اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


سم النحل.. علاج جديد للأمراض ابتكره مهندس فلسطيني!!

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة هدوء إمرأة, بتاريخ ‏2009-11-18.


  1. هدوء إمرأة

    هدوء إمرأة عضوية تميز عضو مميز

    19,372
    0
    0
    ‏2009-02-02
    مستوره والحمد لله
    سم النحل.. علاج جديد للأمراض ابتكره مهندس فلسطيني!!





    عادة ما يتجنب الناس لسعات النحل المؤلمة، لكن فى غزة يتهافت مئات المرضى للحصول عليها من يد المهندس الزراعى راتب سمور، الذى يدير العيادة الأولى والوحيدة فى قطاع غزة للتداوى بـ"سم النحل"، التى ازدهر الإقبال عليها خصوصا منذ الحصار الإسرائيلى.



    [​IMG]

    ازدهر الإقبال على طريقة علاجه
    منذ الحصار الإسرائيلى

    ويتنقل المهندس راتب، من مريض إلى آخر داخل عيادته المزدحمة بعشرات المرضى حاملا صندوقا صغيرا يحتوى على عشرات النحل ليوجه لكل مريض عددا من اللسعات فى موطن الألم.

    ويقول الشاب محمد الداية (25 عاما) الذى أصيب بشلل فى أطرافه السفلية منذ 3 أعوام "كنت أتعالج بصفة دورية فى مصر من ضمور العضلات الذى أصابنى منذ عشرة أعوام، لكن لم أستطع السفر لاستكمال علاجى بعد الحصار فتدهورت حالتى وفقدت القدرة على الحركة فى الجزء السفلى". ويتابع بحسرة وهو يجلس على كرسيه المتحرك "لو تمكنت من السفر لما أصبحت مقعدا الآن، سيكون علاجى أصعب بعد أن فقدت الحركة".

    وتقول نيفين عجور (32 عاما) والتي تعاني من التهاب المفاصل أنها تشعر بفخر وسعادة للنتيجة التي منحها اياها "لسع النحل.. اعاني من "الروماتويد" (التهاب المفاصل) منذ خمسة اعوام ولم تفدني المسكنات فليس هناك علاج لهذا المرض في غزة". وتضيف وهي تتلقى لسعة في معصمها "لم اكن استطيع صعود الدرج اطلاقا قبل ان آتي الى هذه العيادة لكنني الان بعد خمسة شهور من العلاج اصعد الدرج اكثر من ستة مرات في اليوم".

    ولا يملك مرضى قطاع غزة أى خيارات للعلاج فى الخارج بعد أن فرضت إسرائيل حصارا على القطاع منذ أكثر من ثلاثة أعوام، ما أدى إلى تدهور القطاع الصحى ونقص فى العقاقير الطبية بحسب وزارة الصحة.



    دمتم بصحــــــــــــــــــــه وسلامه



     
  2. مشرفه تربويه

    مشرفه تربويه مشرفة سابقة قديرة عضو مميز

    1,252
    0
    0
    ‏2009-06-20
    مشرفة تربوية
    شكرا لك أخت هدوء على المعلومات القيمة عن لسع النحل
    وعلى فكرة يوجد في السعودية عيادات تعالج بلسع النحل
     
  3. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    36
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    سبحااان الله العظيم
    طرح قيم جدااا
    يسلمووو ياااقلبي ياااهدووو
     
  4. أيمن السلمي

    أيمن السلمي مبدع ومتميز عضو مميز

    5,404
    1
    0
    ‏2008-10-30
    معلم متأهل
    سبحـــان الله
    فـرُب ضــارةٍ نافعــة
    ولكـن السـؤال/
    ماهي الأمـراض الـتي يمكـن لسم النحــل علاجهـا؟
    شكـراً لك أخـت هــدوء
     
  5. هدوء إمرأة

    هدوء إمرأة عضوية تميز عضو مميز

    19,372
    0
    0
    ‏2009-02-02
    مستوره والحمد لله
    مشرفه تربويه
    عذبة المعاااني
    اسعدني المرور والتوااجد اللطيف ,,,, دمتن بتاااج الصحه والسلامه

     
  6. هدوء إمرأة

    هدوء إمرأة عضوية تميز عضو مميز

    19,372
    0
    0
    ‏2009-02-02
    مستوره والحمد لله

    ايمن اسعدني وشرفني مرورك ,,,, واتمنى تستفيد من هالمعلومااات الاضااافيه ...



