اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تثبيت عقوبة الطحن بالرحى في لائحة عقوبات المعلمين الجديدة..!

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-11-09.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    أخذت اليد الخشنة القوية تحرك الرحى بثبات وثقة ....... نظرت إليها بيأس لقد اقترب الموعد ؟؟!

    "بعد أسبوع من ألان سوف أوضع بين حجري الرحى وينفذ في حكم قصاص لأحلامي وطموحاتي التي كانت عقد أزين فيه أيامي" نطقت بالكلمات بحسرة وآلم..!

    أمسكت ببضع ذرات مطحونة ونفختها فطارت في الهواء" هباء منثورا" ..؟!!

    سقطت دمعة ساخنة على خدي مسحتها بقليل من كبرياء وقلت: " لكل شخص نصيب في هذه الدنيا وأنا نلت نصيبي "

    عادة ذاكرتي إلى الوراء عشرة أعوام خلت كنت فيها معلمة نشيطة مبدعة فرحة بالوظيفة .. كنت اعتقد أن التعاون وحب العمل الجماعي كفيلين بان تجعلنا في قمة السعادة والنجاح نحن افراد الأسرة التعليمية..!؟

    مديرتي أختي ومثلي الأعلى الذي افتخر به وأتمنى أن أحذو حذوها في يوم ما .... لن اصف العلاقة التي كانت تربطنا إلا بعبارة إنها كانت " توأمي"... وضعنا أيدينا بأيدي بعض وبنينا ثقة وسمعة يشهد لها كل من كان في المدرسة ... تميزت أعمالنا معا بالإبداع والجودة .. أمضينا أوقات صعبة واجتزنا عقبات جمة بسبب قوة الصداقة والمحبة الحقيقة .. ولكن في يوم ما حدث ما لم يكن في الحسبان..؟!

    اختيرت لتكون في منصب أعلا فرحت لها كثيرا اعتقدت أنها بداية خير لي لثقتي العمياء باني سأكون من يليها بالمنصب وذلك لاني الوحيدة التي لم تخذلها في أصعب المحن .. بل كنت الشخص الوحيد الذي وثقت به ثقة عمياء ..؟!

    تقدمت بطلب ترشيح في أكثر من منصب ولكن كنت أتفاجأ بعدم الرد أو المماطلة لم أفكر أبدا أن من كان يحيك لي في الخفاء هي أختي ورفيقة دربي ...؟ شدهت انهرت لشدة الموقف فاخر من كنت أتوقع أن يطعني بظهري "هي" خارت قواي وابتعدت فترة من الزمن لاستعيد شي من شتات ذهن اعترف "تمنيت أني قد مت قبل أن اكتشف الحقيقة المرة" لعنت يومها المناصب وكراسي المكاتب الكبيرة كيف استطاعت أن تظهر لي كم كنت مغفلة ...؟!

    فعلا كنت غبية وعمياء البصيرة لدرجة أني لم أصدق أنها نصبت الشباك لأقع بمصيدة الرحى ... انتهت المصلحة فانتهت مدة صلاحية صداقتنا مما جعلها تطلق حكم القصاص بحرق كل ما زرعت من طموحات مشعة ينعكس بريقها على سطح بحيرة أمالي...؟!

    انتهى كل شي وربحت هي المعركة ولم يتبقى على المهلة سوى سبعة أيام وأقدم خطاب استقالتي حيث لم اعد أستطيع أن أتعايش مع رؤساء لا يتوانون على طحن أي معلمة طموحة ومبدعة وذلك فقط لأنها تستطيع أن تطالب بحقوقها وتقول كلمة (لا) للجبروت والظلم ...!! لذلك اطلب من كل من يقرأ هذه المقالة أن لا يترحم علي فلقد كنت اغبي معلمة بمملكتنا واستحق هذا العقاب .. نعم لم يكن ذنبها بل ذنبي أنا .؟!

    مزجت الوظيفة بحب المادة لتخرج بنكهة ( سمعا وطاعة أيها المدير ) سواء كان يستطيع أن يضر أو ينفع فقط لأنه بمنصب أعلا وهذا الذي لم اتقبله فسجل اسمي كأول اسم بقائمة المعلمات المتمردات الخارجات على القانون ..؟

    " لا أستطيع أن أتملق وأنافق رئيسي " وإذا كنت مجبرة فالاستقالة تحفظ كرامتي واحترامي لذاتي ... هذا محامي الذي أدافع به عن حريتي ..؟!فوصفهم الرسول صلى الله علية وسلم بقولة : "تعس عبد الدرهم تعس عبد الدنانير"...؟؟! أي نعم تعس .!! وختاماً أقول "اللهم أنت عضدي وأنت نصيري، بك أجول، وبك أصول، وبك أُقاتل" فحسبي الله ونعم الوكيل ..؟!
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    كلمات خرجت من القلب
    اللهم أعنها وانتقم ممن ظلمها

    ونسأل الله تعالى أن لا يفتنا بمنصب ومال

    شكرا حسن على النقل
     
  3. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    بارك الله فيك اخوي خالد الغامدي

    واسعدني مرورك
     
  4. أبو نواف الخثعمي

    أبو نواف الخثعمي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    25
    0
    0
    ‏2009-10-17
    كلمات خرجت من القلب
    اللهم أعنها وانتقم ممن ظلمها

    ونسأل الله تعالى أن لا يفتنا بمنصب ومال

    شكرا حسن على النقل​