اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الأميرة عبير بنت تركي تكرم 255 طالبة بجائزة المهيدب للتفوق العلمي

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-11-27.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    الجزيرة - منيرة المشخص

    رعت حرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود صاحبة السمو الملكي الأميرة عبير بنت تركي بن عبدالعزيز حفل جائزة عبد القادر المهيدب للتفوق العلمي في عامها الثالث عشر في قاعة قصر الرياض للاحتفالات حيث كرمت 255 طالبة في مختلف المراحل.

    وقالت عامرة المديهيم (أم مصعب) حرم سليمان بن عبدالقادر المهيدب صاحب ومنظم جائزة الشيخ عبد القادر المهيدب للتفوق العلمي: نحن في عائلة المهيدب نحرص كل عام أن نشجع أبناءنا وبناتنا على التفوق العلمي واعتلاء منصة التكريم واستلام الشهادات من قبل راعي أو راعية الحفل والذين كانوا بحق يشرفوننا كل عام بحضورهم ورعايتهم لحفلنا لذا فما إن ينتهي الحفل حتى نشحن همتنا وجهدنا للعام القادم بترشيح الشخصية التي سترعى الحفل وانتهز هذه الفرصة لأوجه الشكر لجميع من شرفنا بهذه الرعاية وعلى رأسهن حرم خادم الحرمين الشريفين سمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان والتي شرفتنا بالحضور في حفل سابق كذلك راعية هذا الحفل صاحبة السمو الملكي الأميرة عبير بنت تركي بن عبد العزيز.

    وتضيف: كذلك نحرص على معالجة أي خطأ وان كان ولله الحمد قليلا قد نكون وقعنا فيه وسنتجنبه في الحفل القادم أيضا استقطاب جهات خيرية لتكريم أبنائها وبناتها مثل مدارس تحفيظ القرآن وجمعية إنسان وجمعية الأطفال المعاقين.

    وحول ما إذا كان أبناؤها وبناتها قد تم تكريمهم أسوة ببقية أبناء العائلة ذكرت انه تم تكريمهم أكثر من مرة ولكنهم عندما لا يحافظون على تفوقهم لا يتم تكريمهم.

    وختمت المديهيم حديثها قائلة: هذا العام نحتفل وقد مر على الجائزة ثلاثة عشر عاما بدءا بإعداد متفوق لا بأس بهم وهذا العام وصل عددهم لأكثر من ستمائة مكرم وأتمنى كما يتمنى غيري أن يصلوا إلى أكثر من ذلك، فالوطن يحتاج لهم وإن شاء الله أبناؤه وبناته قادرون على ذلك.

    التقينا بعد ذلك بعدد من المتفوقات من مختلف المراحل الدراسية من المرحلة الابتدائية حتى الجامعية وجميعهن حاصلات على تقدير ممتاز.

    الطالبة نوف بنت عبدالعزيز المهيدب تم تكريمها ضمن الطالبات الجامعيات تدرس في المستوى الثالث قسم إدارة أعمال بجامعة اليمامة قالت: تفوقي الدراسي بقيت أحافظ عليه منذ المرحلة الابتدائية - ولله الحمد - ولكنني لم يتم تكريمي إلا قليلاً نظراً لأنني لا أقوم بإرسال شهادة تفوق إلا أن إصرار أبي - حفظه الله - على أن أكون ضمن المكرمات هذا العام خاصة أنني حصلت على معدل تراكمي عال - ولله الحمد - جعله يرسل أوراقي إلى القائمين على الحفل.

    وتضيف نوف: لا أخفيك أنني سعيدة بذلك التكريم كذلك أنني أشاهد قريباتي وخاصة انه منعتنا مشاغل الحياة عن مشاهدتهن كثيراً.

    عهود بنت جاسر المهيدب في المستوى الثاني الجامعي قسم أصول دين تم تكريمها عن المستوى الأول وجهت شكرها للقائمين على الجائزة لدعمهم المستمر لطلبة العلم وشكرها لوالديها اللذين وقفا إلى جانبها هي وأخوتها طوال سنوات دراستهم مما جعلهم يتفوقون.

    أبرار فهد المهيدب طالبة في الصف الثاني علمي وتقول انه تم تكريمها بناء على تفوقها في الصف الأول ثانوي وذكرت أنها وأخوتها ولله الحمد متفوقون ويتم تكريمهم في الحفل كل عام منذ انطلاقة الجائزة وستحافظ على تفوقها إن شاء الله حتى حصولها على الدكتوراه.

    ولا تختلف ريانة بنت ناصر المهيدب والتي تم تكريمها لنجاحها من الصف الثاني إلى الثالث المتوسط عنها في تفوقها كل عام واعتلائها منصة التكريم إضافة إلى بقية أخوتها.