اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ادخل لتعرف ماكنت لاتعرفه عن الحوثيين ...........؟؟؟؟؟؟

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة روح الخل, بتاريخ ‏2009-11-09.


  1. روح الخل

    روح الخل تربوي مميز عضو مميز

    198
    0
    0
    ‏2009-07-06
    معلم
    الحوثيون هي قبيلة انتهجت منهجا شيعياً وتأسست في صعدة شمال اليمن تُنسب لحسين بدر الدين الحوثي الذي أسسها قبل عام 2003 ، وكانت تسمى قبل التمرد بحركة الشباب المؤمن . قامت على مبدأ العداء لأعداء الله وأعداء الإسلام من وجهة نظرهم. و خاضت معها السلطات اليمنية خمس حروب بهدف القضاء عليها.

    وهم فرقة من فرق الزيدية ,والزيدية ثلاثة أقسام :
    الصالحية أو البترية ( وهي أقرب للسنة,السليمانية,الجارودية ( وهم سواء مع الرافضة مذهبا )وهم الحوثيون بصنعاء وصعدة ..
    وهذه الفرق الثلاث يكفر بعضهم بعضا وقد تبلورت الزيدية كفرقة في أوائل العصر العباسي في القرن الثاني الهجري. وتنسب تسميتها إلى الإمام زيد بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب (80هـ -122هـ/ 698م- 740م) الذي صاغ نظرية في السياسة والحكم، جاهد من أجلها وقُتل في سبيلها في معركة مع الأمويين. وتعتبره الزيدية رمزاً لها وتنتسب إليه.
    ويقال أن الزيدية نشأت أول ما نشأت عن موقف جماعة من الشيعة التقت حول فكرة وجوب "الخروج" على الحاكم الظالم، المتمثل وقتها في سلطة الخلافة الأموية، وقد شكل ذلك مبدأ لدى الزيدية يميزهم عن غيرهم من فرق الشيعة ومذاهب أهل السنة. ولذلك اشتهر تاريخ الزيدية وأئمتهم بمحاربة من رأوا انه غير عادل من الحكام، والموت في سبيل ذلك.

    والحوثيون في الاصل كانوا زيدية على المذهب الهادوي ولكن زعيمهم الهالك حسين بدرالدين الحوثي اعتنق المذهب الاثني عشري "الجعفري"وصار من أشد الروافض , ويحضى بدعم شيعي"رافضي" كبير.

    ومذهب الحوثيين كمذهب الروافض لايرون صحة خلافة الخلفاء الراشدين الذين سبقوا عليا رضي الله عنه بالخلافة،بل وينتقصون منهم ومن أمنا عائشة رضي الله عنها، وقد صرح المقبور حسين الحوثي بذلك وعدهم ائمة جور ظلمة منحرفين!!! ولم ينكر يحيى الحوثي ذلك على قناة المستقلة بل حاول التملص من الاجابة بعد أن أحرجه الدكتور محمد الهاشمي،فالحوثية حركة خبيثة حرفت الزيدية عن وجهها الحقيقي وتأثرت بالفكر الرافضي ولهذا تبرأ منها اغلب أئمة الزيدية0

    وقدعمل علماء الزيدية على تمييز موقف الجارودية عن موقف سائر الزيدية، وبينوا أن الجارودية يعتمدون في الدرجة الأولى على ما جاء في كتب الإمامية، مباشرة أو بواسطة، ثم يتأولون بعض النصوص في ضوئها.
    فهذا علي بن الحسين الزيدي في «المحيط بالإمامة» نسب إلى الجارودية ما نزه عنه سائر الزيدية، فقال: ذهبت «الجارودية» إلى التبرؤ من القوم».
    واعتبر الإمام عبدالله بن حمزة الطعن والسب مما اختصت به الجارودية دون السلف من أهل البيت، حيث حكى عنه السيد حميدان أن: «أكثر ما نقل وصح عن السلف فهو ما قلنا -من التوقف- على تلفيق واجتهاد، وإن كان الطعن والسب من بعض الجارودية ظاهرا».
    أما الإمام يحيى بن حمزة فأورد روايات عن الإمام زيد والباقر والصادق في الثناء على أبي بكر وعمر، ثم قال: «وهذا هو المعتمد عليه عند أكابر أهل البيت.. فأين هذا عن هذيان الروافض والجارودية؟ فالله حسبهم فيما قالوه ومكافأتهم على ما نقلوه وكذبوه»!! وأكد في «الرسالة الوازعية»: أنهم -أي الجارودية- مختصون من بين سائر الفرق الزيدية بالتخطئة للصحابة وتفسيقهم، وقد نقل عن بعضهم إكفار بعض الصحابة، والله حسبهم فيما زعموه واعتقدوه وهو لهم بالمرصاد،
    وذكر العلامة الديلمي أن الجارودية ربما أخذوا موقفهم من الصحابة عن الإمامية، فقال: «فأما من طعن على الصحابة ممن يسبهم ويتسمى بالزيدية، فقد أخطأ الخطأ العظيم، وجاوز في أمره الصراط المستقيم، ولعل ذلك كان منه لما سمع به من خرافات الرافضة، من الإمامية وغيرهم من الباطنية الإسماعيلية، ولا يغتر مسلم عاقل بشيء من ذلك».
    وهذه بعض كلمات زعيمهم الهالك حسين الحوثي تبين هذا المذهب الضال:

