اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أخبار متنوعة من الصحف لهذا اليوم الاثنين21/11

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-11-09.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]


    أرجعت أسباب تأخير الصرف لجمع المعلومات وأخطاء في البيانات .. التربية:
    صرف فروقات رواتب المعلمات والمعلمين دفعة واحدة

    محمد سعيد الزهراني ـ الطائف

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    [​IMG]
    تنهي وزارة التربية والتعليم جمع المعلومات عن جميع المعلمات والمعلمين المستحقين للفروقات بأثر رجعي، تمهيدا لصرفها دفعة واحدة. وكشف لـ «عكاظ» مصدر في وزارة التربية والتعليم أن الوزارة بصدد معالجة فروقات الرواتب، مشيرا إلى أن الوزارة تبحث عن الحلول التي تحقق الاستقرار النفسي والوظيفي في عمل المعلمة والمعلم. وأكد المصدر أن الوزارة ستصرف فروقات عدد من دفعات المعلمات والمعلمين خلال الأشهر المقبلة، مرجعا أسباب تأخير الصرف إلى جمع كل المعلومات عن مستحقي الفروقات لصرفها دفعة واحدة، بحيث يكون العمل موحدا وواضحا ولا يكون فيه تشتت أو اضطراب. ولفت المصدر إلى وجود عدد كبير من البيانات الخاطئة للمعلمات والمعلمين المستحقين للمستوى الخامس، إذ تم تحسين أوضاع 198 ألف معلمة ومعلم من أصل 205 آلاف ولم يتبق سوى أقل من ثلاثة في المائة ستحسن أوضاعهم قريبا. يذكر أن لجنة المعلمات والمعلمين أصدرت أمس بيانا كشفت فيه عن فوارق مالية كبيرة جدا، نظرا لحرمانهم من الدرجة المستحقة التي من المفترض أن تعطى لهم وفق لوائح الخدمة المدنية للدولة بدءا من شهر محرم المقبل، ما أدى إلى تضرر 205 آلاف معلمة ومعلم في مسيرات رواتبهم.
    وذكرت اللجنة في حينها وجود تباين كبير وواضح في المخصصات المالية لأكثر من 28 دفعة، الأمر الذي يؤكد إعادة قضية المستويات وفق الدرجة المستحقة وصرف الفروقات، بعد أن قطعت المحكمة الإدارية في الرياض آخر آمالهم بإصدارها حكما بصرف النظر عن قضيتهم والاكتفاء بالمستوى المستحق، وذلك بعد رفض محكمتي مكة والشرقية القضية نفسها.
    وأكدت لـ «عكاظ» اللجنة أنها متمسكة بحق الاستئناف الذي رفعه محامي معلمات ومعلمي مكة وبانتظار رفعه الشهر المقبل من معلمات ومعلمي الشرقية والرياض، كما ستصدر نتائج الاستئناف لمعلمات ومعلمي منطقة مكة مطلع العام المقبل
     
  2. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    بالتعاون مع الجامعة الإسلامية
    وزير التربية يرعى معرض الاختراعات في المدينة المنورة

    «عكاظ» ـ المدينة المنورة

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    تحتضن المدينة المنورة يوم السبت المقبل معرضا للاختراعات الإسلامية تحت عنوان «رحلة إلى الماضي لبناء المستقبل»، وبرعاية وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود، في الفترة من 26 ذي القعدة وحتى الأول من ذي الحجة، الموافق 14 ـ 18 نوفمبر الحالي في مقر الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة.
    ويأتي المعرض الذي تنظمه مجموعة الأغر بالتعاون مع الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة؛ لتسليط الضوء على الاختراعات الإسلامية التي ساهمت في تطوير العلوم والمعرفة على مدى سبعة قرون.
    وبحسب القائمين على المعرض، فإنه من المتوقع أن يلقي الأمير فيصل بن عبد الله كلمة خلال المعرض بعنوان «النظرة المستقبلية للتربية والتعليم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود»، يستعرض خلالها خطط المملكة للتحول إلى مجتمع معرفي.
    ويهدف المعرض إلى التوعية بالتراث الإسلامي، وإنجازات واختراعات المسلمين بدءا بالقرن السابع وحتى السابع عشر الميلادي، بالإضافة لبث روح الابتكار بين الشباب وحثهم على العمل الجاد، واستلهام العبر من التاريخ الإسلامي وعلمائه من أجل تقدم الأمة الإسلامية ونهضتها.
    كما يهدف المعرض إلى الترويج لمبدأ الإبداع العلمي والتقني كوسيلة إيجابية لبناء المجتمع المعرفي، فيما يقدم المعرض معلومات عدة عن ابتكارات علماء مسلمين في الطب والعلوم والحساب والفلك وعلوم الطيران.

    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20091109/Con20091109314573.htm
     
  3. دموع الأيام

    دموع الأيام تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    12
    0
    0
    ‏2009-11-09
    يعطيك الف عافية على كل ماهو جديد
     
  4. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    وزير التربية يستقبل وفداً من عمداء المدن الأمريكية

    [​IMG]
    الأمير فيصل خلال لقائه بالوفد الزائر
    الرياض- راشد السكران
    استقبل سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم بمكتب سموه بالوزارة وفدا من بعض عمداء مدن الولايات المتحدة الأمريكية، يتقدّمهم السيد مايكل كولمان عمدة مدينة كولمبوس عاصمة ولاية أوهاويو . وتأتي هذه الزيارة في إطار تبادل الزيارات بين المسئولين في البلدين الصديقين؛ للاطلاع على معالم التطور الحضري والإداري بما في ذلك المشروعات التنموية والاقتصادية، وكذلك زيارة المواقع التاريخية والأثرية . وقد رحب سموه بالضيوف متمنيا لهم طيب الإقامة في المملكة، وتناول الحوار جوانب من تاريخ التعليم السعودي، والتوجهات المستقبلية للاستثمار في رأس المال البشري، وإستراتيجية المملكة نحو مجتمع المعرفة، ومشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم، مؤكداً سموه جهود خادم الحرمين الشريفين من أجل الحوار بين الأديان . من جانبه أعرب الوفد عن شكره لسمو وزير التربية والتعليم لحسن الاستقبال، معربا عن تقديره للنهضة الشاملة التي تعيشها المملكة.. وتم تبادل الأحاديث الودية واستعراض التعاون القائم بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية .
    http://www.alriyadh.com/2009/11/09/article472877.html
     
