اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية: توجه بإشراك المعلمين في القرارات المستقبلية قبل إصدارها (من نتائج الحملة )

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ..محمد.., بتاريخ ‏2009-11-21.


  1. ..محمد..

    ..محمد.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    397
    0
    0
    ‏2009-04-02
    ........
    التربية: توجه بإشراك المعلمين في القرارات المستقبلية قبل إصدارها من خلال مجالس استشارية بالمناطق التعليمية
    الرياض:محمد آل ماطر




    أكدت وزارة التربية والتعليم عزمها على إشراك كافة منسوبي التربية والتعليم في الميدان التربوي من معلمين ومعلمات في قراراتها وتصوراتها المستقبلية قبل إصدارها،وذلك من خلال إنشاء مجالس استشارية تعمم على كافة الإدارات التعليمية بنين وبنات ، بهدف التواصل مع الميدان التربوي ورصد كل جديد بمايحقق النجاح لمسيرة العملية التعليمة بالمدارس، مشددة على السعي للاستفادة من العاملين في الميدان لتطوير آلية العمل بما يخدم العملية التعليمية والتربوية.
    أكد ذلك لـ" الوطن" مساعد مدير شؤون المعلمين بتعليم الرياض خالد القحطاني، خلال إدارته لورشة العمل التحضيرية لورش العمل التي تنظمها الإدارة العامة لشؤون المعلمين "علاقات المعلمين" بالوزارة والتي استضافها مكتب التربية والتعليم بجنوب الرياض الأسبوع المنصرم. وتابع القحطاني بأن ورشة العمل درست تصور ومرئيات المشاركين من معلمين من المراحل الثلاث ومديري مدارس ومشرفين تربويين حول رؤيتهم لآلية عمل تلك المجالس،والرفع بها إلى وزارة التربية والتعليم لإصدار القرارات المناسبة لها على كافة الإدارات التعليمية، مشيراً إلى أن تلك المجالس تحقق التكامل بين الجهات التنفيذية والتشريعية بالوزارة،بالإضافة إلى أنها تؤصل إشراك المعلمين في القرارات المستقبلية،وتعطي التصور الصحيح حول مسيرة العملية التعليمية في الميدان التربوي.
    وأضاف القحطاني أنها تمت مناقشة موضوع التدرج في حل مشكلات المعلمين الميدانية والتي تهدف إلى الاستقرار النفسي للمعلم أثناء تأدية عمله مع المحافظة على مهمته التربوية واستقرار الميدان التربوي حيث يقوم المعلم بتعبئة استمارة خاصة بذلك سوف تعمم بعد اعتمادها، بالإضافة لمناقشة أهم الملحوظات التي تبرز عند تطبيق عناصر المفاضلة للنقل الداخلي والخارجي وعلى الندب الكلي أو الجزئي، مشيرا إلى أنه تم إعداد تصور كامل حول إضافة بعض الفقرات إلى عناصر مفاضلة ندب المعلمين الكلي أو الجزئي داخل إداراتهم التعليمة، التي سوف تسهم في رفع مستوى الرضا للمعلمين المنتدبين وسيتم الرفع بها للجهة المختصة بوزارة التربية والتعليم للنظر في إمكانية اعتماد تطبيقها والعمل بها.
    وكانت الورش قد ركزت نقاشها على المحاور الثلاثة وهي المجلس الاستشاري للمعلمين بالوزارة،وعناصر مفاضلة ندب للمعلمين ، وآلية التدرج في معالجة بعض مشكلات المعلمين الميدانية


    لو كان لإدارة الموقع عضو منتدب نيابة عنا
    ...................................................................................................................

