اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


فيما توفيت طالبة بحفر الباطن .... مدارس بقيق تسجل أكثر من خمس حالات مصابة بإنفلونزا الخناز

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2009-10-29.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    فيما توفيت طالبة بحفر الباطن .... مدارس بقيق تسجل أكثر من خمس حالات مصابة بإنفلونزا الخنازير‎[​IMG]
    عاجل - ( خاص )


    تم تسجيل خمس حالات على الأقل في محافظة بقيق خلال نهاية الأسبوع الدراسي الماضي بين طلبة و طالبات المحافظة و قد تم اعطاء العلاج اللازم لهم و لازالوا تحت المتابعة .
    مصادر خاصة من مستشفى بقيق الحكومي أكدت أن جميع الحالات وصلت للمستشفى و هي تعاني من حالات اشتباه و لأنه يوجد لدينا أوامر بإعطاء المضادات اللازمة لمواجهة هذا المرض فقد تم اعطائهم العلاجات المضادة و لم يذكر المصدر مدى خطورة تلك الحالات الا أنه قال إن هناك حالات قد تكون خطرة.

    من جهة أخرى توفيت في مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن طالبة إثر إصابتها بانفلونزا الخنازير و ذكرت المصادر أن الحالة كانت تعاني من مشاكل في الدم .
     
  2. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    وكيل "الصحة" وعائلته في صدارة مستخدمي لقاح الأنفلونزا إغلاق مدرسة بالرياض واشتباه في وفاة طالب بالرس[​IMG]
    طالبات أمام الكلية في الرياض أمس خلال عملية الإخلاء
    الرياض، الرس، الخبر: محمد العواجي، عبدالإله الغفيلي، نورة الهاجري
    قال وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي الدكتور زياد ميمش لـ"الوطن" إنه سيكون وعائلته في صدارة قائمة مستخدمي لقاح أنفلونزا الخنازير تأكيداً عملياً لمأمونيته.
    وأكد ميمش أن وزارة الصحة حريصة كل الحرص على سلامة وصحة مواطنيها، وأن اللقاح مستورد من أعرق الشركات المتخصصة وهو آمن آمن ولا يترتب على أخذه أية مشاكل أو أضرار صحية، لافتاً إلى أن فحوصات الهيئة العامة للغذاء والدواء "إجراء متبع بحسب السياسات المتبعة في المملكة".
    وعلى صعيد الفيروس، وفي إطار التعاون بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم تقرر تعليق الدراسة لمدة أسبوع اعتباراً من اليوم في مدرسة متوسطة للبنات بالرياض بعد أن بلغت حالات الاشتباه بالمرض فيها النصاب المتفق عليه في اللجنة العلمية للأمراض المعدية.
    كما سجلت مدرسة وهب المنبى الابتدائية بقرية ضمنية والخنقة (114 كلم غرب محافظة الرس بالقصيم" حالة وفاة ثالثة للطالب عايض سليمان المظيبري بالصف الأول يشتبه في إصابته بالفيروس.
    وفي الخبر، طلبت إدارة مدارس التربية الأهلية للبنات بالمنطقة الشرقية من أولياء أمور طالبات الصف الخامس في المرحلة الابتدائية عدم إحضار بناتهم للمدرسة يومي أمس وأول من أمس، بعد الاشتباه في حالتي أنفلونزا خنازير.
    يذكر أن حالتي وفاة سجلتا لطالب وطالبة من القصيم والشرقية.
    إخلاء مفاجئ لـ "2850" طالبة في كلية إعداد معلمات الابتدائي بالرياض
    اكتشاف حالتي أنفلونزا خنازير و6 حالات اشتباه والعميدة تنفي والوكيلة تؤكد

    الرياض، الرس، الخبر: فاطمة باسماعيل، عبد العزيز العطر، محمد العواجي، عبد الإله الغفيلي، نورة الهاجري