  5. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    ابن ذعارا طمأن على الطلاب النازحين ومدرسة حاكمة الدغارير

    تعليم جازان يجهز 30 مبنى لاستخدامها في الإيواء

    [​IMG]
    الطلاب النازحين داخل احد الفصول في احد المسارحة
    جازان- علي المدخلي ،يحيى عطيف تصوير- يحيى الفيفي
    وضعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان كامل إمكانياتها وطاقتها الاستيعابية تحت تصرف الجهات المسؤولة وذلك بتجهز ثلاثين مبنى متكاملاً لاستخدامه عند الحاجة لها.
    وقال مدير عام تعليم جازان شجاع بن ذعار ل(الرياض) عقب الجولة التفقدية التي قام بها الى مخيم ايواء النازحين بمحافظة المسارحة الذي يقيمه الدفاع المدني بمنطقة جازان ان ادارته على اتم الاستعداد لمشاركة الجهات المسؤولة في المخيم ،ومدهم بعدد من طلاب الكشافة في المدارس والمعلمين لمساعدتهم في تنظيم النازحين في المخيمات ، ومشاركة زملائهم في المخيم بالعمل الوطني الجليل، مشيرا الى انه تم تجهيزغرفة عمليات داخل الادارة العامة تعمل على مدار الساعة لمواجهة أي مستجدات .
    بعد ذلك قام مدير عام التعليم بزيارة لطلاب مدارس الخوبة النازحين الذين تم قبولهم بمدارس محافظة المسارحة بعد الاحداث الاخيرة وما واكبتها من عملية اخلاء لمدارس قطاع الخوبة ، حيث اطمأن مدير التعليم على أبنائه الطلاب داخل الفصول ووجه مديري المدارس والمعلمين بتوفير الجو الدراسي المناسب لهم والعمل على خدمتهم وراحتهم، كما وجه بقبول أي طالب من مدارس الخوبة في أي مدرسة داخل المنطقة يرغبها بناء على توجيهات سمو امير المنطقة وسمو وزير التربية والتعليم .
    بعد ذلك قام المدير العام للتعليم بزيارة لمدرسة حاكمة الدغارير واطمأن على وضع المدرسة والطلاب بعد الاحداث الاخيرة التي شهدتها القرية عصر امس الاول بعد عملية القاء القبض على مجموعة من المتسللين الحوثيين داخل القرية.
    http://www.alriyadh.com/2009/11/09/article472896.html
     
  6. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي


    الأمير فيصل بن عبدالله يتفقد المدارس المستأجرة في تبوك ويطالب بالاهتمام بمستوى النظافة

    [​IMG]
    الأمير فيصل بن عبدالله يشاهد عملا فنيا لأحدى طالبات المدارس الابتدائية
    تبوك – علي القرني – نورة العطوي تصوير – أيمن العساف
    أصر صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم صباح أمس على أن يزور مدارس مستأجرة في تبوك ممددا برنامجه القصير لزيارة الميدان التربوي في تبوك قبيل حضوره كضيف شرف لحفل جائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي التي اختتمت بتبوك ظهر أمس، حيث بدأ سموه زياراته التفقدية التي شملت مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية ثم مبنى المدرسة السعودية الابتدائية الحكومي يرافقه مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك للبنين الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان ومدير عام التربية والتعليم للبنات الدكتور محمد بن سعيد القحطاني ثم فاجأ سموه مرافقيه طالبا سرعة التوجه إلى مدرسة مستأجرة قاطعا برنامج الزيارات، حيث توجه بالفعل لمدرسة البخاري المستأجرة جنوب مدينة تبوك
    والتقى سموه خلال زياراته للمدارس بمديري المدارس والمعلمين وأبنائه الطلاب في الفصول الدراسية واطمأن على سير اليوم الدراسي مبديا بعض ملاحظاته كما أكد على أهمية النظافة كقيمة تربوية مهمة يجب غرسها في نفوس الطلاب منذ سن مبكرة وتفقد مرافق المدارس بما فيها دورات المياه طالبا الاهتمام بمستوى النظافة بها من أجل صحة أفضل ولبيئة نموذجية صالحة في المدارس. وقد شاهد سموه جانبا من الحصص الدراسية وأثنى على جهود المعلمين مع طلابهم.
    بعد ذلك توجه سموه لمقر الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بتبوك واطلع على مخططات ورسوم بيانية للمشاريع التربوية الجديدة بالمنطقة كما استمع لشرح من المساعد للشؤون التعليمية الدكتور هاشم القحطاني عن مشروع الأمن الفكري المنفذ بالمنطقة كما استعرض المساعد للشؤون المدرسية الدكتور عمر ابوهاشم برنامج الأرشفة الالكترونية بالإدارة والتقى سموه بمديري الإدارات ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين.
    ثم قام سموه بزيارة تفقدية أخرى للإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بتبوك، حيث اطلع على عدد من البرامج التربوية والتعليمية واستمع لأناشيد ترحيبية من براعم مدارس البنات وشاهد سموه جانبا من الرسوم والأعمال الفنية التي تنفذ في مدارس البنات. واختتم سموه زياراته بجولة في مبنى المدرسة المتوسطة الثانية المستأجر بعد نهاية اليوم الدراسي، حيث تجول في مرافق المدرسة وشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل المثمر في الميدان التربوي وتهيئة المدارس بكافة المستلزمات والوسائل التربوية والعلمية سواء المدارس الحكومية أو المدارس المستأجرة مشيرا سموه إلى أن القيادة الرشيدة لا تألو جهدا في دعم التربية والتعليم في كافة مناطق المملكة مضيفا انه يجري اعتماد وافتتاح مدارس جديدة للبنين والبنات في كل عام دراسي وفي كل مناطق المملكة مما سيعجل بإذن الله في جانب الاستغناء عن المدارس المستأجرة مؤكدا أن الاستثمار الحقيقي هو في الطلاب والطالبات الذين يمثلون أجيال المستقبل وسواعد الوطن المقبلة

