اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


حينها تستحق لقب انسان

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة اللؤلؤ المكنون, بتاريخ ‏2008-06-13.


  1. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    متى نستحق كلمة إنسان؟


    إن العلو على الجراح,
    والترفع عن الأحزان
    والسمو على الآلام،
    والقضاء على الخوف
    لا يكون بنسيانها أو تناسيها
    فالجراح ستظل تؤلم برغم النسيان
    ويعود صداها ينّبش في الذاكرة بين الفينة والأخرى

    والحزن سيظل لحنا يعزف بداخل نفوسنا
    ويتردد في جنبات صدورنا
    وهذا اللحن لا يمكن إيقافه بالنسيان

    والآلام ستظل تأن في قلوبنا
    ولن يوقف أنينها النسيان


    والخوف سيظل يصرخ في قلوبنا
    ولن نستطيع أن ننساه



    هذه المعاني مجتمعه تقوم بإسقاط أوراق الربيع،
    التي تغلف عقولنا
    فتجعلنا نعيش في خريف العمر والإحساس والتفكير!!
    تماما كما قتل مثلث "برمودا"
    المئات بل الآلاف!!!

    فتلك العوامل تشكل مثلث رباعي الأضلاع!!
    في كل زاوية يقبع وحش كاسر عنيد
    يريد افتراس مقومات الجمال في حياتنا


    إذن..لابد من القضاء على تلك العوامل
    لابد من جعل الصدى يذكرنا بالربيع
    لابد أن نجبر القيثارة على أن تعزف
    لحن السعادة للحياة
    لابد من وقف أنين الآلام ,
    واستبداله بضحكة أيامنا

    لابد أن نوقف صراخ الخوف بداخلنا
    ونستمع إلى صوت القوة والحق


    وريثما نصادر هذه العوامل
    لابد من مواجهة المشكلة في أنفسنا
    ونسيان الأفعال الماضيه


    حتى نتمكن من التغلب على المثلث
    الرباعي في داخلنا
    لنستطيع أن نرى
    وميض التفاؤل في حروفنا
    وان نسمع رنين السعادة في كلماتنا
    فيخبو ذلك اللحن الحزين
    وتندمل أشواك الخريف
    ويتوقف أنين الآلام


    بيد انه هناك من يعرف كيف
    يخرج الآلام من أعماق الأعماق
    ليضع بدلا منها
    قيثارة للسعادة
    وورودا للفرح
    وصوتا للحب
    وضحكا للأيام





    عندها
    وعندها فقط سنحبّ كل الفصول
    وسنحبّ كل الألوان
    وسنحبّ كل الكائنات
    لأننا حينها نستحق لقب



    ...... أنسان ......


    ... منقول ...


    :)
     
  2. وارث الطيب

    وارث الطيب عضوية تميّز عضو مميز

    1,530
    0
    0
    ‏2008-05-17
    معلم
    إذن..لابد من القضاء على تلك العوامل
    لابد من جعل الصدى يذكرنا بالربيع
    لابد أن نجبر القيثارة على أن تعزف
    لحن السعادة للحياة
    لابد من وقف أنين الآلام ,
    واستبداله بضحكة أيامنا

    هذه العبارة استوقفتني كثيرا ( حاولت وربما غيري الكثير فاصطدمت محاولاتي بجدار التخلف والآراء
    المستبدة وسيقال بل قيل فلان فيه وفيه وفيه الا يعلم انه يجب ان يكون كذا وكذا : متمسك بتقاليد
    ونهج معين حتى ابتسامتك قد تحاسب عليها ولا يعلمون انك قد تعاني من آلام وجروح ليس لديهم
    جزء منها المهم انك فلان ولا يليق بك ان تفعل الا ما تمليه عاداتك وعادات مجتمعك القديمة في الحزن والتمسك بما يراه المتزمتزن فمن اين لنا ان نبدد الحزن وننسى الالم . الله المستعان .
     
  3. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    المثل يقول

    ارضاء الناس غاية لاتدرك

    واذا الانسان يبي يرضي الناس وفلان وفلان على حساب نفسيته وصحته لن يستمتع بحياته ابدا

    على كل انسان ان يحاول ان يتجاوز رواسب العادات والتقاليد .. ان يمسح هذا الصدى من نفسه ومن حياته حتى يستطيع ان ينعم بها كمايروق له هو .. لا كما يروق لغيره

    الامر ليس بالسهل .. ولكن مع الاصرار والصبر وكثرة المحاولات .. لابد وان تشرق الشمس


    ... وراث الطيب ...

    اسعدني هذا المرور الطيب

    دمت بحفظ الرحمن

    :)
     
  4. أبو المعاناة

    أبو المعاناة عضوية تميّز عضو مميز

    689
    0
    0
    ‏2008-06-04
    أحسن الخلق تكن أفضل الناس
    بارك الله فيكي اخت
    اللؤلؤ المكنون
    على الموضوع
     
  5. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    وفيك بارك الله

    شاكرة لك مرورك الجميل

    :)