    تباين الموقف الرسمي حول إصابة طالبات في كلية إعداد معلمات الابتدائي بالرياض بأنفلونزا الخنازير بعد انتشار حالة من الذعر، مصحوبة بتناقل الشائعات بين 2850 طالبة أخلين بشكل مفاجئ في تمام الساعة العاشرة صباح أمس دون إنذار مسبق، فيما انتشرت بين الطالبات شائعات باكتشاف ست حالات أنفلونزا خنازير.
    ورصدت "الوطن" التي تواجدت في مقر الكلية؛ عشرات الطالبات ينتظرن أولياء أمورهن عند البوابة وحول الكلية التي تقع بالقرب من أسواق بن دايل، فيما اضطر البعض منهن إلى استخدام سيارة الأجرة للعودة إلى منازلهن كون الأمر جاء مفاجئاً ولن يتمكن أولياء أمورهن من الحضور في الوقت المناسب. وفي داخل الكلية بدا الارتباك واضحاً على الطالبات حيث ارتدين الكمامات خوفا من الإصابة بالعدوى فيما سمع صوت سيارات الإسعاف، ولم تتمكن الصحيفة من الحصول على تصريح حول إن كانت هذه السيارات قد نقلت مصابات أم لا.
    وبسؤال عميدة الكلية الدكتورة حياة العامودي عن حقيقة الوضع نفت أن يكون الإخلاء بسبب اكتشاف حالات أنفلونزا خنازير بل أكدت أنه لا توجد حالات اشتباه أيضا وأن كل ما حدث أن وزارة الصحة تقوم بتعقيم الكلية بناء على ترتيب مسبق، مشيرة إلى أن إدارة الكلية لم تعلم بموعد حضور العاملين في الوزارة إلا بعد الدوام الرسمي. إلا أن وكيلة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للشؤون التعليمية التي تتبع لها كلية إعداد المعلمات الدكتورة زينب اسعد هاشم الزين أكدت إصابة طالبتين بأنفلونزا الخنازير والاشتباه بست حالات أخرى وأن الطالبات أحضرن تقارير تؤكد إصابتهن وأعطين إجازة، فيما وصلت درجة حرارة الطالبات الست الأخريات إلى 38 درجة وتم توجيههن إلى المستشفى.
    وفي محافظة الرس سجلت مدرسة وهب المنبى الابتدائية بقرية ضمينة والخنقة 114 كم إلى الغرب بمنطقة القصيم أول من أمس حالة وفاة للطالب عايض سليمان المظيبري بالصف الأول الابتدائي، وأظهرت التحاليل الأولية الاشتباه بإصابة الطالب المتوفى بفيروس أنفلونزا الخنازير، وتمت الصلاة على الطالب عصر أول من أمس.
    من جانبه أجرت "الوطن" اتصالاً بأحد معلمي الطالب والذي أفاد بأن الطالب كان من ضمن المنتظمين بالدراسة حتى يوم الاثنين الماضي وفي صباح يوم الثلاثاء الماضي قام والده بنقله لمستشفى الرس العام وفي أثناء الطريق وقبل وصوله للمستشفى بحوالي 15 كم لفظ الطالب أنفاسه الأخيرة، حيث استقبله المستشفى وهو متوفى.
    وعن الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل المدرسة، أوضح مدير المدرسة عبدالرحمن عواض المطيري أنه تم تعليق الدراسة صباح أمس كما تم صرف الطلاب عن المدرسة، وأنهم بانتظار النتائج النهائية.
    وفي الخبر، طلبت إدارة مدارس التربية الأهلية للبنات بالمنطقة الشرقية من أولياء أمور طالبات الصف الخامس في المرحلة الابتدائية عدم إحضار بناتهم للمدرسة يومي أمس وأول من أمس، بعد الاشتباه في حالتي أنفلونزا خنازير.
    من جانبه تحفظ مكتب الإشراف التربوي بالمنطقة الشرقية على الرد عن استفسار "الوطن"، بينما أوضحت مصادر من داخل المدرسة أنه سيستمر غياب الفصلين حتى يتم فحص جميع الطالبات وقياس حرارتهن الأسبوع الدراسي المقبل للتأكد من سلامتهن.
    وفي الرياض، قامت وزارة التربية والتعليم بتعليق الدراسة لمدة أسبوع اعتباراً من أمس في مدرسة متوسطة للبنات بالرياض حيث بلغت حالات الاشتباه بالمرض في هذه المدرسة النصاب المتفق عليه في اللجنة العلمية للأمراض المعدية. وفي الرياض أيضاً، اشتكى مواطنون من حالات الفوضى العارمة التي شهدها مركز الكشف عن أنفلونزا الخنازير في مستشفى الشميسي "مجمع الرياض الطبي" بوسط العاصمة.
    وقال المواطنون في حديثهم لـ"الوطن" إن العشوائية التي يعيشها المركز الذي شهد تجمع قرابة 200 شخص قادرة على نقل العدوى للأشخاص الذين لم تتبين إصابتهم بالفيروس.
    واشتكى مراجعون من اضطرارهم للانتظار أكثر من 9 ساعات على الأرصفة، في ظل عدم وجود كادر طبي وتمريضي كامل، وهو ما دفع بإدارة المركز للرضوخ إلى مطالبهم بمضاعفة عدد الأطباء للكشف عن المرضى وهو ما حصل قبيل صلاة المغرب، بعد أن كان هناك فقط طبيب واحد منذ الصباح يتولى الكشف على المراجعين.
    وأوضح مصدر بالمركز أن ضيق المركز الذي لا يتسع إلا لخدمة 50 مراجعاً، حال دون توفير كادر طبي إضافي.
     
  3. البدووور

    البدووور مراقبة عامة مراقبة عامة

    10,494
    0
    0
    ‏2009-02-21
    معلمة ..
    يساتر والمسؤووووووووووووووووووووووووولين جالسين يتفرجووووووووووووون!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!