    يقول: ان السني مستعد ان تتحطم الدنيا كلها ولا يتخلى عن ابي بكر وعمر وهو بذلك يشهد على نفسه انه يعيش المشكلة ويعمى عن الحل.. وعند الحوثي انه من الحماقة ان نرتبط «نحن الزيدية والمتميزين من الشيعة الامامية» بهؤلاء «السنية» او نفكر ان بالإمكان التوحد معهم ، فهم يريدون ان نتوحد معهم تحت رايتهم .. ثم تقدم الحوثي خطوة اخرى باتجاه اثارة الفتنة المذهبية ، ويتخذ من ولائه للإمام علي مبرراً لإثارة العداء للآخرين.. يقول لاتباعه : ان الامام علي وان كان قد مات منذ 1400 سنة فإن واقعنا مرتبط به ومازال الحال مرتبطاً بولايته.. واذا كان يقدم لكم في الساحة اطراف اخرى لتتولونها بدلاً عن علي، فالاشكالية لاتزال قائمة والحل مازال ضائعاً.. ونحن الشيعة من يجب ان نعي ونفهم قبل غيرنا ويجب ان لا نسمح لقلوبنا ان يتدخل اليها ذرة من ولاء للذين هدموا صرح هذه الامة.

    فعند الحوثي ان كل سيئة في الامة وكل ظلم وقع عليها وكل معاناة وقعت بالامة ،المسؤول عنها ابوبكر وعمر وعثمان .. وعمر بالذات هو المرتب للعملية كلها.. هو الذي رتب عملية البيعة لأبي بكر.. ومازال شر تلك البيعة الى الآن وما زلنا نعاني من آثارها.. لأن اهل السنة يحملون هذه العقيدة .. فمن في قلبه ذرة من الولاية لابي بكر وعمر لا يمكن ان يهتدي الى الطريق التي تجعله من أولئك الذين يحبون الله ويحبهم الله، الاذلة على المؤمنين الاعزة على الكافرين..

    ويضرب الامثال: في غزوة خيبر جعل الرسول ابابكر قائداً على الجيش فرجع من خيبر منهزماً، ثم اعطى القيادة لعمر فعاد من المعركة منهزماً.. ثم أعطى الراية للإمام علي وهو الذي كان مصاباً بالرمد يومها لكنه ذهب وحارب يهود خيبر وانتصر عليهم.. إذن.. اذا كان ابوبكر رجع منهزماً وكذلك عمر، فليعلم أولياء ابي بكر وعمر انهم سيظلون منهزمين امام اليهود.. فمادام كبارهم قد هزموا فصغارهم منهزم.

    ويقول لأتباعه : يقال لنا دعك من عمر وابي بكر فهم اصحاب فضل وجهاد.. دعك من التعرض لهم فذلك يجرح مشاعر الآخرين.. بينما هذا كلام خطأ.. ففي الحقيقة يجب ان نتعرض لهم، فالله قد توعد بأنه سيحبط عمل الذين يرفعون صوتهم فوق صوت النبي، فما بالك بمن رفع خطاً ومنهجاً بأكمله يخالف منهج النبي..

    ويتساءل : أليس ابوبكر وعمر ومن ورائهما هم الذين سادوا المجتمع المسلم وهم اغلبية الامة بعد ان جعلوا النبي وما بذله النبي من جهد كبير لا شيء في الاخير.. وساد ذلك المنهج منذ ذلك الوقت الى اليوم.. لقد فعلوا «ابوبكر وعمر» اكثر من رفع اصواتهم فوق صوت النبي.. رفعوا شخصاً آخر غير من رفعه النبي ورفع يده يوم الغدير.. فكيف تريدنا ان نتسامح مع اشخاص خربوا هذه الامة.. الناس بحاجة الى تولي علي كشرط لتكون من حزب الله وبدون ذلك لا يتحقق شيء.

    ويقول: العرب كلهم سنة يتولون أبا بكر وعمر فما استطاعوا ان يصلوا الى حل اطلاقاً في صراعهم مع اعداء الاسلام، فمنذ عهد ابي بكر والى اليوم والامة كل سنة تهبط نحو الاسفل من جيل الى جيل.. ان الذين يوالون أبا بكر وعمر «السنية» لاينقصهم اسلحة ولا مال، فلماذا لم يغلبوا اليهود، بينما يقول الله ان حزب الله هم الغالبون.. الحقيقة انهم «السنية» ليسوا من حزب الله لأنهم حرفوا عبارة «الذين آمنوا» المقصود بها الإمام علي، حرفوها الى ابي بكر وعمر وغيرهما ممن انهزموا امام اليهود..