    وهذا القرار من نتائج حملة ( فيصل التعليم المعلم يناشدك )



    على الرابط

    http://www.saudi-teachers.com/vb/t30832.html






    على الرابط



    http://www.saudi-teachers.com/vb/t31110.html



     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2009-11-22
  2. أبوعبدالرحمن الغامدي

    أبوعبدالرحمن الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    9,812
    0
    0
    ‏2009-05-08
    معلم
    بادرة طيبة تقرب وجهات النظر

    بارك الله فيك أخي
     
  3. $الحنين$

    $الحنين$ عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,725
    0
    36
    ‏2009-01-19
    معــــــلم
    تشكر الوزارة على هذا القرار كل الشكر اذا

    تم تطبيق هذا القرار
     
  4. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه أخي محمد
     
  5. aliahs1111

    aliahs1111 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    410
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    ايوه بس اهم شيء من يقع عليه الاختيار ليكون صوتنا في هذه المجالس فلا نريد من يوصف اصلا بالتزمت والتعقيد ومن يحب الروتين ويكره الحداثه فيصبح كالمثل القائل (بلانا منا) وهذا حال اغلب المدراء والوكلاء نريد الافكار الجديدة الني تبتعد عن التعقيد وتواكب العصر
     
  6. المفتاح

    المفتاح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    305
    0
    0
    ‏2009-04-05
    معلم
    حبر على ورق ولن يتم تنفيذ شيء منه

    مجرد جرعات تخدير
     
  7. * أبو عبدالملك *

    * أبو عبدالملك * عضوية تميّز عضو مميز

    7,861
    0
    0
    ‏2009-04-23
    مــعــــلّــــم
    [frame="7 80"]
    خطوة إيجابية .. ونتمتى أن ترى النور قريبا ..

    أخ محمد .. شكرا لنقلكـ للخبر ..
    [/frame]
     
  8. الـــشيــــخ

    الـــشيــــخ موقوف موقوف

    1,858
    0
    0
    ‏2009-02-02
    معلم
    [​IMG][​IMG]
    خطوة إيجابية .. ونتمتى أن ترى النور قريبا ..

    أخ محمد .. شكرا لنقلكـ للخبر
    ..
    [​IMG][​IMG]
     
  9. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    كل الشكر لملتقانا الغالي ادارة وأعضاء على التميز في الطرح واننسب الفضل لغيرنا فأجرنا عند الله لا يضيع
     
  10. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,731
    112
    63
    ‏2008-01-03
    شكراً لوزارتنا الكريمة على سماع صوت الطرف الأخر من معادلة التربية والتعليم
    وشكراً لناقل الموضوع
     
  11. abo-aziz

    abo-aziz عضوية تميّز عضو مميز

    2,069
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    هاذي البداية

    وان شاء الله باقي مطالب الحملة تتطبق وتتنفذ على ارض الواقع ليس حبر على ورق
     
  12. عســـــــــــل

    عســـــــــــل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    154
    0
    0
    ‏2009-08-25
    معلمه
    نتمنى ذلك

    نريد حلولاً
    للندب الجزئي الإجباري

    أصبحت نفسية المعلم بستين داهيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    شكراً أخي
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2009-11-23
  13. ..محمد..

    ..محمد.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    397
    0
    0
    ‏2009-04-02
    ........

    وفيك بارك الغالي ..
     
  14. ..محمد..

    ..محمد.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    397
    0
    0
    ‏2009-04-02
    ........





    للأمانة أرى بأنها خطوة إلينا من الوزارة ..
     
  15. ..محمد..

    ..محمد.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    397
    0
    0
    ‏2009-04-02
    ........


    إذا كان فيها ميزات مادية ممكن أن ينافق الممثل ..

    وأرشح بعض لإخوة الذين ثبت ولاءهم للمهنة .. أمثال عبدالله وبعض أعضاء الإدارة الثقاة الميمونين ..
     
  16. ..محمد..

    ..محمد.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    397
    0
    0
    ‏2009-04-02
    ........

    العفو الغالي خالد ..
     
  17. ..محمد..

    ..محمد.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    397
    0
    0
    ‏2009-04-02
    ........

    جميل .. حبر على ورق ربما يأتي لها وقت .. وتكون جزء من الواقع .., :d
     
  18. ..محمد..

    ..محمد.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    397
    0
    0
    ‏2009-04-02
    ........


    اللهم آمين .. العفـــــوووو :eek:
     
  19. ..محمد..

    ..محمد.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    397
    0
    0
    ‏2009-04-02
    ........


    العفو صديقي أبوعبدالملك .. :36_11_14[1]:
     
  20. ..محمد..

    ..محمد.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    397
    0
    0
    ‏2009-04-02
    ........




    الفضل لله والحمد له .. قبلي وقبلك وقبل الإدارة ..