اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أخبار متنوعة من الصحف لهذا اليوم الخميس10/11

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-10-29.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]

    تدريب 8 آلاف معلم على فن التعامل مع الطلاب
    أبها : محمد مانع

    أطلقت إدارة التدريب التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير برنامج التدريب المتنقل في الميدان التربوي.
    وقال مساعد مدير إدارة التدريب محمد علي العمري إن الخطة التدريبية تشمل المرحلة الابتدائية في الفصل الدراسي الأول حيث جرى إعداد حقيبة تدريبية للمعلمين بعنوان " فن التعامل مع الطلاب" تحتوي على خصائص النمو والتعامل معها والحاجات الأساسية للتعامل مع الطالب وحقيبة تدريبية متخصصة في تدريب الطلاب بعنوان "التعامل مع المجتمع " وتحتوي على طرق تعامل الطالب مع المعلم ومع أقرانه ووالديه ومشاركته في الأنشطة المدرسية وتستهدف أكثر من 8000 معلم. _________________________________________________
    [​IMG]

    بعد قرار عدم الاعتراف بشهاداتهم
    الطلاب الكويتيون ينسحبون من المدارس الأهلية السعودية

    محمد العنزي ـ الدمام

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    اضطر الآلاف من الطلاب الكويتيين للانسحاب من الدراسة في مدارس أهلية سعودية خاصة في مدن حفر الباطن، الخفجي، الدمام والخبر في المنطقة الشرقية في العام الدراسي الحالي، بعد قرار وزارة التربية والتعليم في بلادهم القاضي بعدم الاعتراف بالشهادات الصادرة من المدارس الأهلية في الدول العربية بما فيها المملكة. وتظلم أكثر من سبعة الآف طالب كويتي، مطالبين بالاعتراف بشهادات الثانوية العامة والكفاءة المتوسطة التي حصلوا عليها من مدارس أهلية سعودية. وقالوا إن القرار يحرمهم من جني ثمار سنوات من الدراسة ومبالغ كبيرة دفعوها رسوما للمدارس التي درسوا فيها. ومن جهته قال لـ«عكاظ» مدير تعليم البنين في المنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن المديرس أنه لم يصل إلى إدارته خطاب رسمي بشأن عدم اعتراف وزارة التربية والتعليم الكويتية بشهادات المدارس الأهلية السعودية، لافتا إلى أن التحاق أي طالب كويتي بالدراسة في مدرسة في المملكة مسألة شخصية.
    يذكر أن كثيرا من الطلاب الكويتيين اعتادوا التسجيل في المدارس الأهلية السعودية دون التزام بالدوام الدارسي على أن يحضروا في نهاية الفصل الدارسي لأداء الاختبارات. وأدى ذلك إلى ارتفاع نسبي في رسوم الدراسة في مدارس المنطقة الشرقية.

    ________________________________________




    بعد اشتباه بإصابات بانفلونزا الخنازير في مدرسة الزبير بن العوام
    طلاب في نجران يمتنعون عن الدراسة

    محمد المؤيد ـ نجران




    [​IMG]
    نفى مدير إدارة التربية والتعليم في نجران علي بن جابر الشمراني ما تردد عن إغلاق مدرسة الزبير بن العوام المتوسطة لاشتباه إصابة بعض طلابها بانفلونزا الخنازير، وأكد أنه لم يصدر أي قرار حيال المدرسة. وقال في تصريح خص به «عكاظ» إنه لم تثبت أية حالة إصابة بانفلونزا الخنازير بين طلاب المدرسة حتى اليوم، وأوضح أن الطلاب المصابين كانوا يعانون من ارتفاع في درجات الحرارة وسعال متكرر وتم رفع عينات المصابين للتأكد من خلوهم من انفلونزا الخنازير، مشيرا إلى أن صحة نجران هي الجهة صاحبة القرار الفصل في ذلك. وقال الشمراني «إن أي طالب يصاب بارتفاع في درجة الحرارة، يحال إلى الوحدة الصحية، وإن استوجبت الحالة متابعتها تتم إحالتها إلى المستشفى» وأضاف «خلال زيارتي للطلاب في غرف التنويم في المستشفى وجدت أنهم يعانون من ارتفاع في درجات الحرارة فقط، وتم وضعهم في غرف الملاحظة والبعض منهم خرجوا». وبين أنه تم التأكد من الشهادة الصحية للعاملين في المقصف والاحتياطات الاحترازية حول نظافة المقصف.

    إلى ذلك، يترقب عدد من أولياء أمور بعض طلاب مدرسة الزبير بن العوام المتوسطة، نتائج الكشوفات الطبية لأبنائهم بعد إصابتهم بأعراض الانفلونزا وانتقال العدوى إلى أشقائهم في المنازل، وهناك من منع أبناءه من الذهاب إلى المدرسة خوفا من تفشي هذه الأعراض بين بقية الطلاب.

    وزارت «عكاظ» المدرسة صباح أمس، ولم تجد سوى عدد قليل من الطلاب داخل الفصول، ونسبة غياب كبيرة، فيما يرقد بعض الطلاب المصابين في غرف التنويم في مستشفى نجران العام حتى يوم أمس.

    وقال بعض أولياء أمور الطلاب إن الوضع أصبح مقلقا بعد أن انتقلت أعراض بعض الطلاب إلى أشقائهم في المنازل، دون أن نعرف أسباب هذا الفايروس الغامض، مشيرين إلى أن هناك مدارس تنقل أعراض الحمى لطلابها، مطالبين بتشكيل لجنة مشتركة عاجلة من الصحة والتعليم لمعرفة الأسباب وعدم الاستهانة بالأمر، وأن ترفع عينات عشوائية لبعض المصابين حتى تتضح الرؤية على حقيقتها.



    ____________________________________







    بعض الكلام

    نحن واللقاح

    هاشم الجحدلـــي

    أمس هو اليوم الأخير من الأسبوع الثاني لبدء العام الدراسي لطلاب المرحلة الابتدائية، وبحسب الإحصائيات فإن عدد الإصابات تحت السيطرة، وعدد المدارس المغلقة محدود، ولكن هذا يجب علينا ألا نوقف برنامج الاهتمام الذي بدأنا فيه، فمرور أسبوعين لا يعني أن الأمور ستبقى تحت السيطرة، فموسم الحج على الأبواب وهو بالنسبة لنا في المملكة حالة خاصة.
    وبعد أن حددت الجهات المختصة 100 مليون ريال لتوفير احتياجات المدارس من أدوات التعقيم والعناية فإنني آمل أن نخطو خطوة أكبر إلى الأمام، وأن نعرف ما لنا وما علينا بالنسبة للقاح انفلونزا الخنازير، خاصة بعد أن حددت لجنة من 17 خبيراً لمعرفة الموقف من هذا اللقاح.. ولهذا فإن الأسئلة التي تطرح الآن:
    ــ ما هي نتائج اللقاح على الدول التي غامرت وأعطته لأبنائها مثل بريطانيا.. وقطر.
    ــ هل شركات الأدوية أجلت موعد صرف اللقاح للمملكة أم أن دورنا مازال بعيدا.
    ــ ما هي نتائج المختبرات العالمية التي تمتلك قدرات أكبر منا في فحص اللقاح.
    أخيرا .. هل سيكون اللقاح موجودا قبل موسم الحج، فالمرض لم يعد وهما بل حقيقة يشاهدها الجميع من الصين إلى أمريكا.
    _________________________________
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    يعطيك العافية حسن
     
  3. الرأي الخاص

    الرأي الخاص تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    431
    0
    0
    ‏2009-07-25
    معلم
    شكرا لك اخي الفاضل