    http://www.alriyadh.com/2009/11/09/article472922.html
     
  7. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    نثار

    نحن متخلفون تعليمياً

    عابد خزندار
    نشرت إحدى الصحف إحصائية عن طول اليوم الدراسي في بعض دول العالم ، ووفقا لهذه الإحصائية فإن العام الدراسي في اليابان يمتد إلى 243 يوما ، وهو أطول عام دراسي في العالم ، تليها الصين وطول العام الدراسي 241 يوما ثم ألمانيا وروسيا 210 أيام ، ثم سويسرا 207 أيام ، ثم هولندا واسكتلندا 200 يوم ، وتأتي السعودية في ذيل القائمة حيث يبلغ طول العام الدراسي 138 يوما ..
    ولم تذكر الإحصائية طول اليوم الدراسي ، ولا أعتقد أنه يختلف كثيرا من بلد إلى آخر ، فعدد الحصص لا يمكن أن يكون أكثر من ست حصص بمعدل 45 دقيقة لكل حصة ، ومغزى هذه الأرقام خطير جدا ، وكمثل بسيط إذا كان عدد حصص الرياضيات في اليابان 243 حصة في العام بمعدل حصة واحدة يوميا فإن عدد حصص الرياضيات في اليوم في السعودية لا يزيد على 138 يوما ، وطبعا لا بد أن يكون هناك فارق كمي ونوعي بين من يدرس 243 حصة في العام وبين من يدرس 138 حصة ، وهذا يعني أن الذي يدرس حصصا أقل متخلف عن الذي يدرس حصصا أكثر ، وهو الأمر الذي نلاحظه في أرض الواقع ، وأذكر أنني عندما ذهبت للدراسات العليا في الولايات المتحدة وجدت نفسي متخلفا في اللغة الانجليزية والرياضيات عن زملائي الذين جاؤوا من اليابان وكوريا ، ووجدت بالذات صعوبة في تعلم علم الإحصاء الحيوي ، ولذلك أجلت تعلمه وأخذت دروسا في الرياضيات ، وبعد ذلك عدت إلى تعلم علم الإحصاء ، ولا أشك في أن المبتعثين السعوديين الذين يبتعثون إلى الخارج يجدون نفس الصعوبة التي وجدتها ، أما الذين لا يبتعثون ويدخلون سوق العمل فيجدون أنفسهم عاجزين أمام متطلبات سوق العمل وخاصة في اللغة الإنجليزية والمحاسبة وإدارة الأعمال ، وما لم يتعدل هذا الوضع فسنظل متخلفين تعليميا عن باقي بلاد العالم ، وسيظل الأجانب مسيطرين على سوق العمل .
    http://www.alriyadh.com/2009/11/09/article472861.html
     
  8. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي


    تطوير التعليم .. الأمور الصغيرة قد تهدم الكبيرة!

