اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


دليلك الكامل لتلوين شعرك على طريقة الخبراء

الموضوع في 'ملتقى عالم حواء' بواسطة تــهــا111ويــل, بتاريخ ‏2009-11-09.


  1. تــهــا111ويــل

    تــهــا111ويــل تربوي مميز عضو مميز

    6,990
    0
    0
    ‏2008-01-27
    طالبة
    دليلك الكامل لتلوين شعرك على طريقة الخبراء




    تجنبى استخدام مجفف الشعر الحار أو أى أجهزة ساخنة أخرى بصورة يومية لان عمليات تغيير لون الشعر تكون جيدة بقدر حالة الشعر عند صبغه
    سواء كنت تسعين للحصول على لوك جديد أو إخفاء الشعر الشائب، فيما يلى نقدم لك الكثير من الأسرار والطرق للحافظ على لون جميل ورائع لشعرك فى كل الأوقات.
    كونى خبيرة تلوين شعرك
    الكثير من خبراء التجميل والموضة يستخدمون صبغات الشعر المنزلية لتحقيق تأثير أنيق- فمثلاً خبيرة الماكياج، Val Garland، تستخدم L’Oreal Paris Recital Preference و L’Oreal Casting على التعاقب لصبغ شعرها باللون الأشقر.
    فالمنتجات الجديدة تجعل الشعر يبدو كأنه مصبوغ فى الصالون - إذا تم استخدامها بحذر.
    وتقول Nicola Clarke، مديرة قسم التلوين المبدعة لدى "John Frieda: "تحسنت مستحضرات تلوين الشعر المنزلية بصورة كبيرة الأمر الذى خفف من أضرار تلوين الشعر الكبيرة التى كانت تحدث فى السابق".
    5 قواعد لتلوين شعرك فى المنزل
    1- لا تحاولى تغيير اللون كلياً، فتفتيح لون شعرك أو تغميقه درجة أو اثنتين يختلف تماماً عن تغيير اللون بصورة جذرية، حيث يجب أن تقوم أخصائية تلوين الشعر بهذه العملية، على حد قول خبير تلوين الشعر Jo Hansford.
    2- يجب أن يكون شعرك فى حالة جيدة.
    تقول Carolyn Newman، مديرة قسم تلوين الشعر لدى Charles Worthington: "تكون عمليات تغيير لون الشعر جيدة بقدر حالة الشعر عند صبغه".
    وللشعر الذى تم تهيئته لتغيير اللون، ننصح باستخدام قناع Real Hair Masque و Frederic Fekkai 3 Minute.
    3- لا تكثرى من الصبغة.تحذر Cetera Lamb، خبيرة تلوين الشعر لدىJohn Frieda: " إذا كنت تستخدمين صبغة شبه دائمة كل ستة أسابيع، سيصبح اللون دائماً بعد 18 شهر".
    4- التزمى بالوقت المحدد.
    تقول Lyndell Mansfield، خبيرة تلوين الشعر لدى L’Oreal: "إن ترك الصبغة على الشعر لوقت أطول لا يعطيك لوناً أفضل. فالوقت المحدد فى ورقة الإرشادات هو أقصى حد لوضع الصبغة".
    5- لا تحاولى تفتيح خصل من شعرك على طريقة الهايلايت لوحدك، فكما يقول أخصائى الشعر Frederic Fekkai: "لا تستخدمى أبداً صبغات لتفتيح خصل من الشعر فى المنزل. فهى عملية تحتاج إلى خبيرة تلوين جيدة".
    طرق إخفاء الشعر الشائب
    - أعملى لصالح خصلات الشعر الشائبة، لا ضدها
    يقول خبير تلوين الشعر Daniel Galvin: "استفيدى من الشيب، فهى خصل ملونة بصورة طبيعية، وتلطيفها قليلاً باستخدام صبغة شبه دائمة سيجعلها تبدو مثل الخصل الشقراء الفاتحة الجذابة".
    - أصلحى الشعرات الشائبة الأولى القليلة عند الجذور
    يقول :Galvin "إن الصبغة شبه الدائمة- التى لا تحتوى على الأمونيا أو البروكسيد- ممتازة لإخفاء الشعرات الشائبة الأولى، حيث تلونها دون أن تؤثر على اللون الأساسى للشعر".
    وللحصول على مظهر طبيعى أكثر، ينصح Galvin بتفتيح الشعر بدرجة واحدة أقل من لون الشعر الطبيعى لكل الشعر، وتلوين أول انش من خط الشعر بمقدار درجة واحدة أخرى، "بما أن تلك الشعرات الأكثر رقة قد تصبح غامقة جداً إذا لم تكونى حذرة".
    - اصبغى الشعرات الشائبة
    تبدو الشعرات الشائبة بصورة أوضح على الشعر البنى، ولكن إذا أردت الاحتفاظ بلون شعرك الطبيعى، تستخدم صالونات لدى John Frieda أسلوباً يسمى "batting".
    وفى هذا الأسلوب، يتم اختيار الشعرات الشائبة وتلوينها بصبغة دائمة تناسب لون شعرك الأساسى.
    وفى المنزل، جربى Clairol Nice’n Easy Root Touch Up، أو Garnier Belle Color Target Grey Kit.
    - تحكمى بتراكم الشيب
    يقول Galvin: "حتى حين يتراكم الشعر الشائب، لن تحتاجى إلى تلوين شعرك بأكمله".
    فإضافة بعض الخصلات الشقراء الفاتحة على الطبقات العلوية للشعر "يخفى الشعرات الشائبة بينها دون الاضطرار إلى صبغ شعرك من جذوره وبالتالى تنمو الجذور بلون مختلف بعد فترة من الزمن".
    - أحرصى على أن يكون لون شعرك طبيعياً حتى لو أخترت تلوينه بالكامل


