اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزير التربية: إجراءات جديدة في مجال العمل التطوعي العام المقبل

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2009-11-29.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    وزير التربية: إجراءات جديدة في مجال العمل التطوعي العام المقبل تفقد معسكرات الكشافة بالحج [​IMG]



    وزير التربية يبادل أحد أفراد الكشافة التحية
    منى: عبدالرحمن الغبيشي

    أوضح وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الأمير فيصل بن عبد الله أن هناك إجراءات جديدة سيتم اتخاذها العام المقبل في مجالات العمل التطوعي، وسيتم الإعلان عنها قريبا، وستضطلع الكشافة السعودية بأدوار رئيسية فيها.
    وقال خلال تفقده مقرات المعسكرات الكشفية بمشعر منى أمس إن العمل التطوعي سمة كل مواطن، وفخر يؤديه أفراد الكشافة باسم الوطن لكل مسلم على هذه الأرض، وإن العمل التطوعي أساس التكاتف والتعاون والعمل التطوعي، وإن هناك آمالاً وتطلعت مستقبلية نتطلع إلى دور كبير للكشافة فيها، وإن العام المقبل سيشهد مجالات أكبر وفرصاً متعددة تبرز من خلالها جهود الكشافة في العمل التطوعي.
    وألقى الوزير كلمة إلى أفراد الكشافة المشاركين في معسكرات الخدمة العامة عبر جهاز الراديو اللاسلكي، بين خلالها أن الجميع يستشرف العمل في هذا المكان، ويتمنى أن يتواجد في المشاعر المقدسة التي شرف الله العاملين فيها بهذه الخدمة.
    إلى ذلك، أسعف 300 كشاف عبر معسكرات الخدمة العامة للحج التابعة لجمعية الكشافة من خلال عملهم مع وزارة الصحة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة 36195 حالة مرضية عبر إيصالها إلى العيادات الخارجية والطوارئ، إضافة إلى إرشاد المرضى إلى مقارهم ممن يعجزون عن الوصول إليها.
    وتمثلت الحالات الإسعافية التي تولاها أفراد الكشافة في استقبال 27885 حالة صحية، وإرشاد 8178 حالة صحية، وبرز نشاط أفراد الكشافة في إرشاد الحجاج التائهين والمرضى والمسنين