اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


السعودية: لا وفيات بين الحجاج بسبب إنفلونزا الخنازير

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة اشرف شيخ, بتاريخ ‏2009-11-19.


  1. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    مكة المكرمة ـــــ أف.ب، كونا ـــــ اكدت وزارة الصحة السعودية انه لم تسجل اي حالة وفاة بسبب مرض انفلونزا الخنازير بين الحجاج والقادمين الى مكة المكرمة، مشددة على اتخاذ المملكة كامل الاجراءات الوقائية.
    واوضح خالد المرغلاني المتحدث باسم الوزارة انه «تم اكتشاف عدة حالات اشتباه بالاصابة بالمرض وقدمت لهم العلاجات اللازمة وجميعهم تماثلوا للشفاء».
    ولفت المرغلاني الى الاجراءات العديدة التي اتخذتها السعودية من اجل رصد اي حالة اشتباه وعلاجها فورا، موضحا انه تم تثبيت كاميرات حرارية للفحص في كل صالات الوصول في مطاري الملك عبد العزيز والميناء في جدة والمدينة المنورة.
    واضاف ان «الخبرات المتراكمة لدى المملكة تؤكد ان لدينا استطاعة كاملة لمتابعة ومواجهة المرض»، موضحا انه تم «تجهيز سبعة مستشفيات بكل المعدات الطبية، اربعة منها في منطقة منى، اضافة الى ثلاثة مستشفيات في مشعر عرفات مجهزة بـ 1093 سريرا».
    واكد المرغلاني ان مدينة الملك فهد الطبية ستشارك بـ 1600 سرير الاسبوع المقبل.

    لا لإطالة خطبة الجمعة
    في غضون ذلك، حثت السلطات السعودية ائمة المساجد على عدم اطالة خطبة الجمعة خوفا من تفشي الوباء.
    ودعت وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد جميع فروع الوزارة في جميع المناطق الى ضرورة التشديد على ائمة المساجد بألا يطيلوا الخطبة عند تأدية صلاة الجمعة.
    على صعيد آخر، صرّح الناطق الاعلامي للمديرية العامة للدفاع السعودي الرائد عبد الله الحارثي ان قوات الدفاع المدني بمكة المكرمة اخمدت حريقا نشب في عدد من المطاعم في مشعر منى دون تسجيل اي اصابات أو وفيات في الحادث.
     
  2. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,882
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    الحمدلله والشكر له
    الله يحفظ الجميع
    ويكفينااا شر الأوبئه والحروب
    بااارك الله فيك اخي الكريم