اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


اتهام معلمة بقذف الطالبات والتلفظ عليهن بألفاظ غير تربوية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2009-11-07.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    إدارة تعليم الشرقية تستدعيها وتنبهها شفويا وخطيا
    اتهام معلمة بقذف الطالبات والتلفظ عليهن بألفاظ غير تربوية
    السبت 07 نوفمبر 2009
    1:49 ص
    [​IMG]​الدمام - زياد عبد الله : شكلت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية بالتنسيق مع مركز الإشراف التربوي للبنات لجنة للتحقيق مع معلمة تربية إسلامية في إحدى المدارس المتوسطة في مدينة الدمام ( تحتفظ سبق باسم المدرسة والمعلمة ) بعد أن وردت إلى إدارة المدرسة شكاوى عديدة من أولياء أمور الطالبات على المعلمة متهمينها بالتلفظ على بعض طالبات المدرسة بألفاظ منافية للدين والشرع والحياء و غير تربوية واعتبرها الكثير من أولياء أمور الطالبات قذف في حق بناتهن.

    وتتهم المعلمة أولياء أمور الطالبات من أباء وأمهات بأنهم لم يقوموا بتربية بناتهم التربية الصحيحة ووجهت تهمة لبعض الطالبات بأنهن يقمن بالخروج من المنزل دون علم أهاليهم وهذا ما أثار حفيظة الكثير من أولياء الأمور الذين تقدموا بشكوى لإدارة المدرسة والتي بدورها قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك مع المعلمة .


    احد أولياء الأمور ذكر لـ "سبق " أن ابنته تدرس في المرحلة المتوسطة ومن الطالبات المتفوقات , حيث وجهت المعلمة لها تهمة صريحة بأنها تخرج من المنزل دون علم أهلها وهذا ما جعل ابنته تكره المدرسة وبدأ مستواها في التدهور, ناهيك عن حالات البكاء الذي تنتابها بشكل مستمر .


    وطالب بالتحقيق في القضية , مشيراً إلى أن عددا كبيرا من الطالبات في المدرسة وجهوا نفس التهمة للمعلمة وهذا يعتبره دليلا -حسب قوله - على أن ليس هناك أي تضارب في أقوال الطالبات أو أنها شكوى كيدية .


    " سبق " قامت بالاتصال بمديرة المدرسة ونقلت لها الوضع الذي يحدث وما اثير عن التصرفات التي صدرت من المعلمة حيث قالت : تم تشكيل لجنة من إدارة التربية والتعليم للبنات بالمنطقة قسم المتابعة و تم استدعاء المعلمة وتنبيهها شفويا وخطيا.


    وذكرت مديرة المدرسة أن هذا التصرف ليس المرة الأولى الذي يحدث من المعلمة , مؤكدة أنها تلقت عدة شكاوى من أولياء أمور الطالبات بهذا الخصوص وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المعلمة التي هي الآن في فترة غياب لأكثر من أسبوعين . وقالت المديرة :" في حال تلفظ أي معلمة على أي طالبة تصبح مشكلة الشرق الأوسط وإذا تلفظت طالبة على معلمة يصبح الأمر عادياً". وأضافت :" الشكاوي الكيدية لايعمل ولا يأخذ بها النظام السعودي وربما وصلت الصورة بالغلط لأهالي الطالبات أو ربما يكون هناك موقفاً عدائياً بين الطالبة والمعلمة ولا ننسى أن الطالبات حساسات .


    وشبهت المديرة أخبار الصحافة مثل هذه القضايا بفقاعة الصابون وينتهي الأمر فلن تتوقف المعلمة عن وظيفتها ولن ينقطع راتبها وقالت :" أنا كمديرة مدرسة ليس من المعقول أن اترك مكتبي وأتابع المعلمة 45 دقيقة وأتابع ألفاظها وفي الأخير الأمر ما يستاهل هذه الأهمية ربما أن المعلمة نطقت بهذه الألفاظ من باب التوجيه".


    من جهة أخرى قالت الأستاذة قماشه العليان مديرة الإعلام التربوي بتعليم البنات بالشرقية لـ" سبق " أن المعلمة ستعاقب إذا ثبت عليها ذلك وسيكون عقابها بالتدرج وأول عقاب لها هو لفت نظر .
    وذكرت العليان أن مديرة المدرسة قامت بإرسال إفادة لإدارة التعليم بما حدث .
    يشار إلى أن المعلمة غائبة عن المدرسة منذ أسبوعين وتحديدا منذ بداية القضية .
     
  2. مشرفه تربويه

    مشرفه تربويه مشرفة سابقة قديرة عضو مميز

    1,252
    0
    0
    ‏2009-06-20
    مشرفة تربوية
    تخضع للتحقيق واستنباط سلوك المعلمة
    وردة فعلها من خلال التحقيق
    وهل هنالك إجراء اتخذ من مديره المدرسة حيالهااا في مواقف سابقه