    (( يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَاشَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ إنَّ فِيذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)) الايه 69 سورة النحل



    [font=&quot]بحث تفصيلى عن العلاج بلسع النحل وكيفيته[/font][font=&quot]اعداد / محمود ربيع[/font]


    ماذا يعنى العلاج بلسع النحل ؟


    يعنى العلاج بلسع النحل هو لسع اماكن معينه فى جسد المريض بترتيب معين وبطريقه معينه .. وذلك حسب نوعية كل مرض ودرجة وشدة المرض فيحتاج كل مرض لعددمن الجلسات وعدد من اللسعات مختلف عن الاخر





    لماذا يكون لسع النحل علاج مفيد ؟



    لأن النحله عندما تلسعك تترك فى داخل جسمك ماده شفائيه تسمى علاجياً بإسم سم النحل
    وسم النحل يحتوى على مادة الميليتينوهى ماده مضاده للالتهاب تبلغ قوتها مئة مرهضعف قوة الكورتيزن ويحتوى ايضا على مادة الادولابين وهى ماده مسكنه للالمعشرين مره ضعف قوة المورفين وهى ايضا خافضه للحراره خمسة اضعاف قوةالاسبرينويحتوى سم النحل ايضاً على مادة الابامين المحفزه لتوصيل الاشارات العصبيه ..
    كما يحتوى على هرمونات ومواد بروتينيه كثيره تعمل على زيادة كفاءة الجهاز المناعىوزيادة نشاطه وتعمل على زيادة سريان الدوره الدمويه .

    وسم النحل يؤثر على الجسم بأكمله ويزيد قدرته على المقاومة اذ يتركب من حمضاللأيدروكلوريك والفورميك والأرثوفوسفوريكوالكولسين والهستامين والتبوفان وفوسفاتالمغنسيوم والكبريت. كما يحتوى على آثار النحاس والكالسيوم وعلى نسبة كبيرة منالبروتينات والزيوت الطيارةوهى التي تحدث الألم عند اللسع فسم النحلة هو تركيب منالإنزيمات والبروتينات والاحماض الامينية .





    ماهى الامراض التى يعالجها لسع النحل ؟



    يستعمل لسع النحل فى علاج الامراض الاتيه بنجاح بفضل الله :

    الحمى الروماتزميه – الروماتزم والروماتويد – التهاب المفاصل – التهاب الاعصابوالتهاب جذور الاعصابالذئبه الحمراء - عرق النسا – الخشونه – الدوالى
    الغضروف – الام الظهر والمفاصل - الانزلاق الغضروفيالتهابات العصب الوركيوالفخذ - تصلب الاعصاب – صعوبة الحركه - تنشيط القدره الجنسيه وعلاج الضعفالجنسى – علاج قلة الحيوانات المنويهنقص الخصوبه عند الرجال – ضعف التبويضعند النساء - ضمور العصب السمعي - ضيق الشرايين - الصداع المزمن - التهاب العيون
    - التهابات أعصاب الوجهضيق الشرايين – الخمول والضعف العام – ضعف الجهازالمناعى – الكدمات والشد العضلى – التهاب الاذن – ضعف او فقد حاسة الشم – التهابوتضخم البروستاتا – التهاب المثانه – التهاب الكلى - التهابات الكبد – التهابات الزورالمزمنه - أمراض وظائف الغدد - الكهرباء الزائدة في المخ - الجيوب الانفية - التبولاللاإرادي عند الأطفال .. وغيرها الكثير من الامراض بفضل الله تعالى .





    ماهى نسبة نجاح العلاج بلسع النحل ؟



    تبلغ نسبة النجاح بلسع النحل 90% من الحالات وتشعر بتحسن عام فى جميع اجزاءالجسد مع شفاء للاعراض التى كان يشكو المريض منها .





    كيف يتم العلاج بلسع النحل ؟



    يتم العلاج بلسع النحل بطريقه معينه وترتيب محدد وفى اماكن محدده وهو كما قلنا يتركماده تقوى جهاز المناعه وتضاد للالتهاب بشده وتنبه الجهاز العصبى وتغسل المفاصل فىمكان اللدغه ويحتوى سم النحل على تركيبه مدمره للميكروبات ومضاده للالتهاب ومنشطه
    .. نرجو مراجعة سؤال لماذا يكون لسع النحل علاج .. ويتم العلاج على جلسات مره اومرتين او ثلاث مرات اسبوعياً وذلك حسب شدة المرض .


    كم عدد الجلسات التى يحتاجها المريض ؟

    يحتاج المريض عادة عشر جلسات للتداوى بلسع النحل ان شاء الله وقد يحتاج الى اقلمن هذا العدد وذلك حسب المرض وشدته .


    هل هناك حساسيه تحدث عند لسع النحل ؟

    تبلغ نسبة الحساسيه من لسع النحل واحد فى المليون بمعنى ان من بين كل مليون فرديوجد فرد واحد مصاب بالحساسيه .. والحساسيه هناتكون عباره عن رد فعل موضعى معاحمرار وورميحيطان بموضع اللدغة وسرعان ما تزول هذه الاعراض .

    هل يوجد مرضى محذورين من اخذ لسع النحل ؟

    نعم يوجد مرضى لا يصلح لهم هذا النوع من العلاج مثل مرضى القلب
    ويستعمل بحذر خاصة مع الأطفال الذين عندهمحساسية والاحتراس فى أمراض السلوالسكر وتصلب الغشاء الهضمي الهلامي ، وبعضالأمراض التناسلية وامر اض القلب الوراثية .