اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


سألتكم بالله ادخلوا وجاوبوني على سؤالي .. هل نحن نعشق وطننا ؟؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الماهري, بتاريخ ‏2009-12-07.


  1. الماهري

    الماهري <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">عضولجن عضو مميز

    280
    0
    0
    ‏2008-01-12

    السلام عليكم ... وبعد .
    نعم والله انني احتاج اجابة شافية تقنعني وتريح فكري .
    لمن هو الوطن ؟ وهل الوطن ملك لنا .. ام اننا استأجرناه مدة وسنتركه ؟
    كيف بالله يدعون الوطنية ولا يبنونه بناء محكم ؟ الا يستحقون غضب الرب ثم غضب الشعب .
    ثم ماهذا الزمن الذي نعيش فيه ... هل هو زمن الكذب والخداع ممن يدعون الانتساب للدين .. ام انه زمن شلة طيحني واسحبني .. ام انه زمن شلة أنا مالي .. ام أنه زمن من يصرخون خلف شاشات النت كحالي انا ولا حول ولا قوة لديهم .. ام انه زمن العارفين بمجريات الامور الخائفين من عقاب السلطة ولا خوف عندهم من الله ... ام انه زمننا كلنا فاختلط علينا الحابل بالنابل ؟

    اقسم بالله وتالله انني اخشى ما اخشاه ان يحل بنا عقاب الرب مما نحن فيه ... يارب رحماك .. فساد لا يجاريه فساد ... ونكبات تتوالى .. وصيحات الارامل بدأت تزيد .. وشباب عاطل .. واطفال ونساء يغرقون .. وتهديدات من الخارج باطنة يعلم بها اهل الحل والعقد ... فماذا نحن فاعلون .. وإلى ماذا سائرون ؟

    وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه ... شعار نسمعه دوما ( فهل امانة جدة ومنسوبي بلدياتها ومن له اليد الطولى في كارثتها هل هم يعملون بمقتضى هذا الشعار ... هل حموا اهل جده ببناء وطنهم كما ينبغي ؟؟ ... هل حافظوا على ارضها ام باعوها لقطرات ماء واغرقوا اهلها في وحلها ؟؟

    اي سلوكيات هذه التي نراها في من يدعي الوطنية ... هل هم يخاطبون عقولنا ام انهم يستهترون بها ... مليارات الريالات يصرحون بصرفها في صفحات الجرائد مدعين انهم انفقوها في مشاريع وطنية ( كذبوا لعنهم الله ... خابوا وخسروا .. فلم ينطلي خداعهم على المثقفين .. ولن ينطلي خداعهم على العامة من الان وصاعدا ... ولن نصدق حتى نرى ثم نختبر ما رأيناه عند الحاجة )

    حتى الشعب مساهمين في ضياع الوطن ... ومساهمين في عصيانه ... بل ان بعضهم يسعى لخرابه قاتلهم الله .

    رجال اصحاب هامة وشامة ... رجال لهم مكانتهم بين اهليهم وقبائلهم .. نراهم ينجرون ورى العصبية القبلية بدعوى مزايين النعاج والفراخ ... اقسم بالله ضاعت هيبة الرجولة وضاع معها العقل العربي ... كيف لا ونحن نسخر من الرافضة الذين سلموا عقولهم لسادتهم ونخروا في عقائدهم .. ورجالنا سلموا عقولهم لمن يجرهم جرا خلف نعرات العصبية القبلية معتقدين بذلك انهم يبنون لنا وطن نفاخر به اهل الارض ... اي وطنية يبنونها بالسعي خلف القطيع من الحيوانات وترك ماهو اهم من مساعدات وبناء ما يسعد اهل الحزن والهم والفقر .

    شركات تدعي الوطنية .. بنت بارضنا مصانعها ... وباعت سلعتها علينا .. ولكنها ابت على ابن البلد ان يرتمي باحضانها .. بل تركته منذل هو وملفه الاخضر يداوم به كل صباح يستعطفهم لكي يوظفونه لديهم .. ولكنهم ابوا عليه وقدموا ابناء مصر والشام وغيرهم ليحتل ارضه ومصانعه ويسقينا غروره وكبريائة في ارضنا ... اي صاحب مصنع هذا ؟ اين الوطنية في دمه ؟