    ويقول: إن حزب الله» المذكورين في القرآن ليسوا هؤلاء المسلمين السنة.. بدليل انهم ليسوا هم الغالبون في مواجهة اليهود وامريكا والنصارى.. بل ان «حزب الله» مفهوم قرآني يقتصر على «الشيعة» بدليل ان حزب الله هزم امريكا لأنه «شيعي» وبدليل ان واحدة فقط من بين 58 دولة اسلامية هزمت امريكا، هذه الدولة هي ايران.. اي الدولة الشيعية الوحيدة في العالم.. وبالتالي فالقرآن صريح في البلاغ بأن الامة الاسلامية لا تنتصر ولن تنتصر ولن يصلح لها حال الا «بالشيعة» وتحت قيادة «ابناء علي» لن تنتصر الامة ولن تتحسن احوالها بالديمقراطية والانتخاب وبناس يأتون من «الشارع» ويتولون القيادة..

    ويرى ان «الشيعة» يجب ان يبدأوا من الآن تمييز انفسهم عن «السنية» وان يكون موقفهم واضحاً.. فمن الحماقة ان نفكر بالارتباط بالسنية او امكانية التوحد معهم.. فإذا فكرنا بذلك لا يمكن ان نكون من القوم الذين يحبون الله ويحبهم ولن نصبح من حزب الله الذين هم الغالبون.

    ويقول لأصحابه: لنحمل هذه الفكرة ونمضي بها الى ارض الواقع.. ليس علينا ان نخشى اننا قلة.. وليس علينا ان نخشى ان اسلحتنا بسيطة.. وليس علينا ان نخشى مواجهة دولة لها جيوش وعروش.. فموسى هزم فرعون رغم انه ليس معه سوى عصاه التي يهش بها على غنمه.. ومحمد واجه الكفر والجاهلية منفرداً في البداية ثم بأقلية من الاتباع الخلص وفي النهاية انتصر وحزب الله لا يملك ما تملكه اسرائيل لكنه انتصر وايران اضعف من امريكا واسرائيل لكنها هزمتهما-هكذا يدعي ويضلل أتباعه_ والخلاصة أن الجارودية(الحوثيين)والاثني عشرية - يجتمعان على سب الصحابة وعقيدة الإمامة، مع الاختلاف بينهما في تعيين الإئمة، وكلاهما يضمر العداء الشديد لأهل السنة كفى الله المسلمين شرهم ورد كيدهم في نحورهم
     
  2. teacher2006

    teacher2006 أبــو فهـد .. عضو مميز

    9,954
    0
    0
    ‏2008-09-12
    teacher
    يعطيك العافية ع الإيضاح

    و شكرا ً لك
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    قاتلهم الله وشتت شملهم
    نسأل الله تعالى ان تدك حصونهم ويفشلون في مخططاتهم

    شكرا لك على الإيضاح
     
  4. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    معلومات جميله

    بارك الله فيك

    وهدى الله كل ضال

    دمت بصحه وعافيه
     
  5. هدوء إمرأة

    هدوء إمرأة عضوية تميز عضو مميز

    19,372
    0
    0
    ‏2009-02-02
    مستوره والحمد لله
    معلومااات غريبه ومعتقدااات اغرب
    اللهم انصر المسلمين على من عاداهم
    مشكور ابو عبدالله
     
  6. ابووابراهيم

    ابووابراهيم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    121
    0
    0
    ‏2009-10-12
    قاتلهم الله وشتت شملهم
    نسأل الله تعالى ان تدك حصونهم ويفشلون في مخططاتهم

    شكرا لك على الإيضاح


    وجزاااك الله خير على إيراد نشأتهم
     
  7. مدرس ياللأسف

    مدرس ياللأسف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    377
    0
    0
    ‏2009-09-22
    اهلكهم الله هم وكل الرافضة اجمع
     
  8. سعد الراقي

    سعد الراقي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    532
    0
    0
    ‏2008-09-08
    معلم
    حسبنا الله ونعم الوكيل لكل من ناصب ديننا وبلادنا العداء ...
     
  9. القادم افضل

    القادم افضل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    207
    0
    0
    ‏2008-07-18
    معلمة
    [frame="2 80"]
    ابو بكرالصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن ابي طالب
    هم الخلفاء الراشدون وهم من العشرة المبشرين بالجنة
    ويحكم ! ا تتحدثون عن افضل امة محمد صلى الله عليه وسلم ؟
    وتستدلون بحادثة وتنسون سنوات المواقف وايام العطاء اتجادلون بحبيب رسول الله والفاروق
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
    سيبقى الصديق والفاروق وذو النورين وابو الحسن والحسين هم قدوتنا وسنظل نسير على سيرتهم العطرة التي اقتبسوها من سيد الانبياء والمرسلين نبينا محمد بن عبد الله عليه افضل الصلاة والتسليم
    رضي الله عنكم وارضاكم صحابة رسول الله
    اما انتم فنكرة لا تستحقون حرفا يكتب عنكم (حثالة )
    [/frame]
     
  10. سريع2

    سريع2 تربوي مميز عضو مميز

    1,169
    0
    0
    ‏2008-08-12
    معلم
    لن ازيد على اخي الفاضل ( القادم افضل)
    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه