اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الفيروس يطال طالبات بالمدينة وتوجيهات بعدم إطالة خطبة الجمعة .. نسبة الغياب في كلية إعداد

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2009-11-01.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    [​IMG] انباؤكم - الرياض :
    نقلا عن صحيفة الوطن السعودية : لحقت أنفلونزا الخنازير مدارس بنات في المدينة المنورة مخلفة 25 إصابة مؤكدة حتى الثلاثاء المنصرم، في الوقت الذي طالب فيه تربويون بعدم تعليق الدراسة وتأخير مسيرة جيل بأكمله.
    ووفقاً لمخاطبات رسمية حصلت "الوطن" على نسخ منها، أبلغت إدارة الصحة المدرسية في إدارة تعليم البنات بالمنطقة إدارة الشؤون الصحية فيها عن 25 إصابة مؤكدة بأنفلونزا الخنازير N1H1 والتي تسميها المخاطبات "الأنفلونزا المستجدة" فيما نسقت الإدارتان بشأن 98 حالة مشتبه بإصابتها استقبلتها الوحدات الصحية المدرسية. من جهتهم، طالب عدد من التربويين بعدم تعليق الدراسة طالما الوباء تحت التحكم، قائلين: إن تأخير مسيرة جيل بأكمله ستنعكس على العملية التنموية في البلاد، وتخلق تداعيات اقتصادية واجتماعية واسعة.
    إلى ذلك، أكدت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد على أئمة المساجد ضرورة عدم الإطالة في خطبة الجمعة حفاظاً على سلامة المصلين من الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير الذي ينتشر عادة في الأماكن المزدحمة.
    وشددت الوزارة على الأئمة في توعية المصلين بكيفية الوقاية وعدم الانجراف وراء الشائعات، وحثهم على الإكثار من الدعاء والاستغفار ليرفع الله عنهم وعن بلاد المسلمين هذا الداء.
    من جانب آخر، أكدت مصادر لـ"الوطن" أن نسبة غياب الطالبات في كلية إعداد معلمات الابتدائي بجامعة الأميرة نورة وصلت إلى 60%، على خلفية اكتشاف إصابتي أنفلونزا الخنازير نهاية الأسبوع الماضي وست حالات اشتباه أخرى كأول إصابات تعلنها كليات البنات.
    وقالت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الأميرة الجوهرة بنت فهد، إن ارتفاع نسبة الغياب قد تعود لخوف الطالبات، مؤكدة أنه لا شيء يدعو للخوف والجامعة متواصلة مع وزارة الصحة، وأكدت أنه تم تعقيم الكلية خلال عطلة نهاية الأسبوع ونفت الشائعة التي تفيد بظهور حالات أنفلونزا خنازير في كلية التربية "الأقسام العلمية" قائلة إنه لو ظهر شيء من ذلك لرفع بشأنه للجامعة