    محمد بن عبد الله الشريف
    لم تحظ وزارة ما بمثل ما حظيت به وزارة التربية والتعليم من اهتمام ودعم من القيادة, بخاصة في عهدها الجديد! وزير وثلاثة نواب أحدهم في مرتبة وزير, وعدد كبير من الوكلاء والمسؤولين الأكفاء! وفوق هذا كله ميزانية ضخمة يكاد المرء يخطئ في قراءة أرقامها المذهلة, التي تعادل أو تفوق ميزانية دولة, وليس وزارة, ويتصور المتأمل لها أنه يستحيل معها حصول أو قبول أي عذر للقصور عن بلوغ الأهداف! وقبل ذلك كله هناك المنحة التي تفضل بها خادم الحرمين الشريفين لتطوير التعليم, البالغ مقدارها تسعة مليارات ريال قبل عدة سنوات, رؤي تكوين شركة قابضة تتولى تنفيذ مشاريعها بمرونة بعيدا عن تعقيدات الإجراءات البيروقراطية, بإشراف مجلس إدارة على أعلى المستويات, ورئيس تنفيذي مختار بعناية! ومن ثم يحق لكل مواطن أن يتساءل: أفبعد هذا يوجد مجال للأعذار؟!
    مشكلة وزارة التربية والتعليم, في الماضي, أن كل وزير يأتي يحمل أفكارا لمنهجية العمل وفق رؤيته الخاصة, غير ما كان يحمله سلفه, فتضيع سنوات من عمر الأجيال في إجراء الدراسات ووضع البرامج والآليات, ولا يكاد يبدأ في تنفيذها حتى يأتي غيره كي يبدأ من جديد! ونحن لا نشكك في نيات أحد, والكل مخلص ــ إن شاء الله ــ لكن كما يقول المثل (لكل مجتهد نصيب), بيد أن العمل التربوي والتعليمي ينبغي أن يكون عملا مؤسسيا, يُبنى على رؤى واضحة, ومنهجية ثابتة ومستمرة, يستمد أسسه من تراث الأمة وحضارتها, ولا يهمل مكتشفات العلوم ووسائل التقنية, هذا رغم أن الكل كان يعرف العلة المتمثلة في رداءة المخرجات, وتدني المستويات, بحيث صار هدف التعليم حشو الأذهان بالمعلومات التي ما تلبث أن تتبخر فور إغلاق المدرسة أبوابها في نهاية العام الدراسي, وتحول الأمر إلى تسابق على تحقيق أعلى النسب في الشهادات, بغض النظر عن تحقيق الغايات, وأسفر ذلك كله عن تخريج أجيال تنكرت للقيم, وانسلخت عن التراث, ولم تجد مكانها في بناء الأمة, إن لم تكن قد أساءت لمقدرات هذه الأمة بتصرفات مسلكية عبثية في مناسبات وطنية!
    حتى مادة التربية الوطنية التي استحدثت قبل أكثر من عقد من الزمن, وقيل إنها ستكون المحرك الذي يوقظ في النفوس حب الوطن ورعاية مكتسباته, والتمسك بقيمه وأخلاقياته, لم يكتسب منها الطالب ما يفيده, لأن التربية فعل ويقين قبل أن تكون مادة للتلقين! فما الذي ينتظر من طالب يرى والده أو صديقه يتعدى على حقوق الغير, في المرور مثلا, أو يسيء إلى المرافق العامة, أو يلقي بالنفايات في الشارع العام من نافذة السيارة؟! حتى لو حشونا ذهنه بما في الكتب من معلومات عن التربية والوطنية والسلوك فلن يستجيب لشيء, وماذا ينتظر من طالب يحرص أهله على بناء سلوكه وتهذيبه والابتعاد عن القول الفاحش عندما يسمع ما يهدم ذلك كله بين جنبات المدرسة؟! وماذا ينتظر من طالب أو طالبة يحرص أهله على تعويده على النظافة والنظام في حياته وأدواته, عندما يرى الأوساخ تغمر المدرسة, أو يقرأ بعض العبارات النابية على حوائط المدرسة وحماماتها؟!
    من باب الاستطلاع ومعرفة ما يجري داخل المدرسة, قمت بسؤال أبنائي وأقاربي الطلاب والطالبات عما إذا كانوا يقفون في صف, أثناء الفسحة, لشراء حاجاتهم من المقاصف, وفقا لأولوية حضور كل واحد منهم, فكانت الإجابة نفيا قاطعا, وعندما تساءلت إذاً كيف تحصلون على حاجتكم؟ أجابوا بأن الأقوى وطويل القامة واللسان هو من يفوز أولا, أما المؤدب والخجول فهو من يبقى آخرا, أفلا يعكس مثل هذا المظهر ردة فعل سيئة تجعل الطالب صاحب السلوك المثالي يتخلى عن مبادئه في سبيل الحصول على حقه؟! وما الذي يجعل الطلبة يتزاحمون على المقصف في المدرسة في حين ينتظمون في الصف في مطاعم الوجبات السريعة خارج المدرسة؟! أو يحرصون على ألا يتركوا نفاياتهم على الطاولات أو يرمونها على الأرض كما يفعلون في المدرسة؟! أليس المفترض أن تكون المدرسة هي التي يتعلمون فيها ومنها أدبيات النظام والسلوك العام؟!
    مثال آخر أسوقه, فقد نقلت لي من أثق بروايتها, وهي تعمل في إحدى المدارس الثانوية, وليست الابتدائية, أن الطالبات أثناء الفسحة يلقين بالعلب الفارغة والمناديل ومخلفات الوجبات في المكان ذاته الذي يتفسحن فيه, حتى أن المنظر بعد انتهاء الفسحة يبعث على الشفقة والأسى من نوع التربية التي تلقتها هؤلاء الطالبات عندما يقمن بمثل ذلك التصرف! وما الذي سيكون عليه وضعهن, وأي بيوت سيبنين بعد الزواج؟! وما نوع التربية التي يتلقاها الطلبة في المدارس إذا لم تزرع فيهم حب النظافة والتزام النظام واحترام حقوق الغير؟!
    أوردت ما أوردت كي أبين أن هناك أمورا قد تبدو للبعض صغيرة لكنها قد تقف حائلا دون إتمام البنيان وبناء الإنسان, ومن ثم علينا أن نتنبه لمثل هذه الأمور ونبدأ بها إن نحن أردنا التأسيس لتربية تقوم على بناء العقول وتهذيب السلوك.
    وأختم بأنني ألمح أن الكل متفائل بأن الفريق الحالي, الذي تم اختياره بمهارة وجدارة من قبل القيادة العليا, هو الأقرب والأجدر والأقدر على حمل مسؤولية التصحيح والتطوير, بيد أن ذلك يتطلب أول ما يتطلب التيقظ والانتباه لمثل تلك الأمور التي قد تهدم البناء كله, كما تفعل الجرذان بالجدران! والله من وراء القصد.

    http://www.aleqt.com/2009/11/09/article_298809.html
     
  9. ابهاوية

    ابهاوية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    49
    0
    0
    ‏2009-10-14
    يعطيك العافية
    مجهود رائع تشكر عليه
    تقبل ودي واحترامي
     
  10. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    إعلان حركة النقل الخارجي للمعلمات ربيع الثاني المقبل

