمعة بدمعة

مطفي الشمعة بدمعة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

541
    0
    0
    ‏2009-10-12
    معلم
    فعلاااا اخووواني

وربي معاانااه هالتخصص ..!!

يعني احنا مسارات ..

تخصصي مسار فيزياء .. وادرس ابتدائي ومتوسط ..!!

بواقع 23 حصه بالاسبوع ..!!

يعني وقت النقل الخارجي نفاضل فقط للمتوسط

وربي قهرررر..!!

هالتخصص مضلووم

ياارب عجل بفرجك

نبي نتزوج

وانا متغرب عن اهلي .. بـ 1700 كيلوو

..!!

9. عالي مستواهـ

عالي مستواهـ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

154
    0
    0
    ‏2009-01-24
    هههه يعني وش يجيبني هنا هههه
    جبتها على الجرح ياراعي الموضوع ...
    والله إن هالتخصص اللي هو مسار علوم تخصص منكوب ...
    ياأخوان لي أربع سنوات بعيد عن الأهل في الدمام ... لا وأول تعيين لي كان في تبوك بينما أحد الأخوان من الزملاء تخصص لغة عربية حطوه في الخرج يعني مابعدوه وعلى طول السنة اللي بعدها نقل الدمام الله يوفقه وأنا تخصصي مسار أحياء ... لاحظوا السنة الثانية والثالثة وهذي الرابعه وأنا في الرياض ,, لكن الأمل بالله سبحانه أني أنقل هالسنة على الدمام ,,,,

دعواتكم ياأخوان إن الله ييسرها هالسنة ,,,, يالله يارب ,,

10. كحلان

36
    0
    6
    ‏2009-10-28
    ارجو المساعده

إننا كمعلمين خريجي قسم مسارات من كليات المعلمين مؤهلون تأهيلاً كاملاً لتدريس المرحلتين المتوسطة والثانوية لعدد من المواد كالأحياء والكيمياء والرياضيات والفيزياء وغيرها، وقد تم تعييننا منذ ثلاث سنوات لتدريس المواد السابقة الذكر في المرحلة الثانوية، وقد أدينا واجبنا على أكمل وجه وذلك بشهادة المشرفين ومديري المدارس التي عملنا بها وفي كل عام نتقدم بطلب النقل الخارجي على المرحلتين المتوسطة والثانوية وفق أُسس المفاضلة المعلنة، وذلك بالمساواة مع زملائنا خريجي الجامعات ولكن مع الأسف الشديد تفاجأنا في حركة النقل الخارجي الأخيرة بشطب أرقام مفاضلتنا على النقل للمرحلة الثانوية وحصرها فقط على المرحلة المتوسطة مع أننا نزاول التدريس بالمرحلة الثانوية.
    بعد ذلك تقدمنا بشكوى للمسؤولين بوزارة التربية والتعليم فجاءت الإجابة بأن هذا القرار اتخذ بناء على رأي قسم الإشراف التربوي بالوزارة حيث يرون بأننا غير مؤهلين لتدريس المرحلة الثانوية ما عدا الصف الأول ثانوي فقط ونتساءل عن الأسباب المقنعة التي يراها المسؤولون بالوزارة والتي على ضوئها تم حصرنا مع معلمي المرحلة المتوسطة ونحن نقوم بتدريس المرحلة الثانوية؟ وإذا كنا غير مؤهلين لتدريس المرحلة الثانوية فلماذا تركنا في هذا المجال طيلة هذه السنوات؟!

لقد تسبب هذا القرار بتأخير أرقامنا في النقل الخارجي حيث إن النقل على المرحلة المتوسطة أصعب بكثير من المرحلة الثانوية، وكذلك حرمنا من تدريس المواد التي اخترناها وتخصصنا فيها وعلمناها.
    ونضيف بأن هذا القرار تسبب باحتياج الوزارة من المعلمين غير السعوديين في تخصص الفيزياء،والرياضيات حيث تعاقدت الوزارة مع معلمين غير سعوديين بالرغم من وجودنا بالمرحلة المتوسطة كما قال القثامي بأن معظمنا مازال في مدارس ثانوية ومطالب بالتدريس في هذه المرحلة، فماذا نعمل الآن بهذا القرار المحير حقاً وما هو رأي المسؤولين بالوزارة؟
    لقد قضينا في المرحلة الثانوية سنين أعطينا خلالها وبذلنا كل ما في وسعنا في تعليم أبنائنا الطلاب وبدلاً من إصدار قرارات تحفيزية لنا نفاجأ بهذا القرار الذي أحبطنا جميعاً وظلم شريحة كبيرة من المعلمين متسائلاً لماذا لا يتم توجيه خريجي الجامعات للتدريس بالمرحلة الثانوية فقط دون المتوسطة لتحقيق قدر من العدالة والمساواة بيننا وبينهم؟
    نريد أن يعيدوا مفاضلتنا على المرحلة الثانوية أو أن لا يتم إجبارنا على تدريس هذه المرحلة ونكتفي بالمتوسط.

