اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزير الصحة يدشن غدا السبت حملة لقاح ( h1n1 )

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-11-06.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    مباشر ــ عبدالرحمن البدراني ::

    يدشن معالي وزير الصحة د. عبدالله الربيعة يوم غد السبت الحملة التي تنفذها وزارة الصحة للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس ( h1n1 ) في تمام الساعة العاشرة صباحاً بمقر الوزارة بحضور قيادات وزارة الصحة وأعضاء اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية وقيادات وزارة التربية والتعليم ورجال الإعلام وهيئة الغذاء والدواء السعودية .
    فقد قامت وزارة الصحة مؤخراً بتأمين اللقاح بعد التأكد من مأمونيته وتم تسجيله في هيئة الغذاء والدواء السعودية إضافة إلى تسجيله في الهيئة الأوروبية لتقييم الأدوية وفي أكثر من 17 دولة أوربية بما في ذلك بريطانيا وسويسرا وفرنسا وبلجيكا والسويد والدنمارك وأسبانيا وهولندا .
    وبحسب الخطة المعتمدة لإعطاء اللقاح للفئات المستهدفة فسيتم وكمرحلة أولى تطعيم المشاركين في الحج بما في ذلك العاملين في القطاعات الصحية والقطاعات الحكومية الأخرى ومؤسسات الطوافة إضافة إلى حجاج الداخل الحاصلين على تصريح من وزارة الداخلية بالحج .
    تجدر الإشارة أنه في وقت سابق فقد أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أن الفوائد العلاجية المتحققة من اللقاح تفوق الآثار الجانبية المحتملة التي يمكن أن يسببها اللقاح التي لا تختلف في مجملها عن تأثيرات لقاح الأنفلونزا الموسمية .