    يقول Hansford: "حين يظهر الشيب فى شعرك بنسبة تزيد عن 25%، استخدمى صبغة دائمة، فالألوان الدائمة فى هذه الحالة ستعيد لشعرك البريق والحجم، جربى Schwarzkopf Professional Essensity للحصول على لون متعدد الدرجات بدلاً من إخفاء الشعر الشائب بلون موحد.
    وإذا أردت فعل ذلك فى المنزل، استخدمى L’Oreal Couleur Experte.
    غطى الشعر الشائب بين كل موعد وآخر لدى صالون التجميل، يقول Hansford: "لا يزال مستحضر Revlon Roux Colour Stick ناجحاً منذ سنوات، وهو ممتاز لتغطية جذور الشعر الشائبة بين كل صبغة وأخرى".
    - أعرفى متى تتركين الشيب على طبيعته
    يقول Fekkai: " أحياناً يكون لون الشيب جذاباً، وإذا كانت نسبة 50% من شعرك أصبحت رمادية اللون، ربما عليك أن تتركيه.

    استخدمى شامبو أزرق اللون، مثل Frederic Fekkai Technician Color Correct.
    وهناك أيضاً Bumble and bumble Color Support Shampoo For Cool Blondes، Silver And White.
     
  2. تــهــا111ويــل

    تــهــا111ويــل تربوي مميز عضو مميز

    6,990
    0
    0
    ‏2008-01-27
    طالبة
    البلياج (Balayage):
    هو تفتيح خصلات من الشعر بطريقة حرة (دون استخدام القصدير)، وهو أسرع من التفتيح التقليدى، وكما تقول Lesley Lawson من Realhair، فإن البلياج يعطى تأثيراً متمازجاً ومخففاً، ولكن بما أنه يتم استخدام المواد المبيضة فى البلياج، لذا فهو غير مناسب لذوات الشعر الرقيق أو المتضرر.
    - عملية واحدة (Single Process): صبغة دائمة يتم وضعها على كل الشعر ولكنها تحتاج إلى عناية فائقة لتجنب ظهور الفرق فى اللون عند جذور الشعر حين ينمو، والمتوسط هو بين أربعة إلى ستة أسابيع.
    - الملطف (toner): يقول Lawson أن الملطف يضيف بعداً آخر بدرجات أفتح أو أغمق، لذا فهو ممتازلإحداث تغيير خفيف.
    مصطلحات خاصة بصالونات التجميل
    - مؤقتة (Temporary): صبغة لا تحتوى على أمونيا أو بروكسيد، لذا فهى لطيفة على الشعر ولكنها لن تغير اللون بدرجة حادة، كما تقول Nicola Clarke.
    - شبه مؤقته (semi-permanent): صبغة تدوم طويلاً، ولكنها لن تغير لون شعرك كثيراً مثل الصبغة الدائمة، وهى ممتازة لتعزيز بريق الشعر.
    - نزع اللون (High lift tint): أخف من المواد المبيضة ولكنها تنزع لون الشعر حتى الدرجة المطلوبة، وهذا يمنع إيذاء الشعر ويحافظ بالتالى على بريقه ولمعانه.
    نصيحة خبيرة:
    - اكتشفى درجات الألوان الأكثر ملاءمة لك
    تقول Sibi Bolan، رئيسة قسم تلوين الشعر Daniel Hersheson: "إن اللون الصحيح سيجعل عينيك وبشرتك تشعان بالبريق" .. فكيف إذن تجدين اللون المناسب لك؟
