اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


خادم الحرمين على رأس قائمة أقوى 500 شخصية مؤثرة عربياً وإسلامياً

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-11-22.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    ضمت المفتي والعودة والقرني والسديس والمعيقلي
    خادم الحرمين على رأس قائمة أقوى 500 شخصية مؤثرة عربياً وإسلامياً
    السبت 21 نوفمبر 2009
    11:41 م
    ​جدة- خالد علي :
    تصدر اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قائمة أسماء أكثر الشخصيات الإسلامية تأثيراً في العالمين العربي والإسلامي, للإنجازات والإصلاحات والأعمال الإنسانية التي قدمها للعالم أجمع.


    وجاء سماحة مفتي عام المملكة رقم 11 في القائمة, والشيخ سلمان العودة احتل المرتبة الـ19. وضمت القائمة الشيخ عائض القرني, والشيخ سليمان الراجحي. ومن أشهر مقرئي القرآن المشايخ الشريم وال***اني والسديس والمعيقلي, ومن الشباب الإعلامي أحمد الشقيري. وضمت القائمة وجوهاً نسائية سعودية من أبرزها منى أبو سليمان, وجيهة الحويدر، ثريا عبيد.


    وأصدر قائمة أكثر الشخصيات تأثيراً في العالمين العربي والإسلامي "مركز الوليد بن طلال للتفاهم الإسلامي المسيحي", التابع لجامعة جورج تاون الأمريكية بالولايات المتحدة، وتضم أكثر 500 شخصية عربية وإسلامية في عام 2009 الجاري.


    وقام بالرصد والتعريف الموسع لـ 50 شخصية التي تربعت على قمة الشخصيات الـ500 المؤثرة في العالم الإسلامي ، وتضمن التقرير العديد من رؤساء الدول العربية والإسلامية والعلماء والشخصيات البارزة.


    ويعتبر "مركز التفاهم الإسلامي المسيحي" من أبرز المراكز البحثية في العالم، ويعد أبحاثاً تتعلق بقضايا العالم الإسلامي، وعلاقته بالغرب المسيحي وسبل التقارب بينهما.


    التقرير حرره وقدم له الأكاديمي الأمريكي الأشهر "جون أوسبوزيتو", بالتعاون مع "البروفيسور إبراهيم كالن"، وجاء في 202 صفحة حيث تناول أهم الأعمال التي قامت بها الشخصيات التي شملها التقرير، وانتماءاتها السياسية والحزبية والدينية.


    وقد جاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على قائمة الأسماء الأكثر تأثيراً في العالم وذلك للعديد من الإنجازات والإصلاحات والأعمال الإنسانية التي قدمها للعالم أجمع.


    ومن الأسماء التي ضمتها القائمة الأولى لأكثر الشخصيات المؤثرة في العالم، سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة الذي احتل اسمه المرتبة الحادية عشرة، والشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة كناشط اجتماعي مؤثر جاء اسمه في المرتبة التاسعة عشرة.


    وضمت القائمة أيضا الشيخ الدكتور عائض القرني الذي صنف في قائمة المفكرين والباحثين.


    كما ضمت القائمة اسم الشيخ عادل ال***اني إمام جامع المحيسني بالرياض ضمن قائمة الدعاة، وفي قائمة إدارة الأعمال جاء اسم الشيخ سليمان عبدالعزيز الراجحي رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي ورجل الأعمال السعودي المعروف.


    وشملت القائمة أسماء نسائية سعودية حيث جاء اسم منى أبو سليمان على رأس قائمة أكثر النساء تأثيراً عربياً وإسلامياً، ثم نورة عبدالله الفايز فوجيهة الحويدر ثم لبنى العليان.


    وعن الشباب جاء اسم مقدم برنامج خواطر الذي يعرض في شهر رمضان من كل عام أحمد الشقيري الذي اختير من ضمن أكثر الشباب تأثيراً في العالم العربي والإسلامي.


    أما في مجال التطوير فقد جاء من السعودية بكر بن لادن رجل الأعمال السعودي ومدير عام ورئيس مجلس إدارة مجموعة بن لادن, ونجل مؤسس المجموعة محمد بن لادن، ثم ثريا أحمد عبيد المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان وهي أول سعودية تختار لهذا المنصب.


    وأفضل قراء القرآن في السعودية، ضمت القائمة الشيخ أحمد العجمي والشيخ سعد سعيد الغامدي والشيخ ماهر المعيقلي، والشيخ سعود الشريم، والشيخ عبدالرحمن السديس والشيخ أبو بكر الشاطري.


    فيما خلت القائمة من العلوم والتكنلوجيا والمثقفين وصناع الإعلام من الأسماء السعودية.
     
  2. مشرفه تربويه

    مشرفه تربويه مشرفة سابقة قديرة عضو مميز

    1,252
    0
    0
    ‏2009-06-20
    مشرفة تربوية
    يستاهلون ونعم الإختيار
    وعقبال ما نشوفهم في مجال العلوم والتكنلوجيا والمثقفين وصناع الإعلام
    بوركت جهودك استاذ حسن
     
  3. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    اسعدك ربي

    واشكرك على مرورك
     
  4. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    يستاااااهل ابو متعب
    وافعاله خير دليل على قوة شخصيته