    مباشر-سعيدان السعيدان-أوضحت وزارة التربية والتعليم « تعليم البنات « أن إعلان حركة نقل المعلمات الخارجية في ربيع الثاني من العام المقبل . ووضعت الوزارة ممثلة في تعليم البنات سبع فئات من المعلمات اللاتي لا يحق لهن طلب النقل الخارجي من خلال حركة النقل الخارجي للعام 1430/1431هـ . بحيث لا يحق رفع طلب خارجي لمن بلغ غيابها بدون عذر أكثر من عشرين يوماً منفصلة إلى ما قبل صدور الحركة الخارجية , والمعينات حديثا لعام 1430 / 1431هـ لا يحق لهن طلب النقل إلا لمندوبيات إدارة التربية والتعليم التي عينت فيها , ومن قبل عدولها في حركة النقل للعام 1428/1429هـ واشترط عليها بعدم التقدم لمدة عامين , ومن كان أداؤها الوظيفي أقل من 60 درجة , والمعلمات المفرغات لإكمال دراستهن ويستثنى من كانت في آخر فصل دراسي , والمعلمات المجازات ولا تنتهي بنهاية العام الدراسي و المعلمة التي لديها قضية إلا بموافقة لجنة القضايا بالإدارة .
    وأكدت نائبة وزير التربية والتعليم لتعليم البنات نورة الفايز على مدراء تعليم البنات بالمناطق والمحافظات تشكيل فريق عمل عاجل من كل إدارة يتكون من إدارة شؤون المعلمات والإشراف التربوي وشؤون الموظفين والحاسب الآلي والدعم الفني لإنجاز وتحديث بيانات شاغلات الوظائف التعليمية , وشددت على ضرورة أن ينال تنفيذ فرق العمل العناية الخاصة والمتابعة الشخصية من مدراء إدارات تعليم البنات , وان تتحمل هذه الإدارات مسؤولية التقيد بالمواعيد المحددة والتأكد من صحة البيانات ودقتها وأن يتم توقيع جميع المعلمات الراغبات في النقل على ما يؤكد إطلاعهن على التعليمات والالتزام بجميع ما ورد في آلية وضوابط حركة النقل الخارجي .
    تفاصيل آلية وضوابط حركة النقل الخارجي لشاغلات الوظائف التعليمية والتي سيتم اعتمادها لحركة نقل المعلمات للعام 1430/1431هـ , وهي كالتالي :
    يتم نقل جميع شاغلات الوظائف التعليمية سواء كانت المعلمة (مشرفة تربوية, مديرة, وكيلة, معلمة « تعليم عام ـ تعليم خاص» , محضرة مختبر) وفق ضوابط ومعايير حركة نقل المعلمات مع أخذ تعهد خطي على المشرفات والمديرات والوكيلات بأن نقلهن سيكون كمعلمة وليس لهن الحق بالمطالبة للنقل على الأعمال التي كن مكلفات بها، ولهن الأولوية في التكليف بالاعمال السابقة وفق احتياج الإدارات وقواعد المفاضلة بها.
    سيتم إجراء حركة النقل بين المندوبيات حسب المندوبيات الموجودة في نظام التواصل الالكتروني , فإدخال الرغبات يعتمد على الرغبة الأساسية ؛ وتبنى بقية الرغبات على الرغبة الأساسية؛ وفق النطاق المعلن لكل مندوبية في نظام التواصل الالكتروني .
    ستجرى المفاضلات لتحقيق رغبات النقل وفق التالي سنة التقديم للحركة .تاريخ المباشرة في التعليم مطروح منها أيام الغياب بدون عذر.
    حساب معدل للأوزان التالية : عدد أيام الغياب بعذر لهذا العام (30درجة ) تقدير المؤهل (20درجة ) , عام التخرج(20درجة ) تقدير الأداء الوظيفي للعام الماضي (20درجة ) على أن تضاف (10درجات ) لمن تعمل مديرة مدرسة .
    أي معلمة تحققت لها الرغبة الأولى سواء بالنقل أو لم الشمل أو نقلت عن طريق الظروف الخاصة فهذا يلغي أحقيتها في سنة التقديم, على أن تكون حركة عام 1428/1429هـ هي سنة الأساس للمتقدمات, مع العلم أن أي تعديل في الرغبات بالإضافة أو الحذف أو إعادة الترتيب فيحتسب لها سنة التقديم هذا العام 1430هـ.
    إبلاغ المعلمات المتقدمات لحركة النقل بضرورة الإطلاع على مواقع المندوبيات ؛ والنطاق التابع لكل مندوبية بدقة ؛ على موقع الوزارة (http://www2.moe.gov.sa/tag/shl/) قبل تعبئتهن استمارة النقل.
    على طالبة النقل الخارجي التأكد من تعبئة جميع بياناتها كالتخصص، و تاريخ المباشرة في الوزارة كمعلمة، والمؤهل المعينة عليه، ونوعه، والجامعة والكلية المتخرجة منها، وتقدير المؤهل كتابة, ومرحلة المؤهل.
    على مديرة المدرسة تمكين المعلمة من الاطلاع على بياناتها للتأكد من صحتها قبل التوقيع عليها، وأي خلل في البيانات سيكون ذلك تحت مسؤولية المعلمة ومديرة المدرسة والمشرفة التربوية المتابعة لتلك المدرسة , ولا يحق لمديرة المدرسة رفض أي طلب نقل لأي معلمة أو التدخل في إدراج رغباتها.
    التأكيد على مرحلة المؤهل لأهميتها في نقل المعلمة, على أن يتم تحديدها تبعاً لنوع المؤهل حسب الخيارات التالية:
    جميع المراحل ابتدائي ,متوسط,ثانوي ويتم اختيار هذا البند ممن يحملن مؤهل البكالوريوس من الجامعات وكليات التربية والآداب لجميع التخصصات.
    المرحلة المتوسطة فما دون ــ متوسط,ابتدائي ويتم اختيار هذا البند ممن يحملن مؤهل دبلوم الكليات المتوسطة وتم تعيينهن بالمرحلة المتوسطة , ولا يلزم كونها تدرس في المرحلة المتوسطة.حاليا.
    المرحلة الابتدائية ، ابتدائي يتم اختيار هذا البند ممن يحملن مؤهل معهد المعلمات وما في مستواه ومؤهل البكالوريوس من كلية التربية لإعداد معلمات المرحلة الابتدائية.