    - يجب أن يكون اللون مكملاً لبشرتك
    تقول Carolyn Newman: "للحصول على مظهر طبيعى، لا تفتحى أو تغمقى شعرك بأكثر من درجتين أو ثلاث من لون بشرتك الطبيعى"، يجب أن يتلاءم اللون مع عينيك.
    ينصحك Jo Hansford باختيار لون يناسب لون عينيك، فمثلاً، "اللون الأشقر المحمّر لا يناسب العيون البنية، حيث أن معظم الأشخاص الذين لون شعرهم الطبيعى هو الأشقر المحمّر ولدوا بعيون زرقاء أو خضراء.
    وبصورة مماثلة، إذا كان لون عينيك بنياً غامقاً جداً فإن اللون الأشقر الفاتح جداً سيبدو ساطعاً بصورة مزعجة، حيث أنه من غير الطبيعى أن يولد شخص له عيون بنية غامقة بشعر أشقر فاتح جداً.
    - غيرى لون شعرك مع تغير المواسم
    تقول Lesley Lawson، مديرة قسم تلوين الشعر لدى Realhair: "يكون الضوء فى فصل الصيف أكثر أصفراراً، فى حين أن الشتاء يتميز بأجواء أكثر برودة مع ضوء يميل للأزرق والذى يجب موازنة تأثيره باختيار لون صبغة دافئ".
    ويوافقها Hansford فى هذا الرأى، حيث يقول: "أنصح دائماً باختيار لون دافئ للشعر فى الشتاء. ويجب أن تختارى لوناً يعوض ساعات النهار والليل الداكنة عن طريق إضافة بعض الانعكاس الفاتح على لون شعرك".
    فكرى بنوعية وتسريحة شعرك
    يقول :Hansford "الشعر الكثيف لا يحتاج إلا إلى بعض الخصلات الشقراء الغامقة أو الفاتحة لإظهار كثافته، وإلا سيبدو مثل الباروكة".
    وتضيف Lawson: "إذا كنت تربطين شعرك للخلف بصورة مشدودة، يجب أن تكون الخصلات الشقراء الفاتحة رقيقة جداً عند منبت الشعر، فى حين يجب زيادة سمك الخصلات الشقراء الفاتحة للشعر المجعد الأكثر كثافة لكى لا تمتزج بصورة واضحة مع باقى الشعر".
    اجعلى لون شعرك يدوم ويدوم-
    ذوات الشعر الأحمر (جوليان مور وكارن السون): لا تجعلى اللون يبدو باهتاً، يقول Frauke Neuser من P&G: "اللون الأحمر من أسرع الألوان التى تبهت، لأن جزيئات الشعر أقل استقراراً، مما يخفف من تأثير اللون وشدته".
    وينصح Hansford: "تثبت ألوان Rubeline الجديد من L’Oreal اللون الأحمر فى الشعر"، أفضل المستحضرات التى تعزز لون الشعر هى مستحضر Ready To Wear Gloss Shines الجديد من Daniel Hersheson، وكل منها باللون الأحمر الغجرى (الضارب إلى القرميدى) والأحمر الروسى (الضارب إلى النحاسى)، وأيضاً مجموعة Radiant Red من John Frieda، اللذان يمكن استخدامهما بفعالية فى المنزل.
    "تجنبى استخدام مجفف الشعر الحار أو أى أجهزة ساخنة أخرى بصورة يومية"، كما يقول John Frieda من Nicola Clarke.
