اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


نصف دفعة

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-11-06.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]


    على شارعين
    نصف دفعة
    خلف الحربي
    بعد الوعود الكثيرة بتعيين خريجي كليات المعلمين كافة من الدفعتين 27 و28، تم استثناء خريجي الفصل الثاني من الدفعة 28، أي تم تعيين دفعة ونصف وبقي نصف دفعة!
    **
    غالبا ما تنتمي أيامنا إلى نصف الدفعة المؤجل، ونمور الاتحاد فعلوا كل شيء في بطولة آسيا ولم يتبق لهم سوى نصف دفعة في مباراة النهائي؛ كي يحققوا أهم إنجاز كروي سعودي خلال السنوات الأخيرة، أما إذا طار الكوريون بالكأس -لا قدر الله- فإنهم سيجلسون في المقهى ذاته، الذي يتبادل فيه خريجو الفصل الثاني من الدفعة 28 همومهم!.
    **
    الآمال المعلقة على صندوق المئوية كثيرة، لكن المستفيدين منه نصف دفعة فقط، أما البقية الباقية من الشباب فهم يسمعون عن إنجازاته ولا يستطيعون الاستفادة منها، ثمة شاب في المدينة المنورة فصل من عمله لظروفه الصحية، وحين حاول الاستفادة من خدمات هذا الصندوق لم يتم رفض طلبه فقط، بل تم تقريعه وشتمه بسبب كثرة مراجعاته للصندوق: (قالوا يعني لا)!.
    **
    الإهمال الشديد الذي يعاني منه مستشفى النقاهة في الرياض، خصوصا في الأجنحة النسائية، والمعاناة الكبيرة للنزيلات اللاتي يعاني أغلبهن من الشلل، يحتاجان إلى إرسال دفعتين من موظفي هيئة حقوق الإنسان وثلاث دفعات من أعضاء جمعية حقوق الإنسان ونصف دفعة من المتطوعين لإنقاذ ما يمكن إنقاذه!.
    **
    ممرضو الصحة النفسية في المدينة المنورة محرومون من البدل الخاص بمستشفيات الصحة النفسية واسمه الشائع: (بدل نفسية!) وذلك بسبب تعقيدات روتينية ما أنزل الله بها من سلطان، كما أنهم محرومون من الانتدابات خلال موسم الحج حيث تأتيهم دفعات الممرضين المنتدبين من خارج المدينة المنورة، بينما يبقون هم في دفعة المتفرجين.. (أليس هذا سببا كافيا كي يحصلوا على بدل نفسية؟!).
    **
    بمناسبة الحديث عن المدينة المنورة، تردد وكالة (يقولون) أن الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة جعلت دراسة ماجستير الأنظمة حكرا على أبناء منسوبي الجامعة، ويطلب أحد المحسوبين على نصف الدفعة التي لم تقبل مراجعة موقع الجامعة!