    المباشرة بالوزارة كمعلمة تعني أول مباشرة في التعليم سواء تم تعيينها على بند(105)أو على مستوى أو من تم التعاقد معهن لمدة (180) يوما ( معلمات الحاسب الآلي واللغة الانجليزية ) وليس من تاريخ تثبيتها أو ترسيمها على وظيفة رسمية.
    - يتم تسجيل تاريخ أول مؤهل للمعلمة , وتقدير آخر مؤهل حصلت عليه.
    - معلمات علم النفس اللاتي يدرسن في مدارس التربية الخاصة يسجل لهن في التخصص (تدريبات سلوكية ) حيث ستعامل مع معلمات التربية الخاصة وعدا ذلك فتعامل مع معلمات التعليم العام.
    - التأكيد على المعلمات المعينات لتدريس مادة القراءات في مدارس تحفيظ القرآن الكريم تسجل في حقل التخصص (قراءات) .
    - المعلمة المنتدبة لمدرسة أخرى ترفع بياناتها عن طريق مدرستها الأساسية أما المنتدبة إلى إدارة تعليم أخرى فترفع بياناتها عن طريق مدرستها المنتدبة إليها.
    - معلمات معاهد التربية الخاصة من كانت متخصصة في أحد مسارات التربية الخاصة ستجرى مفاضلة خاصة لكل مسار ؛ أما معلمات المواد في التربية الخاصة فستتم مفاضلتهن مع معلمات التعليم العام , وفي حالة نقلهن تكون لهن الأولوية في التوجيه إلى معاهد وبرامج التربية الخاصة وفق الاحتياج.
    - معلمات برامج رعاية الموهوبات المتخصصات يتم إدراجهن في تخصص (تفوق وموهبة) .
    - المدربات ومساعدات المدربات اللاتي يزاولن التعليم ينقلن حسب التخصص المقيدات عليه ويتم نقلهن كمعلمات.
    - المعلمات في مدارس رياض الأطفال يتم نقل المعلمات اللاتي تخصصهن رياض أطفال على هذا التخصص ويوجهن إلى مدارس رياض الأطفال فقط, أما غير المتخصصات فتتم مفاضلتهن مع معلمات التعليم العام وينقلن حسب احتياج تخصصاتهن
    - يحق للمعلمات اللاتي يتمتعن بإجازة مهما كان نوعها التقدم بالنقل عن طريق مدارسهن بشرط انتهاء اجازتهن بنهاية العام الدراسي ، ولا يحق لهن بعد رفع البيانات طلب إجازة لا تنتهي بنهاية العام الدراسي إلا بعد صدور حركة النقل و موافقة الإدارة المنقولة إليها .
    - التأكيد على المعلمات اللاتي يعملن في المرحلة الابتدائية ولهن الحق في النقل لمرحلة أعلى باختيار نعم في حقل (مرحلة أعلى) في حال رغبتها وعدا ذلك تبقى في مرحلتها.
    - يحتسب الغياب سواء بعذر أو بدون عذر ويشمل الغياب بعذر جميع أنواع الإجازات ما عدا الإجازات الرسمية من تاريخ عودة المعلمات 7/ 10 / 1430هـ إلى نهاية دوام يوم الأربعاء 20/1/1431هــ .
    - على جميع المعلمات عدم التغيير في التخصص إلا في حال حصول المعلمة على مؤهل جديد ويكون بتخصص آخر بعد موافقة إدارة الإشراف التربوي في الإدارة , وفي حال اعتماد التخصص الجديد يتم تعديله في حقل التخصص عن طريق إدارة التعليم ، علماً بأن هذا الاعتماد ليس له تأثير على المستوى الوظيفي للمعلمة ؛ وإنما لأغراض النقل فقط ( حسب ما ورد في خطاب وكيل الوزارة للتعليم رقم (76/2ت) في 20/2/1428هـ ).
    - يخلى طرف المعلمات المنقولات في حركة النقل الخارجي بعد إنهائهن لأعمالهن ابتداءً من نهاية اختبارات الدور الأول إلى نهاية اختبارات الدور الثاني وقبل تمتعهن بالإجازة الصيفية.
    - المعينات الجدد لعام 1430/1431هـ يحق لهن طلب النقل لمندوبيات إدارة التربية والتعليم التي عينت فيها ولا يحق لها طلب النقل إلى مندوبيات في إدارات تربية وتعليم أخرى حتى يكملن ثلاث سنوات.
    - سيتم إجراء حركة مبادلة بعد الحركة الخارجية وفقاً للرغبة الأولى حسب قانون التخصصات ومفاضلة النقل.
    يؤخذ تعهد خطي من قبل مديرة المدرسة على المعلمة بعدم طلب العدول بعد صدور حركة النقل ؛ ويحق لها العدول قبل صدور الحركة ، وترفع مع استمارة النقل إلى إدارة شؤون المعلمات بإدارة التربية والتعليم.(حسب النموذج المبلغ لكم سابقاً). وسيتم تحديد آخر موعد لقبول العدول قبل صدور الحركة لاحقاً عن طريق وسائل الإعلام.
    - المعلمة التي توقع على بيانات خاطئة سيلغى طلب نقلها حتى بعد صدور الحركة ومباشرتها بالمنطقة المنقولة لها وتحرم من التقدم بطلب نقل لمدة عامين وتحال إلى إدارة المتابعة للتحقيق معها.
    - المشرفات التربويات والمفرغات للعمل في الإدارة اللاتي مؤهلهن (معهد معلمات) أو ما في مستواها أو البكالوريوس للمرحلة الابتدائية (كلية إعداد معلمات) تختار مرحلة المؤهل ((ابتدائي فقط ) .
    - المعلمة التي ترغب لم الشمل مع محرمها المعلم تقوم بتعبئة البيانات الخاصة بلم الشمل في برنامج التواصل ؛ ويتم التنبيه عليها أن تبلغ محرمها بكتابة نفس الرغبات في برنامج التبادل الالكتروني التابع للإدارة العامة لشؤون المعلمين .
    - المعلمة التي تم تحقيق رغبتها في برنامج لم الشمل للعام 1429/1430هـ وتم نقلها في حركة النقل الخارجية للعام 1430/1431هـ ستلغى من برنامج لم الشمل للعام 1430/1431هـ .
    - يتم عرض المندوبيات الجديدة على المعلمات راغبات النقل الخارجي (حسب النموذج المرفق) وعليهن الرجوع إلى نظام التواصل لمعرفة المندوبيات المرتبطة بها وفق نطاق الرغبة الأساسية على الرابط التالي: (http://www2.moe.gov.sa/tag/shl
     