    عمالة وافدة ترعى بارضنا دون رقيب او حسيب .. وليس لهم كفيل يراقبهم .. استقدمهم وتركهم يجولون بشوارع وطننا ينهبون خيراته عيانا بيانا ... اي وطنية يدعيه هذا الذي يسرق بيد غيره ( قاتلهم الله واخزاهم )

    جيل صاعد .. يحدثك ضاحكا عن ما راه بالامس من مناظر تشريد وغرق في مياه جده لاخوان له في الدين والعرق .. ولا حراك له ولا نخوة تسقط دمعة من عينه ... اي اناس نعاشرهم ونعيش بينهم ؟؟.. اين النخوة العربية قبل الاسلامية ؟؟... ثم اين النخوة الاسلامية ان كنتم تعشقون دينكم ؟؟

    شباب متشدق بالفتوة حتى اخمص قدميه ... شباب كنت دائما ما تركن سيارتك على ارصفة الطريق لكي تفك شجارهم مع اخوة لهم في الدين والوطن ... كنت دائما ما تراهم يجوبون الشوارع فاتحين صدورهم ورافعين اكمام فنائلهم ونافخي ريشهم يتشدقون بالقوة والفتوة الكاذبة .. وعندما داهم السيل منازل اخوانهم وبدأوا الاطفال يستنجدون بهم لم نرهم يحركون ساكنا .. بل اننا لم نسمع بنخوتهم او نرى فتوتهم .. كل ما رأيناه منهم هو انهم يحملون جوالاتهم لكي يصوروا الماساه دون حراك ... ( اي وطنية هذه .. اي انسانية يحملونها )

    ماهذا الزمن المر ؟؟ ماهذا الزمن القاسية ليالية الضعفاء اهله الجبناء شبابه ؟
    هل فعلا نحن نحب بعضنا كمواطنين .. ام نحن اكذوبة التاريخ والانسانية ؟

    نريد ان نعيش مسالمين ومستـامنين وامنين ومطمئنين .. نريد لاهلنا واحبتنا بكل ارجاء الوطن ان يعيشون بكرامة وعزة .. نريد من رجالنا ان يعيدون هيبتهم واصالتهم .. نريد من شبابنا ان يراعي حرمات الله ويعمل ويبني ما بقي من ارضنا .. نريد من اطفالنا ان يرون ويسمعون ما يضمن لهم حرية العيش بعزة وشرف .. نريد ان نبني وطن شجاع .. وطن أبي صامد في وجه العدو .. نريد وطن رحيم باهله ... نريد وطن نبكي عليه ونحن له ولاهله .

    نريد محاربة الفساد في البلاد ... نريد لجنة شعبية لا اميرية تحسب وتدقق في الامور المالية ... نريد ان نشارك في بناء الوطن ان كانوا يريدون منا ان نبنيه بجد ... نريد ان نحس باننا نحن من زرع اشجاره ونحن من يجني ثماره .

    فان بقية الامور كما هي عليه .. وذهب ضحايا غرق جده في طي النسيان فعندها سنرى تقلبات عصيبة وطغاة متفشين ووحوش قادمة لشرب ما تبقى من ينابيعنا .. وعندها سيأتي ذلك اليوم الذي نرى فيه ابناءنا يكبرون ويبكون في ان واحد لعدم وجود رغيف عيش يأكلونه .

    كل شئ بيدنا لابد ان نرميه .. لاننا لا نحمل سوى حثالات لا تسمن ولا تغني من جوع .. بنية تحتية متهالكة بكل معنى الكلمة .. رشاوي وفساد اداري لا يعلم به الا الله .. والتعليم والصحة في الدرك الاسفل .. وقوانين بلهاء .. وامن بدأ يصبح من الذكريات .. وخيانة وكذب وخداع في نفوس الشعب الا من رحم ربي ... وعادات وتقاليد غريبة .. وملابس فاضحة للجنسين .. واختلاط وسفور بداعي التحضر العفن .. وقنوات واعلام فاضح هازل فكرته غربية .. وخجل وجبن من قول الحق ... وذل وهوان ولا حول ولا قوة الا بالله .

    نعم والله اقولها بكل حرقة تعتصرني ... اريد ان احب جاري واحب داري .. اريد ان احب فلان لانسانيته وعقيديته الاسلامية ... اريد ان نصنع جميعا بلد يعشقنا لعشقنا له .