11. الكناني 2

7
    0
    0
    ‏2009-10-25
    شوفوا مصيبتي

تكفووووووووووووووووووووووووووون نبغى حل باسرع وقت تكفوووووووووووووون
    انا قريتي التي اريد النقل عليها معلم الفيزياء الذي يدرس فيها من المتعاقدين الاجانب (مصري )
    انا لي ثلاث سنوات ادرس فيزياء (تخصصي مسار فيزياء) وادرس جميع المراحل من اول ثانوي حتى ثالث ثانوي . طيب ليش هذا الظلم من الاولى انا او المتعاقد الاجنبي ولكن لا حياه لمن تنادي لانهم سوف يقولون لك انت تدرس علوم متوسط وعند الاحتياج إليك تدرس فيزياء ولكن عند النقل يقولون لك تنقل على متوسط فقط
    اسالكم بالله هذا ظلم او لا

12. كحلان

36
    0
    6
    ‏2009-10-28
    الله يعينكم ياشباب

13. المنبثق

المنبثق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

31
    0
    0
    ‏2009-05-09
    انا معلم مسار فيزياء في المرحلة المتوسطة ومبسووووووووووووووط اخر بسطة والله لايغير علي صحيح اني بعيد عن اهلي بس بالعمل مرتاح لاأبغى ثانوي ولاهم يحزنون

14. ابو هتان

ابو هتان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

90
    0
    0
    ‏2009-01-12
    معلم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكرك اخي الكريم على طرح الموضوع المهم والذي نعاني منه البعض منا وليس الكل
    انا اعرف معلمين مسار كليه معلمين وعلى ملاك ثانوي حتى في النقل والله انصدمت لما عرفت بينما نحن على ملاك متوسط وانا اول المطالبين بالتسويه واعطاء كل ملعلم حقه والسكوت سمة الضعيف تحياتي

15. كحلان

36
    0
    6
    ‏2009-10-28
    أخي المنبثق أشكر مشاركتك في الموضوع بإمكانك التدريس في المرحله المتوسطه وعدم النقل دامك مرتاح
    وانا من وجهت نظري ان معلم المتوسط او الثانوي جميعهم يعملون ويتعبون لمصلحه التعليم وعدم الهروب للكسل أوالتقاعس عن عمليه التعليم

16. كحلان

36
    0
    6
    ‏2009-10-28
    مساعده

:36_1_64[1]:

17. ddd591

ddd591 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

20
    0
    0
    ‏2009-12-07

الأخ العزيز تبي الصراحه الجامعي أحق في تدريس الثانوية لأنه متخصص فقط في المادة نفسها يعني دارس مقررات اكثر منك فيها

اما أنك تحرم الجامعي من النقل الى المتوسطه والإكتفاء بالثانوية

وجعلكم تأخذون الأثنتين فهذه أسمح لي أنانية ، إلا إذا توحدت التخصصات

العلمية المسارات من كليات المعلمين التابعة لوزارة التعليم العالي

وكليات التربية والعلوم من الجامعات على تدريس مادة العلوم في جميع المراحل الثلاث طالما ان هناك من يدرس منذ سنوات على حسب الإحتياج ولم تسجل أي مشاكل بهذا الخصوص في القدرة على تدريس العلوم على جميع المراحل:icon30:

علم خويك في أحد يريد ثانوي ؟!!!! غير انه يبقى يوسع فرصة نقله الخارجي وخلاص على حسابنا أخوانه المعلمين مادة العلوم:tears::dunno:

18. وجد الليالي

وجد الليالي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

256
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم

أخي العزيز مع احترامي لك ، اذا كان تبي الصدق احنا يا خريجي المسارات زيكم في مقررات التخصص و افهم منكم في التربية لإننا درسنا الاثنين و انصحك تتأكد من معلوماتك لإني كملت ماجستير و لقيت ان طالب المسار يدرس نفس موادكم العلمية مع اختلاف المسمى اما اذا تبي الأفهم فأنا و الخطة التعليمية في الكلية نرشح طلاب المسارات و بقوة مع احترامي لكم طبعا إلا أني شفت العينات الجامعية النايمة في الخلف !! شكرا و أتمنى أنك ما تأخذ كلامي على نحو شخصي .