  11. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    (صعوبات المناهج) تجمع معلمات الرياضيات

    الجزيرة- هياء الدكان

    استضافت مدارس المناهج اللقاء الأول لمعلمات الرياضيات على مستوى قطاع شمال الرياض وذلك لمناقشة الصعوبات والتوصيات الخاصة بالمناهج الجديدة بحضور أكثر من 40 معلمة.

    كما دار لقاء بين رائدات النشاط لعام 1430-1431هـ بحضور الأستاذة حصة العثمان مساعدة مديرة مكتب التربية والتعليم بشمال الرياض على مسرح المدارس، اللقاء حضره أكثر من 200 رائدة نشاط ومشرفات النشاط التربويات لمركز الشمال.

    http://www.al-jazirah.com/278198/ln93d.htm
     
  12. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    وفد من وزارة التربية يزور الزلفي



    [​IMG]



    الزلفي - أحمد الدويش

    قام وفد من وزارة التربية والتعليم بزيارة لمحافظة الزلفي اطلع خلالها على بعض الجهود التقنية والتجارب التربوية في الميدان التربوي، وقد ضم الوفد كلاً من: مدير عام الإشراف التربوي الدكتور خالد الخريجي ورئيس قسم التربية البدنية الدكتور رشيد الحمد ومشرف عام الرياضيات ومنسق مشروع تطوير العلوم والرياضيات الأستاذ عبدالله بن محسنة، وقد استهل الوفد زيارته بلقاء مدير التربية والتعليم حمد العمران الذي أعرب عن سعادته بوقوف المسؤولين على واقع العملية التعليمية والتربوية بالمحافظة للاستفادة من أفكارهم وتوجيهاتهم كلٌ في مجاله، إثر ذلك دشن مدير عام الإشراف التربوي مشروع الربط التقني بين الإدارة ومدارسها والذي يهدف إلى إيجاد قنوات اتصال فاعلة لتبادل الخبرات والتجارب المطبقة في الميدان.
    http://www.al-jazirah.com/278198/ln31d.htm
     
  13. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    بعد ثبوت إساءتها للمعلمات ... مدير تعليم بنات القصيم يعفي مديرة مدرسة من منصبها ويوجه لها

    عاجل ( منى المحمد)-


    أعفى مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم الدكتور / عبدالله بن إبراهيم الركيان مديرة إحدى المدارس في المنطقة كما وجه لها عقوبة الإنذار بعد أن استكملت معها كافة مجريات التحقيق ، وثبت قيامها ببعض المخالفات الإدارية داخل المدرسة وإساءتها التعامل مع المعلمات

    يأتي هذا القرار الرادع ضمن حزمة من التغييرات الجذرية التي تشهدها الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بالمنطقة منذ تولي الدكتور الركيان مهام عمله مديرا وهو ماجعل الانضباطية في العمل وتطبيق الأنظمة بحذافيرها والعدالة بين الجميع ومكافأة المتميزات شعارا مرفوعا بين جميع منتسبات التعليم كما أن أبواب مدير ومسؤولات التعليم مفتوحة على مصراعيها لتلقي كافة الشكاوي والمطالب في سبيل تحقيق بيئة تعليمية حضارية وعادلة للجميع .
     
  14. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تدشن موقع "نووور" التعليمي