    ولن يحصل هذا وذاك حتى نعيد ترتيب اوراقنا ... ونعيد صياغة اعلامنا وقنواتنا .. وليرحل اهل الفتن والدمار عن ارضنا .. وليرحل اهل الفساد والعلمانية الطاغية الفاشية .. وليبقى المخلصين فقط ... نريد عدلا بكل شئ .. نريد عدلا في تولي المناصب .. نريد محاسبة لكل فاسد حتى لو سرق هللة ... نريد ملكا يملكنا بعدله وقوة سوطه على المفسدين .. نريد ان نشعر بانتمائنا لبلدنا وانتماءه لنا .. نريد احقاق الحق وصد الباطل .. نريد شرع الله كما انزله الله .. لا نريد علماء يتباكون على المأسي ولكننا نريد علماء يصدعون بالحق كما يرضي الله عز وجل .

    اخيرا اجيبوني ( هل هناك امل في تغير الحال .. ام اننا ننتظر الدمار الاخير )
     
  2. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    جزاك الله خيرا يا أبا فراس

    ومازال الآمل موجود والخير في الشعب كثير وحب الوطن والولاء له ظاهر

    ونسأل الله أن يهدي الظالين ويصلح المفسدين
     
  3. مشرفه تربويه

    مشرفه تربويه مشرفة سابقة قديرة عضو مميز

    1,252
    0
    0
    ‏2009-06-20
    مشرفة تربوية
    نأمل من الله أن تجتث جذورالفساد
    لينعم البلد بالأمان
    فمن حق الجميع أن يعيش في رفاهية بلد النفط
    ويستفيد من خيرات هذه البلاد فليست حكراً لأحد
    شكراً لطرحك أخي الكريم
     
  4. aliahs1111

    aliahs1111 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    410
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    نعم ولا عاد تسأل بالله
     
  5. سعدsad

    سعدsad عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    3,941
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    الامل موجود
    ونحن ولله الحمد بخير

    وواجبنا نحن المعلمين كبير جداً


    اشكرك على غيرتك
    وكنت اتمنى ان لا تسألنا بالله لتجبرنا على الدخول
     
  6. قربطوال

    قربطوال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    814
    0
    0
    ‏2009-03-17
    معلم
    صوتك كنور خافة في ظلمات الغرفة

    اسال الله العظيم ان يصلح الحال

    الدنيا تغيرت والرجال تغيروا
     
  7. كليفر

    كليفر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    319
    0
    0
    ‏2008-05-26
    معلم
    :36_3_18[1]::36_3_18[1]:نعم أعشقه إلى النخاع ورب البيت:36_3_18[1]::36_3_18[1]:
     
  8. سنابل الخير

    سنابل الخير تربوي عضو ملتقى المعلمين

    973
    0
    16
    ‏2009-05-13
    معلم
    حقوقنا ولم نأخذها ويصرون على ذلك عنادا واستكبارا ماذا تسمي ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  9. جنون الليل

    جنون الليل تربوي عضو ملتقى المعلمين

    230
    0
    16
    ‏2009-01-27
    معلم
    اخي الكريم دعك من التطبيل اي وطناً هذا من يهضم حقوق موظفيه وعلى علم اعلى سلطه في البلد اي وطناً هذا و25بالمائه من ابنائه يعيشون تحت خط الفقر اي وطناً هذا و85بالمائه من أبنائه لايملكون مسكناً خاص

    خالد المهدي :

    تلقت غرفة العمليات في شرطة الطائف، غرب السعودية، بلاغاً غريباً من أحد المواطنين، يطلب منهم الاسراع في إنقاذه ونجدته، وعندما وصلت الشرطة إلى المكان، اكتشفت أن شكواه هي من عدم قدراته على سد جوع أطفال الخمسة، وبينهم طفل عمره شهران ونصف الشهر.

    وقالت مواقع سعودية عدة أن المواطن المذكور، وهو في الاربعين من عمره، أكد "أن زوجته خرجت من المنزل، وذهبت إلى منزل أهلها لأنها لم تعد تحتمل العيش في هذه الظروف الصعبة".

    ونقلت المصادر نفسها عنه قوله بأن "أحد الأطفال والذي يبلغ من العمر شهران ونصف لم يتناول الحليب منذ الصباح"، مشيرة إلى أنه تم تحويل المواطن إلى الجهات المختصة بالطائف "لاتخاذ اللازم".

