اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية و الأمن العام يشكلان فريق عمل مشترك لزيادة الترابط بين القطاعين

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2009-11-03.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    [​IMG]






    التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم بمكتبه اليوم معالي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني.

    وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين وزارة التربية والتعليم والأمن العام فيما يخص العناية بالشباب والناشئة، وتدعيم فرص نموهم فكريا وتربويا وأمنيا بما يراعي المتغيرات، من خلال مشروعات مشتركـة تستثمر أوقات الشباب وطاقاتهم ومواهبهم .

    ورحب سموه في بداية اللقاء بمعالي الفريق القحطاني والمسؤولين، معبرا عن رغبة الوزارة في مد جسور الشراكة مع كافة مؤسسات المجتمع التي تتعاطى مع قضايا الشباب وآماله ومشكلاته، سيّما "الأمن" الذي هو جوهر الحياة المطمئنة والمنتجة، مشيرا سموه إلى أن التربية هي أساس تُبنى عليها النجاحات في كافة المجالات، ولا خيار أمام التربويين أفضل من اعتبار المجتمع الشريك الفعلي لصناعة المستقبل، والتغلب على أي ظواهر سلبية قد تعتري ذلك.

    وأكد سموه ثقته بأن هذه الشراكة التربوية الأمنية في مشروعات نوعية تتجه للشباب ستثمر كل الخير، وبالاستفادة من بعض التجارب الناجحـة ودعمها ،وإجراء البحوث العلمية للتعرف على مواطن القوة والضعف في هذا الجانب بما يدعم رغبة كلا الجهتين في إيجاد مخارج آمنة لطاقات وحماسة الشباب للتعبير عن ذواتهم، ومعالجة بعض الممارسات الخاطئة التي أفرزتها عوامل كثيرة.

    من جانبه عبر الفريق القحطاني عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدا عمق الشراكة بين الجهازين التربوي والأمني، وتحدث حول عدد من المفاهيم التي تتطلب عناية نظرا لأهميتها الوطنية مثل تهيئة الأجواء التربوية والأمنية المبتكرة أثناء المناسبات الوطنية، وكذلك البحث في صيغ عمل مشتركة لمواجهة أخطار الحوادث المرورية، والحفاظ على الممتلكات من العبث ،إضافة إلى معالجة بعض الممارسات الطارئة بين فئة من الشباب في المظهر العام والسلوك الاجتماعي والأمني.

    وقد أسفر اللقاء عن تشكيل فريق عمل مشترك بين الجانبين للبدء في تفعيل عدد من الأفكار النوعية التي جرى مناقشتها والتي تتكامل مع جهود القطاعين .

    حضر اللقاء من وزارة التربية والتعليم معالي نائب الوزير الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن معمر، ومعالي نائب الوزير لتعليم البنين الدكتور خالد بن عبدالله السبتي ،ووكيل الوزارة للتعليم الدكتور محمد الرويشد، وكيل الوزارة للتطوير التربوي الدكتور نايف الرومي وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور سعد الفهيد .

    كما حضره من الأمن العام نائب مدير عام الأمن العام اللواء ناصر العرفج ، و مساعد المدير العام لشئون التخطيط والتطوير اللواء محمد الشهري ، و مساعد المدير العام لشئون الأمن اللواء خضر الزهراني ، و مدير الإدارة العامة للدراسات الأمنية العميد سعود الهلال ، و مساعد المدير العام للمرور العميد فهد الراضي ، و مدير مركز الدراسات والبحوث العميد خالد القحطاني ، و مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام العميد الدكتور محمد المرعول .

     
  2. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    نسأل الله أن يحمي وطننا فنحن جنود للوطن
     
  3. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    نعم نحن جنود الوطن