اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مدرسة " أم ساروت " مكانك سر وإجازة إجبارية بمباركة التعليم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ناصر الرحيل, بتاريخ ‏2009-11-04.


  1. ناصر الرحيل

    ناصر الرحيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    ‏2009-01-16
    معلم
    بعد مرور قرابة أكثر من شهر على البدء الرسمي للعام الدراسي ما تزال طالبات مدرسة "أم ساروت" والطاقم المتوفر من المعلمات يتمتعن بإجازة إجبارية إن صح التعبير وبمباركة غريبة من تعليم البنات في حائل وخصوصا شئون المعلمات . وفي التفاصيل أن المدرسة ووفقا لبعض منسوباتها لا تنفذ فيها الدراسة الفعلية "بسبب عدم وجود معلمات في الأسبوع الأول ، ووجود معلمات يدرسن الصفوف العليا في الأسبوع الثاني وعدم وجود مديرة للمدرسة " ، ولأن شر البلية ما يضحك فالأمر لم يتوقف عند هذا الحد حيث أن المدرسة المذكورة هي ابتدائية للبنات تم نقل ملاكها من الإدارة العامة لتعليم البنات بمنطقة القصيم إلى الإدارة العامة لتعليم البنات بمنطقة حائل عام (1427هـ).. ولكن ( لوحة المدرسة ) مازالت قديمة ،وتحمل مسمى إدارة تعليم القصيم وسط استغراب عدد من أولياء الطالبات الذين يناشدون المسئولين والبعض يرغب تسجيل بناته في ظل عدم وجود مديرة للمدرسة !!
    يقول عبدالله الشمري أحد أولياء الأمور " هذه المدرسة لم تتواجد بها أي معلمة سوى المستخدمة في بداية افتتاح المدارس وحتى الأسبوع الماضي ولم يتمكنوا من تسجيل بناتهم !! " ، ويسانده نداء مثقال الشمري " أنه رغم افتتاح مدارس المملكة وعودة عمل المعلمين والمعلمات يوم 7/10/1430هـ إلا أنني حتى الآن لم أجد مديرة في مدرسة أم ساروت لتسجيل ابنتي في الصف الأول فأين أذهب بها ؟؟ وكان آخرها يوم الأربعاء الماضي ولم أجد أحد فأين أسجل ابنتي ؟!!!"
    أما عواد مفرح الشمري فيؤكد " بناتنا في الصفوف الدنيا بمدرسة أم ساروت ورغم مضي أسبوعين من الدراسة لم يدرسن حرفا واحدا بسبب عدم وجود معلمات وهذا له تأثير سلبي على بناتنا فمن المسئول عن ذلك ؟؟" وهو نفس معاناة عبدالله عبدالعزيز النهير" في هذه المدرسة العجيبة نعاني كثيرا والضحية بناتنا ، وأفيدكم أن ابنتي نجحت العام الماضي من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني بتقدير ممتاز بحصولها على ( 1 ) في جميع المواد ، ولكننا فوجئنا الآن وهي في الصف الثاني بأنها لا تعرف الحروف الهجائية ولا تميزها ، وكذلك لا تعرف بعض الأعداد ولا تميزها رغم وجود دفتر الواجبات لدي يفيد بتميزها وشكرها من قبل معلمات المدرسة !!! ، وقد طالبنا مركز الإشراف وكذلك الإدارة العامة لتعليم البنات بحائل ولم نجد التجاوب بل كان رد أحد المسئولين في الأسبوع الماضي بأن المعلمات لسن ورق يرسلن بظرف بهذه السرعة ونسي بل وتناسى بأن افتتاح المدارس والإدارات كان في تاريخ 7/10/1430هـ أي مضى شهر وهو وقت كافي لتعيين معلمات لتدريس بناتنا ، مع العلم بأن مدرسة البنين تعمل منذ أول يوم افتتاحها وأبنائنا الطلاب يدرسون الآن على أكمل وجه بنفس القرية..!

    [​IMG]

    http://www.hailnews.net/hail/news.php?action=show&id=10869