    ولا تخلو الصحف السعودية من نشر تقارير مصورة عن الفقر في السعودية، تتضمن مشاهد لأناس تعيش في بيوت من الصفيح، لا يتوفر لها الحد الأدنى من الخدمات.

    ووفق تقديرات أولية غير رسمية، فإن قرابة 25% من السعوديين البالغ عددهم نحو 17 مليون نسمة، يعيشون تحت خط الفقر، ويعد أكثر من 75% من مواطني الدولة السعودية مدينين في قروض استهلاكية طويلة الأجل، كما لا يمتلك 85 % منهم مساكن خاصة بهم وفقا لدراسات رسمية.

    وتعكس أرقام عدد المستفيدين والمشمولين في قائمة مؤسسة الضمان الاجتماعي البالغ عددهم نحو 1.5 مليون فرد، يصرف لهم شهرياً حوالي 869 مليون ريال " 238 مليون دولار "، حجم مشكلة الفقر في المملكة رغم الجهود المبذولة لمكافحة تلك الظاهرة.

    ووفقا لدراسة لأستاذ الخدمة الاجتماعية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور راشد بن سعد الباز أجراها في العام 2005، فقد حدد الحد الفاصل للوصول لمستوى الكفاف للمواطن بنحو 1660 ريالا شهريا "442 دولاراً"، فيما يبلغ خط الفقر 1120 ريالا "300 دولار" بدون حساب تكلفة السكن.

    ويعزو عدد من المختصين أهم أسباب تزايد الفقر في المجتمع السعودي إلى انهيار سوق الأسهم السعودية في فبراير /شباط 2006 وحتى الآن، من دون أن تتدخل الدولة لمحاسبة المتسببين في ذلك، إضافة إلى أزمة السكن نتيجة ارتفاع تكلفة المساكن، ما أدى لظهور مناطق عشوائية حول مختلف المدن الكبرى، وكذلك المناطق التي تسكنها بعض فئات العمالة الأجنبية، وهي مناطق عشوائية محرومة من الكثير من الخدمات والمرافق وتشكل معاقل للفقر والجريمة.

    وتم تأسيس صندوق لمكافحة الفقر السعودي في شهر ديسمبر/كانون الأول من العام 2002 بعد الزيارة التي قام بها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز التفقدية للأحياء الفقيرة في مدينة الرياض إلا أن جهوده على هذا الصعيد لم تستطع التغلب على المشكلة.

    وتحتل السعودية صدارة الدول المنتجة للنفط بطاقة تصل إلى نحو 10 ملايين برميل يوميا كما تعد الدولة الأغنى في المنطقة.


     
  10. عـزف منفرد

    عـزف منفرد عضوية تميز عضو مميز

    6,697
    0
    36
    ‏2009-10-01
    مُـعلـِّمـةٌ
    كلنا سنجيب بنعم..

    لكن ستختلف الأسباب و الطرائق..

    فالبعض من شدة حبه لهذا الوطن يأبى إلا أن يأخذ منه قدر ما استطاع ماله وما ليس له.. بحق أو بدون حق..

    ..

    و تتعدد الأسباب..

    أتصور أن ما وضعت هنا بعضٌ منك.. شكراً على واقعيتك..
     
  11. أبوريناد

    أبوريناد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    92
    0
    0
    ‏2009-06-25
    ومن لايعشق وطنه بل وترابه وماحصل في جدة إلا بسبب الفساد الإداري والمالي ولو كان هناك شبكة معدة لتصريف السيول لخففت الكارثة كثيراً على اخواننا في جدة ولكن من وجهة نظري ولا أُعمم في ما أقول هؤلاء الأمناء الذين تعاقبوا في أمانة جدة ليسوا من أصل هذا الوطن وولاءهم وحبهم لبلادهم الأصل فقد أكلوا أموال الدولة وتاخمت كروشهم وامتلأت أرصدتهم واتحدى أن لديهم حب لوطننا هؤلاء الطروش لابارك الله فيهم إذا كانو هم السبب الحقيقي فيما حصل في كارثة جدة بل وخسروا الدولة بخيانتهم وتهاونهم وتقصيرهم واتمنى من اللجنة أن تحاسبهم حساباً عسيراً وعندالله أعظم.
     
