اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أسبوع إجازة استثنائية لطالبات المدارس المنهارة

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-11-29.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    رئيس «القضاء» لـ «عكاظ»: المحاكم مفتوحة لشكاوى متضرري أمطار جدة .. وزير المالية لـ«عكاظ»: لا تعويضات لمن فقدوا سياراتهم في السيول
    أسبوع إجازة استثنائية لطالبات المدارس المنهارة

    عبد العزيز غزاوي ـ جدة، عبد الله الداني، عبد الكريم المربع ــ المشاعر المقدسة

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    [​IMG]

    منحت إدارة تعليم البنات في منطقة مكة المكرمة سبعة أيام إضافية كإجازة استثنائية لطالبات المدارس المتضررة في منطقة قويزة. أتى ذلك إثر جولة أمس لمدير التعليم عبد الكريم الحقيل، وقف خلالها على مدى الأضرار التي لحقت بالمنشآت والمؤسسات التعليمية في سيول الأربعاء الماضي. وأبلغ الحقيل «عكاظ» أن عدد المدارس المتضررة بلغ 11 جميعها مستأجرة عدا واحدة فقط، عمدت الإدارة إلى تكليف المتعهدين بنظافتها وترميمها وتهيئتها للفصل الدراسي الأول. وأردف أن قرار منح طالبات المدارس المتضررة أسبوعا (إجازة استثنائية) ينص على تواصل المعلمات أداء مهماتهن في مكتب التربية والتعليم للبنات في منطقة الجنوب الشرقي. وفي شأن آخر، أبلغ «عكاظ» وكيل أمين جدة للتعمير والمشاريع المهندس إبراهيم كتبخانة أنه بعد الانتهاء من نظافة طريق الحرمين، شرعت فرق صيانة الطرق في العمل على إعادة وفتح وتنظيف شوارع الأحياء، فيما تنضوي فرق من شركة الكهرباء في العمل على إعادة خدمة التيار واستحداث محطات بديلة عن تلك التي جرفتها السيول.
    من جهة أخرى، أكد لـ «عكاظ» رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور صالح بن حميد أن المحاكم وديوان المظالم وهيئة الرقابة والتحقيق تشرع أبوبها لاستقبال دعاوى المتضررين مما خلفته سيول جدة «إذا أراد أحد المواطنين أن يقيم دعوى فالأبواب مفتوحة للجميع».
    من جهته، أبان لـ «عكاظ»، وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، أن التعويضات المصروفة للمتضررين جراء سيول جدة مخصصة للمساكن والاحتياجات الضرورية، ولا تشمل المركبات التي تعرضت للدمار أو التلف.