اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


سماحة المفتي/ يارجال التربية اتقوا الله وضعوا مناهج أصيلة

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-11-27.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    سماحة المفتي/ يارجال التربية اتقوا الله وضعوا مناهج أصيلة[​IMG] مباشر ــ بندر البداح ــ

    استعرض سماحة مفتي عام المملكة في خطبة عرفة الأمانة الملقاة على رجال التربية والتعليم ، ودعاهم الى تقوى الله عز وجل وان يضعوا مناهج أصيلة تقوي انتماء الأمة بدينها وتربيهم على الأخلاق والشيم النبيلة وتبعدهم عن الأخلاق الرذيلة وتشعر كل فرد منهم بأنه عضو في أمته يجب أن يسعى في إصلاحها .
    وقال " يجب العمل على تربية الابناء على الإيمان والعلوم النافعة لتأخذ الأمة مكانتها في الاقتصاد والسياسة والإعلام وكل ما تحتاج الأمة إليه " .
    وأشار سماحته الى أن البعض من أبناء المسلمين خططوا للتعليم في بلادهم ما فصل الحاضر عن الماضي فأصبح الحاضر غير مرتبط بماضيه المجيد ولا يعلم شيئاً عنه مما يفقد الثقة بالأمة .
    ودعا سماحته الامة الاسلامية عامة الى تقوى الله في دينهم والمحافظة عليه والتمسك بالشريعة الاسلامية .
    كما دعا قادة الامة الاسلامية الى تقوى الله في الشعوب وتطبيق شريعة الله عز وجل لكي ينعموا بالسلامة والاستقرار .
    ووجه سماحة المفتي خطابه إلى شباب الإسلام قائلا لهم " عليكم إنقاذ الأمة من ضلالتها و اجتناب الشعارات الزائفة والالتزام بشعار الإسلام محذرا إياهم من مكائد الأعداء واتباع الدعوات المضللة والشهوات .
    وخاطب سماحة الشيخ عبدالعزيز ال الشيخ رجال الأعمال والأموال قائلا لهم " اتقوا الله فيما استخلفكم فيه من الأموال وجنبوها المكاسب الخبيثة وكونوا مثالا للتاجر الصادق الأمين الذي لا يخدع أمته ولا يدلس عليهم ولا يأكل أموالهم بالباطل ، ووظفوا أموالكم فيما يعود على الأمة بالخير وإياكم ونشر الفساد والباطل وان تكون أموالكم سلاحاً بأيدي أعداءكم ،أحرصوا على تنمية الأصول الشرعية فيما ينفع الأمة في الحاضر والمستقبل " .
    ودعا قادة العالم إلى قراءة منصفة للإسلام الذي هو دين الأنبياء كلهم منذ نوح عليه السلام إلى عيسى بن مريم الى محمد صلى الله عليه وسلم . . وإلى التفكر في هذا الدين الذي لا يقبل الله من احد ديناً سواه .