اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


اصابة 15 طالبة بـ « الخنازير» في متوسطة الظهران الأولى و8 إصابات في مدارس وكليات القويعية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2009-11-02.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    اصابة 15 طالبة بـ « الخنازير» في متوسطة الظهران الأولى و8 إصابات في مدارس وكليات القويعية

    [​IMG]



    اليوم(ضوء): أصيبت 15 طالبة بإنفلونزا الخنازير بالمدرسة الأولى المتوسطة للبنات بحي الدوحة في الظهران إضافة لعدد من حالات الاشتباه بين الطالبات منذ بداية العام الدراسي ، وأكد مصدر مطلع إصابة 4 طالبات بالمرض و3 حالات اشتباه امس الأول وسط غياب متكرر من الطالبات والمعلمات امس تجاوزت نسبته الـ 50 بالمائة تلافيا لانتقال العدوى إليهم بعد انتشار الإصابة بالمرض , وابدى عدد من أولياء الأمور تخوفهم من تزايد حالات الإصابة والاشتباه داخل المدرسة وهو الأمر الذي أدى إلى غياب عدد كبير من الطالبات والمعلمات خلال الأيام الأخيرة بعد أن أبدين قلقهن من عدوى المرض وانتقالها حسب قولهم .
    وفى السياق نفسه قدمت أرامكو امس الأول دعما للمدرسة بمجموعة من الكمامات والمعقمات إضافة إلى الدعم السابق من إدارة التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية , كما أقامت دورات تدريبية للمعلمات للوقاية من مرض انفلونزا الخنازير . وكانت «اليوم» قد أشارت امس إلى إصابة 5 حالات بمرض انفلونزا الخنازير في المدرسة التاسعة الابتدائية وإصابة واحدة في المدرسة الثالثة الابتدائية للبنات بالخبر إضافة إلى إصابة 22 طالبة وإصابة 4 طالبات في مجمع الأمير محمد بن فهد التعليمي بالدمام واصابة مؤكدة و3 حالات اشتباه في معهد صحي بالدمام و27 حالة إصابة في مدرسة نهاوند المتوسطة للبنين بالإسكان العسكري بالخبر .
    وكان مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية الدكتور سمير العمران قد أوضح لـ »اليوم» أن قرار إغلاق أي مدرسة أو مجمع تعليمي يتطلب وجود نسبة 10 بالمائة لحالات الاشتباه بين العدد الكلي للطالبات نافيا وجود تقصير في مواجهة انفلونزا الخنازير فيما يتعلق بالتوعية وتأمين لوازم النظافة والتعقيم داخل المدارس مبينا أن إدارته لا تدعي الكمال ولكنها مجتهدة وتعمل بكافة طاقتها .
    كما أصيبت معلمة بإحدى مدارس العوامية المتوسطة بمحافظة القطيف بمرض أنفلونزا الخنازير h1n1 وتأكدت الاصابة عقب إجرائها فحوصا بمستشفى القطيف المركزي والذي منحها إجازة مرضية. وأكدت مصادر لـ «اليوم» ان المعلمة وزميلة لها من نفس المدرسة كانتا قد اصيبتا الأسبوع الماضي بارتفاع في درجة الحرارة وتم منحهما إجازة مرضية لحين تحسن حالتهما. واكدت الفحوص اللاحقة إصابة احداهن بأنفلونزا الخنازير وتم تحويلها لمستشفى القطيف المركزي لاتخاذ التدابير الوقائية.. فيما ابدي عدد من أولياء أمور الطالبات استياءهم وخوفهم على بناتهم بعد اكتشاف المرض بالمدرسة. لافتين الى ان المدرسة أرسلت 12 حالة اشتباه بمرض أنفلونزا الخنازير ظهرت أعراضها على اثنتين منهن لمركز حي العوامية للكشف عليهن واتخاذ اللازم بشأنهن. وتبين اصابة بعضهن بالتهاب في البلعوم واللوزتين.
    وسجلت محافظة القويعية امس 8 حالات اصابة بإنفلونزا الخنازير بين طلاب وطالبات المدارس منها 5 حالات لطلاب و3 لطالبات بينهن طالبة بكلية التربية، وكانت اعراض المرض قد ظهرت على المصابين وبعد الكشف عليهم وأخذ العينات وإرسالها للمختبر بمدينة الرياض تبين إيجابية المرض وتم عزل المصابين وإعطاؤهم العلاج اللازم وأخذ الاحتياطات في مدراس المصابين بتعقيم المدارس والكشف على مخالطي المصابين بمدارسهم، وابدى اهالي محافظة القويعية مخاوفهم من انتشار المرض خصوصاً بالمرحلة الابتدائية نظرا لجهل الطلاب الصغار في السن بالمرض وعدم وعي بعض أولياء الأمور بأعراضه وطرق الوقاية منه.
    كما سجلت محافظة بقيق 6 حالات اشتباه بأنفلونزا الخنازير منهم طلاب في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة ومواطنان موقوفان في شرطة محافظة بقيق بعد تعرضهم لارتفاع في درجة الحرارة حيث استقبل مستشفى بقيق العام جميع الحالات المشتبه فيها وقام بإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة.
    من جهة أخرى أوضح مصدر مسئول بان مستشفى بقيق العام استقبل 6 حالات مشتبه فيها بمرض أنفلونزا الخنازير منها 4 حالات طلاب من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة تم تحوليهم من المراكز الصحية بالمحافظة ومنهم من حول من الوحدة الصحية المدرسية ببقيق . كما استقبل المستشفى الأسبوع الماضي حالتين اشتباه لموقوفين سعوديين بتوقيف شرطة بقيق، حيث اخذ العينات من الطلاب والموقفين وتم إعطاؤهم العلاج اللازم , وتم إرسال جميع العينات إلى مختبرات الدمام للفحص ، وما زال المستشفى في انتظار نتائج الفحوصات.
     
  2. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس

    لاحول ولا قوة الا بالله،،، وأغلب الناس ماجاها المرض الا من ساعة ماراح المستشفى !!!!
    يارب تحمينا وتكفينا شر الأمراض
     
  3. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    يعيطيك العافية معلم الخبر