    يعد أضخم مشروع تقني لخدمة التعليم والمناهج في المملكة
    مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تدشن موقع "نووور" التعليمي
    الإثنين 09 نوفمبر 2009
    2:33 م
    ​الرياض – واس : وقعت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية اليوم، اتفاقية تعاون مع شركة "إنتل العالمية"، وذلك لإطلاق مبادرة مركز الشرق الأوسط لأبحاث كفاءة الطاقة والذي يعنى بأبحاث كفاءة الطاقة الكهربائية في الأجهزة الإلكترونية. فيما قامت مدينة العلوم والتقنية خلال توقيع الاتفاقية بالإعلان عن تدشين مشروع تقني لخدمة التعليم والمناهج السعودية مشروع موقع نووور" التعليمي الذي تبنته المدينة من خلال حاضنة الاتصالات وتقنية المعلومات "بادر"، والذي يعد أضخم مشروع تقني لخدمة التعليم والمناهج في المملكة ، حيث يحتوي على مكتبة ضخمة من المحتوى التعليمي والكتب المنهجية ، والدروس الالكترونية ، ومكتبات الوسائط المتعددة والمراجع والموسوعات الالكترونية ، وأدوات ومحركات الإنتاج للدروس والمحتوى الالكتروني العربي
    وتهدف مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية من خلال هذه الاتفاقية مع شركة إنتل العالمية إلى توثيق العلاقات التعاونية مع شركة إنتل للاستفادة من خبراتها الطويلة والرائدة في مجال الأبحاث والتطوير بما يعود بالفائدة على المملكة على نحو خاص ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.
    وقال سمو الأمير الدكتور تركي بن سعود نائب الرئيس لمعاهد البحوث في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية إن "هذا التوقيع يأتي في إطار جهودنا المستمرة في المدينة لإجراء البحث العلمي في ميدان كفاءة استهلاك الطاقة، ونتطلع إلى أن تثمر أبحاث المركز في توفير حلول وابتكارات جديدة في ميدان توفير الطاقة، ونحن مدركون تماماً للأهمية الكبيرة التي تحظى بها مسألة توفير الطاقة ، يسعدنا أن نتعاون مع إنتل ، وجامعات المملكة والجامعات في المنطقة في إطار مركز الشرق الأوسط لأبحاث كفاءة الطاقة". وعدّ هذا التعاون امتداداً لتعاون المدينة مع العديد من المراكز البحثية العالمية لإنشاء المراكز المشتركة التي تعنى بالتقنيات الحديثة والإستراتيجية التي تهم المملكة، معتبراً مركز الشرق الأوسط لأبحاث كفاءة الطاقة ثالث المبادرات المشتركة مابين المدينة وشركة إنتل ، موضحاً بالإعلان مسبقاً عن تأسيس مركز التميز لتطبيقات تصنيع تقنية النانو (سينا) ومركز الأبحاث والتطوير لتقنية الاتصالات اللاسلكية النقالة ( واي ماكس ).
    وسيلعب مركز الشرق الأوسط لأبحاث كفاءة الطاقة دوراً أساسياً في جهود إنتل والمدينة البحثية للوصول إلى ابتكارات جديدة في ميدان تعزيز كفاءة استخدام الطاقة في الأجهزة الإلكترونية المختلفة، وذلك من خلال إجراء الأبحاث وتبادل الخبرات البحثية مابين كل من المدينة وإنتل والجامعات المختلفة من أرجاء الشرق الأوسط والتي ينتظر أن تنضم إلى المبادرة مستقبلاً، وسوف يستفيد المركز من خبرات شركة إنتل الطويلة في ميدان الأبحاث والتطوير في كفاءة الطاقة والإمكانيات الكبيرة التي توفرها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في سبيل توفير البيئة الملائمة للباحثين في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط لممارسة نشاطاتهم في إجراء البحث العلمي.
    كما قامت مدينة العلوم والتقنية خلال توقيع الاتفاقية بالإعلان عن تدشين مشروع تقني لخدمة التعليم والمناهج السعودية مشروع موقع نووور" التعليمي الذي تبنته المدينة من خلال حاضنة الاتصالات وتقنية المعلومات "بادر"، والذي يعد أضخم مشروع تقني لخدمة التعليم والمناهج في المملكة ، حيث يحتوي على مكتبة ضخمة من المحتوى التعليمي والكتب المنهجية ، والدروس الالكترونية ، ومكتبات الوسائط المتعددة والمراجع والموسوعات الالكترونية ، وأدوات ومحركات الإنتاج للدروس والمحتوى الالكتروني العربي.
    وقدم صاحب المشروع "عماد الدغيثر" عرضا بيّن فيه مشروع "نووور" والذي يعد المرحلة الثالثة والأخيرة من مراحل عمل مشروع التعاون الذي وقعته مع وزارة التربية والتعليم حيث سبقت المرحلة الثالثة مرحلتين تم خلالهما توزيع أقراص ليزر لجميع مناهج ودروس وزارة التربية والتعليم مدعم بتقنيات وأدوات ووسائط متعددة على مجموعة من المدارس في عدة مناطق تعليمية في العام الدراسي ، وتغطية عدد أوسع من المناطق التعليمية ومعلميها وطلابها والذي مهد للمرحلة الثالثة التي ستشمل جميع مدارس وطلاب المملكة العربية السعودية.
    وأوضح الدغيثر أن حاضنة الاتصالات وتقنية المعلومات "بادر" ساهمت في دعم المشروع ؛ بتسجيل براءات الاختراع وتقديم الاستشارات الفنية ودعم المكتبة بالمحتوى للتجارب العلمية المنفذة في المدينة والمشاركة في الأبحاث التي تخدم المحتوى العربي والتعليمي ، فضلاً عن استضافة الشركة في مقرها ، وتوفير وسائل اتصال واستضافة للموقع ، وتقديم الاستشارات الإدارية ودعم انطلاق المشروع والتعريف به للأطراف ذوي العلاقة محليا وعالميا.
    ويهدف المشروع إلى الوصول إلى كل مدرسة وبيت تمده بمئات الآلف من الملفات والمحتويات التعليمية التي تجدد وتحدث يوميا من قبل فريق ضخم من المعلمين والمعدين الذين سيضمهم الموقع (www.nooor.com). بالإضافة إلى التنسيق من أجل توفير المحتوى التعليمي الالكتروني الموجود على مواقع سكووول (SKOOOl) العربية بربطها مع الموقع لإتاحة الاستفادة منها داخل المناهج السعودية.
    وبيّن صاحب المشروع أنه يجري حالياً التعاون للاستفادة من شركة إنتل في المجال التقني لتحوير قدرات المعالجات لتطوير إمكانات الموقع للتعامل مع الشريحة التي يخدمها الموقع التي تتجاوز خمسة ملايين طالب ونصف مليون معلم ، ويتم هذا الأمر تماشيا مع أهداف الموقع بربطه مع المواقع العالمية حيث تم في وقت سابق توقيع اتفاقية ثلاثية بين وزارة التربية والتعليم وشركة قوقل وسيمانور لتوفير ستة ملايين حساب على قوقل آبس لطلاب ومعلمي وزارة التربية والتعليم.
    الجدير بالذكر أن موقع "نووور" (www.nooor.com). يحتوي على جميع كتب ومناهج وزارة التربية والتعليم التي يبلغ مجموعها أكثر من أربعمائة مقرر ، وبعدد صفحات يتجاوز الخمسين ألف صفحة ، كما يتضمن الموقع الدروس الالكترونية لمواضيع مقررات الوزارة تم تطويرها بأدوات ومحركات إنتاج الدروس الملحق بالموقع بالإضافة إلى ما يضمه الموقع من مكتبة الوسائط لآلاف الكينونات التعليمية الجاهزة للاستخدام مثل الأفلام والصور والتجارب والفلاشات والأصوات والموسوعات وغيرها من الوسائط التي يغذي بها الموقع يوميا ، كما صمم الموقع بواجهات وأدوات تساعد على تحقيق هدف تطوير مهارات البحث لدى الطلاب ومن الخدمات الإضافية التي يحتويها الموقع تقنيات تساهم في رفع مستوى المحتوى وزيادته من قبل أعضاء الموقع مثل أنظمة البحث والويكي والمقالات ونظام الأسئلة ومكتبات الوسائط والمنتديات وغيرها من الأنظمة التي طورت لتخدم المناهج السعودية ، كما يدعم هذا الموقع أنظمة تطوير المحتوى حيث نجحت الشركة بتقديم تقنيات ترفع من مهارات المعلم عبر تمكينه من إنشاء دروسه إلكترونية ونشرها على الانترنت دون الحاجة إلى أي خلفية برمجية أو معرفية بتقنيات النت أو استضافة المواقع وهذا النظام يضم مجموعة من الابتكارات جاري تسجيل براءات اختراع عليها حيث أنها تقدم لأول مرة لقطاع التعليم.
     
  15. ابهاوية

    ابهاوية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    49
    0
    0
    ‏2009-10-14
    الله يكتب لهم الخير - ويحقق امنياتهم بالنقل
    يعطيك العافية
    تقبل ودي واحترامي
     
  16. ابهاوية

    ابهاوية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    49
    0
    0
    ‏2009-10-14
    مشروع رائع طالما يهدف الى خدمة التعليم وتطوير المناهج
    يعطيك العافية على هذا النقل
    تقبل ودي واحترامي
     
  17. ابهاوية

    ابهاوية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    49
    0
    0
    ‏2009-10-14
    مخالفتها للأنظمة - وعدم احترامها للمعلمات - مصيبة - وتستحق الي جاها
    يعطيك العافية
    تقبل ودي واحترامي
     
  18. ابهاوية

    ابهاوية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    49
    0
    0
    ‏2009-10-14
    فعلا الآن يشتكو من صعوبة المقرر الجديد للرياضيات - سواء من الطالب او المعلم او الأهل
    يعطيك العافية
    تقبل ودي واحترامي
     
  19. hannoodah

    hannoodah تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3
    0
    0
    ‏2009-12-23
    حسبي الله ونعم الوكيل