اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الأمير مقرن:عالم اليوم لن يستوعب إلا الدول التي تٌقدر العلم والعلماء

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة قربطوال, بتاريخ ‏2009-11-07.


  1. قربطوال

    قربطوال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    814
    0
    0
    ‏2009-03-17
    معلم
    خلال رعايته المؤتمر الأول لأبحاث الخلايا الجذعية و الترميم الطبي
    الأمير مقرن:عالم اليوم لن يستوعب إلا الدول التي تٌقدر العلم والعلماء
    السبت 07 نوفمبر 2009
    4:05 م

    [​IMG]​طلال محمد ـ الرياض : قال صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة بأنه يشعر بالفخر بأن جامعة الملك سعود هي الجامعة الأولى على مستوى الشرق الأوسط التي تقوم في البحث في قضية الخلايا الجذعية، و أضاف سموه بأن الأبحاث التي تجري هي أبحاث واعدة.

    جاء ذلك خلال رعايته المؤتمر الأول لأبحاث الخلايا الجذعية و الترميم الطبي صباح اليوم، وقد بدء الحفل بكلمة لأحد المشاركين في المؤتمر أشار فيها بالجهود التي تقوم به الجامعة في المجال الطبي و الأبحاث الطبية المتقدمة، عقب ذلك ألقى الدكتور عبد الله العثمان كلمته والتي شكر فيها صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود رئيس الاستخبارات العامة على رعايته لهذا المؤتمر الأول.


    و أشار العثمان في كلمته إلى الجهود التي قام بها العلماء و المهتمين في أبراز الدور الذي تقوم به جامعة الملك سعود ليس في الجانب الطبي فقط بل كل الجوانب الأكاديمية.
    عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود رئيس الاستخبارات العامة كلمة قال فيها :" نحتفل هذه الأيام بالإنجاز تلو الإنجاز لجامعة أصبح التميز وصفاً لها فجهودها بدأت واضحة للجميع من خلال تقدمها في التصنيفات العالمية وعلى وجه الخصوص دخولها في أكبر تصنيف عالمي "تصنيف شنغهاي" مما يدل على أن الجامعة سلكت طريق النجاح والريادة المبني على تطوير البحث العلمي والتقني.


    و أضاف :" أصبح جلياً من خلال برامجها التطويرية مثل برنامج كراسي البحث و برنامج التوأمة ووادي الرياض وبرنامج الأوقاف و برنامج النانو مما جعل هذه الجامعة مفخرة لجميع أبناء هذا الوطن .


    و أشار سموه بلا شك سيكون له دور بارز ومساهمة فاعلة في المشاركة في جهود الدولة من أجل بناء اقتصاد يقوم على المعرفة ولعل هذا هو الدور الحقيقي المنتظر من جامعتنا ويأتي احتتفالنا اليوم بإقامة المؤتمر الأول لأبحاث الخلايا الجذعية و الترميم الطبي ليضيف حلقة من الأنجاز المتميز إلى سلسلة فريدة من انجازات هذه الجامعة.
    وقال سموه لعل هذا المؤتمر وهو الأول من نوعه على مستوى المنطقة أحد أهم المؤتمرات التي تقيمها الجامعة كيف لا وهو يناقش تقنية تُعد ثورة من ثورات الطب في القرن الواحد والعشرون وكون الجامعة تأخذ بزمام المبادرة في إقامة هذا المؤتمر و تأسيس معمل على أحدث المواصفات لأبحاث الخلايا الجذعية هو دليل واضح على أن جامعة الملك سعود تحمل روئ واضحة نحو التطوير والمنافسة حتى في أحدث التقنيات و الأكتشافات الطبية.


    ومضى سموه في كلمته بقوله :" جٌل هذا يأتي لأننا نعيش في ظل قيادة حكيمة تولي جٌل اهتمامها لخدمة العلم والعلماء فخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز و سمو ولي عهده الأمين و سمو النائب الثاني حفظهم الله جعلوا من البحث العلمي وما يتعلق به من توطين لتقنية و نقل للمعرفة هدف رئيسي لتحقيق التنمية المستدامة والتي تكفل أمن الأجيال القادمة وتضع المملكة في مصاف الدول المتطورة إذ إن فضاء عالم اليوم لن يستوعب إلا الدول التي تٌقدر العلم والعلماء وتجعل من البحث العلمي أولوية من أولوياتها وتولي ذلك جل اهتمامها " .

    http://www.sabq.org/sabq/user/news?section=5&id=1678
     
  2. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    شكرا لك على النقل وشكرا لقادتنا وأمرائنا
    ونعم العلم هو أساس التقدم والرقي