اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


شوفو وش صار مع خريجات المعاهد

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الماس11, بتاريخ ‏2009-11-17.


  1. الماس11

    الماس11 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    16
    0
    0
    ‏2009-10-23
    أزمة معلمات على بند "الأمية" ثم "الساعات" وأخيرا الشارع [​IMG]



    المعلمات أثناء تجمعهن أمام وزارة التربية والتعليم أمس

    الرياض: عبدالعزيز المبحل، فاطمة باسماعيل




    تجمعت أمس 15 معلمة أمام مبنى وزارة التربية للتظلم من قرار إنهاء عقودهن. وقالت المعلمة أم بدر لـ "الوطن" إنها وزميلاتها حصلن على الشهادة من معهد المعلمات وانخرطن في التدريس بمدارس القرى الخالية من الكليات. وبعد سنوات من العمل الجاد فوجئن بقرار إنهاء عقودهن حيث بررت إحدى المسؤولات بالوزارة ذلك بقولها "أنهينا عقودكن للرقي بالتعليم فلستن جامعيات".
    وتضيف سلطانه المطيري: كانت رواتبنا 2500 ريال على بند محو الأمية، ثم أصبحت 4000 آلاف ريال على بند الساعات.
    وأشارت المعلمات إلى أنهن متواجدات منذ الخامسة فجرا ولكنهن لم يتمكن من مقابلة مسؤولي وزارة التربية والتعليم، وشكون من سوء تعامل رجال الأمن في الوزارة وتلفظهم عليهن بل وتهديدهن باستدعاء الهيئة.
    وكان الزميل سليمان العنزي المصور في "الوطن" قد تعرض للاعتداء من أمن الوزارة الأمر الذي أثار استياء المعلمات المتجمعات خارج مبنى الوزارة، معتبرات هذا التصرف لا أخلاقي، وعرضن تقديم شهادتهن للجهات المختصة.
    تعرض الزميل سليمان العنزي المصور في "الوطن" للاعتداء والضرب من قبل أمن وزارة التربية والتعليم عندما توجه لرصد شكوى معلمات من تسريحهن من أعمالهن كمدرسات منذ سنوات طويلة، وتم الاعتداء أثناء تصويرهن بعد أخذ الإذن منهن.
    وأشارت المعلمات إلى أنهن متواجدات منذ الخامسة فجرا ولكنهن لم يتمكن من مقابلة مسئولي وزارة التربية والتعليم، وشكون من سوء تعامل رجال الأمن في الوزارة وتلفظهم عليهن بل وتهديدهن باستدعاء الهيئة. وأثار الاعتداء على الزميل استياء المعلمات المتجمعات خارج مبنى الوزارة، واعتبرن هذا التصرف لا أخلاقي من قبل الأمن، وعرضن تقديم شهادتهن للجهات المختصة خاصة بعد تحويل الزميل لشرطة المربع رغم اتصاله على الدوريات الأمنية لحمايته.
    وقالت المعلمات إنهن بعد خروجهن من الوزارة وجدن مصور "الوطن" الذي استأذنهن في تصويرهن فوافقن وعدن ليتم تصويرهن عند بوابة الوزارة من الخارج وفجأة ظهر رجال الأمن وبدأوا في دفع المصور ثم قاموا بضربه.
    وأكدت المعلمات لـ"الوطن" أن التصوير كان خارج الوزارة ولم يكن لدى رجال الأمن أي حق في هذا التصرف بل إنهن تضامن مع الزميل العنزي ورفضن التحرك حيث تم حبسه داخل حجرة خاصة والتلفظ عليه، وأكدن أن رجال الأمن قاموا بنهرهن وإبعادهن عن الموقع.
    وبين وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلام الداخلي عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع أنه في حال تقدم المصور أو الصحيفة بشكوى تتضمن جميع الملابسات فإن الوزارة ستنظرها من خلال اللجنة الخاصة بالمخالفات الصحفية ويتم اتخاذ الإجراء النظامي المطلوب بعد التأكد من جميع الملابسات.
    وعند سؤال الهزاع حول ما إذا كان هذا الأمر معنياً بهيئة الصحفيين أم بالوزارة، أكد أنه من شأن الوزارة وإذا أرادت الهيئة أن تتخذ موقفاً معيناً فهذا من شأنها، وتخاطب وزارة الثقافة والإعلام الجهات الأخرى التي لموظفيها طرف في أي قضية إعلامية لإعطاء كل ذي حق حقه.
    وأكد رئيس هيئة الصحفيين ورئيس تحرير صحيفة الرياض تركي السديري أنه عند تسلم هيئة الصحفيين خطاباً بهذا الشأن يقدم للدكتور عبدالله الجحلان أمين هيئة الصحفيين فإن الهيئة تتخذ إجراءاتها العملية، وقال "إن أي اعتداء مرفوض، ولكن لا نعلم ما هي المبررات والأسباب وعند وصول الموضوع يمكن استجلاء الموقف".
    من جهة أخرى، تم الاتصال بالمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش مرات عديدة لمعرفة رد الوزارة حول ملابسات الاعتداء على مصور صحيفة "الوطن" أمس أثناء تغطيته قضية المعلمات اللاتي تجمهرن أمام بوابة الوزارة، إلاّ أنه لم يجب على اتصالاتنا من مكتب الصحيفة والجوال حتى لحظة إعداد الخبر.
    المصدر
    7
    7
    جريدة الوطن السعودية-أزمة معلمات على بند "الأمية" ثم "الساعات" وأخيرا الشارع
     
  2. الماس11

    الماس11 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    16
    0
    0
    ‏2009-10-23
    ماهوذنب خريجات المعاهد حتى يتم تهميشهن طيلة 11عام
    وماهوب ذنب هاذا الصحفي حتي يتعرض للاعتداء والضرب
    هل لانه ساند هاذه الشريحه المظلومه وحاول كشف الحقيقه للجميع
    حسبنا الله وكفا
     
  3. مشرفه تربويه

    مشرفه تربويه مشرفة سابقة قديرة عضو مميز

    1,252
    0
    0
    ‏2009-06-20
    مشرفة تربوية
    حقيقة موقف مخجل وان دل على شيئ يدل على الجهل (تصرف رجال الآمن مع الصحفي )ويفترض أن لا يهمل ويحاسبون على هذاالتصرف فمن آمن العقوبة أساء الأدب

    نأسف لوضع معلمات المعاهد ونأمل أن يوفقن في مقصدهن ويصل صوتهن للمسوؤل
    بالتوفيق للجميع