    ابتعدى عن الشمس، حيث تزيد أشعة الشمس فوق البنفسجية من سرعة بهتان لون الشعر، لذا ينصح أخصائيو تلوين الشعر باستخدام مستحضرات لحماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية من مجموعات مثل Sebastian Professional Laminates، و Redken Colour Extend.
    - ذوات الشعر البنى (انجيلينا جولى وبينيلوبى كروز): خففى من استخدام الأجهزة. فالاستخدام المكثف لأجهزة تنعيم الشعر تجعل اللون يبدو باهتاً بصورة أسرع.
    جففى الشعر دائماً من الأعلى، بحيث تظل الطبقة الخارجية للشعر مسطحة، وهذا يطيل فترة احتفاظ اللون ببريقه.
    لا تختارى لوناً فاتحاً جداً، إذا أردت إضفاء لون شعرك دون الاضطرار لصبغةه مراراً، جربى عملية "Uplighting" التى تعطى مسحة من اللون الفاتح للشعر الداكن دون أن تضطرى لصبغ الجذور كل فترة وأخرى حين ينمو الشعر.
    أختارى الألوان الداكنة دائماً، تنصح Cetera Lamb: "إن صبغات الشعر بلون الخضروات لا تحتوى على الأمونيا أو البروكسيد وتعطى الشعر بريقاً رائعاً، وتجعله يبدو أكثر دفئاً، استخدمى مثل هذه الصبغات بين مواعيد صبغ الشعر واتركيها لمدة 10 دقائق"، جربى Garnier Movida.
    - ذوات الشعر الأشقر (كيت وينسليت وباريس هيلتون): اصبغى خط الشعر، تقول Sibi Bolan: "إذا كنت على عجلة من أمرك أو لاتملكين المال الكافى، فقومى بتفتيح خط شعرك فقط، ومثال ذلك سارة جيسيكا باركر، فجذور شعرها داكنة إلا أن خط الشعر الفاتح لديها يمزج الألوان بصورة جميلة".
    جربى تفتيح خصلات بلون أغمق قليل الكثافة، تقول Lesley Lawson: "إذا لم تكونى راغبة بصبغ شعرك كل أربعة أسابيع فى الصالون، جربى البالياج، لأن الجذور لن تكون واضحة كثيراص حين ينمو الشعر.
    لا تبالغى، تقول Bolan: "فى الشتاء حين تكون بشرت باهتة بعض الشئ، لا تفتحى شعرك كثيراً، فهذا يريح شعرك لفترة من الوقت بحيث تتمكنين من التركيز على الاهتمام بحالة شعرك".
    ظلى منتعشة .. تقول Bolan: "إن شامبو L’Oreal Series Expert Shine Blonde رائع لتحييد اللون الأصفر وتغميق الأشقر الفاتح جداً.
    وتقول Lawson أنه يمكنك أيضاً استخدام منتجات Schwarzkopf BlondMe.
    وهناك أيضاً مجموعة John Frieda الجديدة. وتقول Nicola Clarke أن هذه المستحضرات "تخفف اللون الأشقر بلطف حتى درجتين".
     
  3. ! فــ ج ــر !

    ! فــ ج ــر ! عضوية تميّز عضو مميز

    11,071
    0
    0
    ‏2008-01-17
    معلمــــة
    يعطيكـِ العافيه عسوله ع الموضوع المتكامل عن تلوين الشعر

    دمتِ وعين الله ترعاكـِ
     
  4. تــهــا111ويــل

    تــهــا111ويــل تربوي مميز عضو مميز

    6,990
    0
    0
    ‏2008-01-27
    طالبة

    تسلمين حبيبتي ع المرور

    لاهنتِ