اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مجلس حائل يناقش هموم وقضايا التعليم

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-11-11.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي


    مجلس حائل يناقش هموم وقضايا التعليم

    [​IMG]
    الأمير سعود خلال جولة في مدرسة ثانوية المعتصم «عدسة – فهد المديني»
    حائل – خالد العميم
    رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير المنطقة رئيس المجلس جلسة مجلس المنطقة الثانية لدورة الانعقاد الرابعة للعام المالي(1430/1431)ه بإدارة مدرسة ثانوية المعتصم بحائل امس الثلاثاء بحضور أعضاء المجلس ووكيل الوزارة للشئون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد ونخبة من طلاب المدرسة والطلاب الموهوبين .
    استهلت الجلسة بكلمة امير حائل أشاد فيها بأهمية قطاع التعليم بالمنطقة الذي يعتبر الشريان الاقتصادي بالمنطقة وأهمية الاستمرار في دعمه والمحافظة على مكتسبات هذا القطاع التي تحققت خلال الأعوام الماضية مع أهمية رفع مستوى التربية للطلاب ، مشيداً سموه بجهود قواتنا المسلحة في الدفاع عن حدودها حفاظا على أمن المملكة والمواطنين ودحرا لأعداء الإسلام والمسلمين ، كما وجه كلمته لابنائه الطلبة وما يطمح له الجميع من أن يسهم الطلبة جميعهم والموهوبون في ركب التنمية والتطوير والابتكار لخدمة دينهم ووطنهم وأمتهم .
    واستعرض أمين عام مجلس المنطقة المكلف المهندس إبراهيم بن عبدالله البدران اجتماع المجلس منها تقرير عن قطاع التربية والتعليم بالمنطقة وإسهاماته في التنمية الوطنية ،واحتياجات القطاع خلال المرحلة القادمة ،وتقرير اللجنة التعليمية بالمجلس .
    واستعرض مدير عام التربية والتعليم الدكتور محمد العاصم ابرز منجزات القطاع ومساهمته في التنمية الوطنية، كما تم استعراض تقرير لجنة الاحتياجات والميزانيات حيث أشار الأستاذ خالد العجلان رئيس اللجنة إلى ما يتطلبه القطاع من دعم .
    كما تم استعراض تقرير اللجنة التعليمية حيث تحدث الأستاذ علي آل علي رئيس اللجنة التعليمية عن احتياج قطاع التعليم لاستكمال البنية التحتية للمدارس وإيجاد بيئة تعليمية مناسبة حيث تم استعراض المدارس التي لم يتم استكمال المباني لها بسبب عدم تخصيص أراض وتم الاتفاق على آلية للإسراع في الحصول على أراض مناسبة للمدارس للشروع في مشاريع المباني المدرسية .
    وكان صاحب السمو الملكي أمير المنطقة رئيس المجلس وأعضاء مجلس المنطقة قد قاموا بجولة على مدرسة ثانوية المعتصم بحائل تم خلالها الاطلاع على أندية وفصول مدارس التطوير ضمن مشروع الملك عبدالله (تطوير) .
    http://www.alriyadh.com/2009/11/11/article473450.html