اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مصري بالكويت يرفض ثروه بنكيه بستة ملايين

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة قليلا من الانصاف, بتاريخ ‏2009-10-31.


  1. قليلا من الانصاف

    قليلا من الانصاف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,271
    0
    0
    ‏2009-02-05
    معلم
    ضرب مصري مقيم بالكويت اروع الامثلة في الامانة جعلته حديث الساعة في الكويت بعد ان رفض ثروة هبطت علي حسابه باحدي البنوك تقدر بنحو 6 ملايين دينار كويتى " أي ما يقرب من 120 مليون جنيه مصري رغم انه كان بامكانه استغلال الفرصة باي وسيلة ممكنة كما نصحه البعض بذلك الا انه رفض وقرر رد الامانة الي اصحابها ليرفع اسم المصريين عاليا في الكويت

    وفى التفاصيل :
    ذهب المواطن ادهم السمان لايداع مبلغ من المال في حساب زوجته في احد البنوك الكويتية والتي جاءت عليه ايام عثرة منذ فترة قريبة لولا تدخل البنك المركزي لانقاذه وانقاذ اموال المودعين، وبعد عملية الايداع اتصل بالخدمة الهاتفية للبنك لتسيطر على وجهه حالة من الذهول والحيرة التي تبعها شلال من التساؤلات والاحلام الوردية بعد ان سمع رقما خياليا من صوت خدمة العملاء الاليكترونية تقول له لديك خمس ملايين دينار وتسعمائة وتسعون الف دينار وثماني مائة واربعة عشر دينارا فقط.

    وفعلا لم يصدق الزوج واسرع واخرج ايصال الايداع من حافظة النقود ليرى ان ما سمعه ليس خطأ وانما الايصال نفسه يقول نفس الرقم ، لم يتردد الزوج ثواني في الاتصال بزوجته ليبلغها عن هذا الرزق الوفير الذي سيوفر عليه متاعب الغربة والعودة بسرعة الى وطنه مليونيراً معتبراً يعمل له الجميع الف حساب ليرتاح من مشقة العمل. ولكن الزوجة كانت حاسمة وكلامها حاد وقاطع كالسكين وقالت هل هذه الثروة من كسبك قال لا فقالت بثبات وثقة هذه ليست ثروتنا ولا نقبلها والله هو الغني.

    أدهم لم يترك العنان لاحلامه ولا لأي فكرة شيطانية قد تتسرب اليه خاصة واننا بشر وقررعلى الفور الذهاب الى مدير البنك ورد المبلغ.

    دخل المسئول المصرفي الكبير في حالة من الذهول هو الاخر من ضخامة المبلغ وانتابته دهشة كبيرة من امانة المواطن المصري خاصة في عصرنا الذي يتسابق الناس فيه لجمع الاموال واخر سؤال يمكن ان يطرحوه مع انفسهم هو السؤال عن مصدر هذا المال وهل هو كسب من حلال ام لا.

    وفي غمرة الفرح والسرور بأمانة المواطن المصري واسترداد المبلغ الكبير وعد المسئول المصرفي بمكافأة "معتبرة" له قائلاً: انك تستحق اكثر منها وكان يكفيه كلمة شكر واحدة ولكن المسئول قال انه لابد من تقدير الامناء لكي يكونوا نماذج تحتذى لكل الناس وان المكافأة هي من حقك .

    مرت ايام وراحت وعود البنك ادراج الرياح ولكن ذلك لم يغضب ادهم الذى لم ينتظر كلمة شكر من البشر لانه رفض ان يعيش من حرام او يدخل على اهله مالا حراما فذهب الى ادارة البنك ليرد المبلغ من حساب زوجته مرة اخرى ويتم تصحيح الخطأ خوفا من الله ولم يفكر في دنياه بل اخرته فاستحق احترام الكويتيين الذي اكدوا انه امر ليس غريبا عن اخلاق المصريين وشيمهم.

    [​IMG]
     
  2. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    من ترك شيئا من اجل الله عوضه الله خيرااااا
     
  3. سمو الروح

    سمو الروح <font color="#0066FF">حكاية قلم </font> عضو مميز

    5,887
    0
    0
    ‏2009-07-27
    تيــتـشــــر
    الله يرزقه من حيث لايحتسب ...

    ووالله إنه إشترى دينه .. هنيئاُ له ...
     
  4. ابـن جـدة

    ابـن جـدة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,525
    0
    0
    ‏2008-06-11
    معلم
    أنا شاهدت مقابلة مع الرجل ، هناك تجاهل غريب لحقيقة أن الرجل ما كان أصلا يستطيع أن يأخذ الأموال حتى لو سقطت سهوا في حسابه ، فلاشك أن البنك سيتنبه لذلك و سيعود ليطالبه و يحاسبه ، و قد حدث أن حاول أردني في الإمارات أن يفر بأموال هبطت عليه بنفس الطريقة فكان مصيره السجن .
     
  5. teacher2006

    teacher2006 أبــو فهـد .. عضو مميز

    9,954
    0
    0
    ‏2008-09-12
    teacher
    خطأ من المصرف
    و سيعود المبلغ لصاحبه
    شكرآ لك
     
  6. قليلا من الانصاف

    قليلا من الانصاف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,271
    0
    0
    ‏2009-02-05
    معلم
    شكرا لمروركم العطر

    لكم مني كل الود والإحترام