  12. ProfessionaL

    ProfessionaL تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    206
    0
    0
    ‏2008-09-15
    معلم
    نعم ولا عاد تسأل بالله
     
  13. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    أخي ابو فارس كلمات قاسية ولكن خرجت بلا تملق او افتعال ما اجمل المشاعر الصادقة عندما تكون تلقائية ولو كانت مؤلمة هذه الوطنية التي حركت مشاعرك عندما تألم الوطن وستثار المشاعر الوطنية الحقة .
    أخي ابو فارس لعل الأزمات هي ما يوقض القلوب النائمة ويحرك المشاعر المتبلدة ويوقض في النفس الخوف من الله الذي هو الضابط الحقيقي والمعيار السليم لكل عمل وكل صغيرا وكبير .
    اما الوطن .
    بلادي .
    الوطن .
    المملكة العربية السعودية .
    هذه الكلمات عندما تمر على سمعك خاصة عندما تكون بالخارج او في محفل عالمي يقف شعر راسك وتحشرج الكلمات في حلقك .
    كثير من لا يشعر بقيمة وطنه حتى يكون في خطر او يفقده حينها يتمنى لو يدفع عمره ويدفن جثمانه في وطنه .
    الوطن والارض لا تخضع لمعايير الانتماء التي تطبق على القبيلة والعشيرة والاخ ..... بل فوق ذلك .
    الوطن هو ماضي أجدادك التي تراهم من خلاله ولو لم تولد وهم احياء وتراء مستقبل ابناءك وتراء فيه نفسك وكرمتك وعتزازك وشموخك وحريتك وملكيتك للانتساب له التي لا يمكن ان تخسرها حتى لو تخسر روحك يفقد الانسان عزيز من اقاربه ويصبر وتمر الحياة يخسر المال فيعوضه او يقتنع بذهابه ويعيش لكن مالا تستطيع ان تحي حياة كريمة بدونه الوطن فمن لا وطن له لا اهل له ولا عزة ولا راي ولا قيمة .
    مهما اعطي الانسان لايمكن ان يتنازل عن ابنه لكن عندما يكون المقابل الوطن يقدمه وبدون مساومه ويقدم نفسه ودون تردد .
    احبتي الوطن أغلى وأسمى من ان يربط بحق . الوطن هو الذي الكل يغار عليه .
    تذهب الاجيال ويبقى الوطن .
    تذهب الاموال ويبقى الوطن .
    يذهب الاقارب ويبقى الوطن .
    تذهب الارواح ويبقى الوطن .
     
  14. $الحنين$

    $الحنين$ عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,725
    0
    36
    ‏2009-01-19
    معــــــلم
    اقسم بمن انزل القرآن على محمد لو ظلمت اشد الظلم لن ابدل هذا الوطن

    مهما حصل ومهما صار والظلم الحاصل ما هو الا سحابة من حثالة والدولة

    بحكامها سوف يرجعون الحق
     
  15. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    الامل موجود بالله ثم بالمخلصين وهم كثر
    ونحن ولله الحمد بخير والولاء فينا نابع من ديننا
     
  16. قليلا من الانصاف

    قليلا من الانصاف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,271
    0
    0
    ‏2009-02-05
    معلم
    ج - نعم
    فيه سؤال ثاني
     
  17. الفايز

    الفايز تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    22
    0
    0
    ‏2009-12-05
    نعم نعشق وطننا ولكن الخلل وارد والاصلاح يبدأ بالفرد اولا
     
  18. العلم الاكيد

    العلم الاكيد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    248
    0
    0
    ‏2009-04-24
    الله
    ثم الملك
    و
    الوطن
     
  19. أمير الليل

    أمير الليل قَيدُ.. لَم يُكـسْر~.. عضو مميز

    2,295
    6
    38
    ‏2009-07-04
    ذكر
    مدري أضحك ولا أبكي...

    بصراحة الجواااااب نفسه مالقى جوااااب...

    لكن من أجمل ومن أصدق ماقرأت بعيداعن النفاق والتشدق والمجاملة,,

    وبصراحه واللي ماهو مصدق يشرب من سيول جده إني أحب أبو متعب ليه مدري بس والله أحبه يمكن سحرني..

    حتى لوكان الظلم والضيم ساكن حروفي..

    أوضاع كثير نتألم لما نشوفها ونسمعها لكن ماباليد حيلة..
     
  20. حبكر

    حبكر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    108
    0
    0
    ‏2008-02-12
    معلم
    الجواب / الله اعلم بالحال